الجمهورية:

- في حين يخوض بطل لبنان لكرة الصالات نادي بنك بيروت غِمار بطولة الأندية الآسيوية في فيتنام، تنشغل أندية الدرجة الأولى الأخرى بترتيب أمورها، بينما يلفّ الغموض مصيرَ ناديَي شباب الأشرفيه حامل كأس لبنان واللويزه بطل الدرجة الثانية، خصوصاً أنّ إدارتيهما تفكّران بالانسحاب من البطولة. في المقابل، بدأ نادي الشويفات تحضيراته الجدّية، إذ عيّن المدرّب الوطني حسين غنام مدرّباً للفريق ورياض نعيم مديراً له، ويُحكى عن نيّة النادي المدعوم من بلدية الشويفات باستقدام لاعبين من الصفّ الأوّل.

- يبدو أنّ حسم موضوعِ رئاسة النادي الرياضي قد يطول إلى الأسبوع المقبل نظراً إلى وجود عرّابَي النادي خارج البلاد، بعدها سيتمّ البحث عن الشخص المناسب الذي سيتولّى قيادة سفينة بطل لبنان من خلال تقديم الدعم المادي للموسم المقبل وتسديد الديون المتراكمة البالغة مليون دولار. والجدير ذكرُه أنّ رئيس النادي المستقيل هشام الجارودي سيُقام له احتفال رسمي تكريماً لعطاءاته مع النادي التاريخي.

- يقال إنّ صفقة انتقال نجم الصفاء عمر الكردي إلى النجمة أقرب من نادي الأنصار الذي قدّم عرضاً مادياً كبيراً، في حين أنّ النادي النبيذي سيَمنح الصفاء ثلاثة لاعبين مميّزين لسدّ الثغرات في صفوف الفريق، وهم: المدافع محمد شمص، والمهاجم محمود المرقباوي، بالإضافة إلى المهاجم محمود سبليني، والأخير إعارة لموسم واحد.

- تبيَّنَ أنّ إصابة قائد نادي الشانفيل ونجم منتخب لبنان إيلي رستم في التواءٍ بكاحله لا تدعو إلى القلق، فقد خضَع اللاعب أمس إلى الكشف الطبّي على يد الاختصاصي الدكتور ألفرد خوري الذي طلبَ منه الراحة لفترة قصيرة، على أن يعود الأسبوع المقبل إلى التمارين المعتادة.

اللواء:

-اكد معنيون بناد طليعي، بعيد عن ضوضاء الانتقالات، انهم لا يرغبون بإثارة الشوشرة حول عملية التحضير، التي تجري بهدوء وعناية.
- اكتشف لاعب غرّر به، للانتقال لفريق غريم لناديه الحالي، بأنه وقع ضحية لما يشبه المافيا، واكتشف ان المطلوب كان ابعاده عن  ناديه.
-فوجئ نادٍ طليعي، بأن تصميم قميصه الخاص للموسم المقبل هو نفسه الذي صنع لفريق منافس، والاختلاف الوحيد، بالشعار واللون.

-صحيح بان مشاركة فريق العهد (بطل لبنان)، في البطولة العربية للاندية، حملت بداية شعار إثبات الوجود، ونيل شرف تمثيل كرتنا اللبنانية، غير ان تلك اللهجة، تبدلت مع مغادرة الفريق الى مصر، وعشية انطلاق البطولة، حيث يلاحظ بان الفريق الاصفر، بدأ عبر مسؤوليه الإداريين كما والفنيين، يعبرون وبصراحة عن طموحاتهم  بالمنافسة على اللقب، وهو حكماً حق مشروع لهم ومتاح مع النظر التي التشكيلة التي يمتلكها ممثل لبنان، حيث يعول عليها الكثير.

-أشار أمين سر نادي العهد الحاج محمد عاصي، أن ملف لاعبيه اللاعبين أغلق، بضم الحارس مهدي خليل، والمدافع علي السعدي كاشفًا عن تقديم عرض لقائد المنتخب حسن معتوق، للعب الموسم المقبل معه، والذي طلب وقتًا لدراسة العروض التي تلقاها، قبل ان يحسم عودته إلى لبنان من عدمه، كما أكد التمسك بخليل خميس لحاجة النادي إليه، مبرراً عدم تواجده في مصر لأسباب دراسية.

-وقّع اللاعب عمر بهلوان على كشوفات الانصار وهو الابن الأصغر لمدافع النجمة الدولي السابق خالد بهلوان، وينشط عمر في مركز صانع الالعاب وسيشكل إضافة لفريق الأشبال، وكان انتسب منذ 5 سنوات لاكاديمية الانصار، علماً بان شقيقه الأكبر رامي، لاعب النجمة اعتزل للاصابة كما شقيقتيه ناديا ولارا، بينما جاد بهلوان ابن عمه يلعب كذلك للنجمة وهو فريق والده السابق محمد بهلوان.

-لا زال لاعبان نجمان طلبا الانتقال من فريقيهما الى اخر طليعي، ينتظران مصير المفاوضات التي يفترض ان تحقق رغبتهما، ولكن كل المعطيات تؤكد، بان تلك المفاوضات لم تبدأ أصلاً، وجل ما في الأمر، بان رئيس النادي الذي غرر بهما، اكتفى بإجراء اتصالات، تبين بعد فترة انها ليست جدية، خاصة انه عمد لتسريب معلومات غير دقيقة عن طلبات ناديي اللاعبين، خاصة ترويجه عن التبادل.