تعاقد نادي مان سيتي الانكليزي مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا لتحقيق الالقاب المحلية والقارية نظرا للخبرة الواسعة التي اكتسبها اللاعب الاسباني الدولي السابق رفقة برشلونة وبايرن ميونيخ والالقاب التي فاز بها مع الفريقين الاسباني والالماني .

الموسم الاول لبيب كان مخيبا للامال فالفريق لم يقدم شيئا يذكر وخرج من جميع البطولات خالي الوفاض ومن دون اي شيء يذكر .

التحضير للموسم الجديد بدأ مبكرا لدى ادارة النادي الانكليزي والتفكير في البيع كان قبل التعاقد فرحل الحارس كاباييرو والمدافعين سانيا وزاباليتا ولحقهم الاسباني نافاس وكولاروف ربما يخرج وكل ذلك ارضاء لرغبات المدرب الذي يريد ان يبني فريقا كما يريد وقادر على تنفيذ خططه داخل المستطيل الاخضر .

الكاتب توم رودي تحدث عن مان سيتي الجديد الموسم الجديد وكيف ستكون تشكيلة المدرب غوارديولا التي ستحاول ان تستعيد اللقب من تشيلسي في مقال خاص به سننقله لكم.

النادي الانكليزي دفع حتى الان 170 مليون دولار في اطار التعاقدات مع اللاعبين وهو مستعد لدفع اكثر في حال طلب المدرب ذلك وكله استعدادا لمباراة الافتتاح في البطولة المحلية امام برايتون في 12 اب المقبل خارج ملعبه .

اما التشكيلة الممكنة والمتوقعة للسيتي الموسم المقبل فستكون على الشكل التالي :

حارس المرمى : انه المكان المشكلة الموسم الماضي لغوارديولا وفريق السيتي فقد تعاقد النادي مع حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو وقام بارسال حارسه الاول السابق جو هارت الى تورينو الايطالي على سبيل الاعارة لكن بداية برافو الكارثية في البطولة الانكليزية جعلت الارجنتيني كاباييرو يتقاسم اوقات اللعب معه .

ومع هذه المعضلة ورحيل كاباييرو تعاقد السيتي مع الحارس البرازيلي الواعد ايدرسون من بنفيكا البرتغالي مقابل 44 مليون دولار وسوف يتم الاستعانة بخدماته تحت الخشبات الثلاث رغم تالق برافو في كاس القارات التي استضافتها روسيا الشهر الفائت .

خط الدفاع : الصيف الماضي جعل مان سيتي المدافع الانكليزي الدولي جون ستونز اغلى مدافع في التاريخ بالتعاقد معه مقابل 65 مليون دولار من ايفرتون وسوف يحافظ على موقعه في الدفاع مع الخط الثلاثي الذي يكونه غوارديولا وسوف يزامله اللاعب الذي كسر رقمه وهو الانكليزي الدولي كايل والكر القادم من توتنهام مقابل 71 مليون دولار ويبقى الجانب الايسر والحديث عن التعاقد مع ريان برتراند مدافع ساوثمبتون لاكماله .

خط الوسط : يقول غوارديولا ارغب ان يكون لدي الف لاعب خط وسط في فريقي فهو يكون لاعب ذكي يفهم كرة القدم وينفذ الخطط ومن اكثر من مان سيتي لديه المواهب الجمة في هذا الخط . فامام المدافعين يتواجد العاجي يايا توريه والالماني الكاي غوندوغان والبرازيلي فرناندينيو ومن امامهم كصانع للالعاب من هناك افضل من البلجيكي كيفن دي بروين والاسباني ديفيد سيلفا والبرتغالي برناردو سيلفا القادم من موناكو .

خط الهجوم : بعد موسم اكثر من رائع سيبقى الالماني الصغير ليروي ساني على الجهة اليمنى من الهجوم ومستفيدا من سرعته ورجله اليسرى القاتلة وعلى اليمين فيبدو انه مكانا محجوزا للتشيلي الكسيس سانشيز الذي سوف ياتي من ارسنال وفي قلب الهجوم الارجنتيني اغويرو الذي يفضل عليه المدرب البرازيلي صاحب ال 20 عاما خيسوس الذي سجل 7 اهداف في 11 لقاء للسيتي الموسم الماضي .

ترجمة "صحيفةالسبورت الالكترونية"