تلاشت حظوظ لبنان في التأهل إلى نهائيات ​كأس آسيا تحت 23 عاما​ المقررة في الصين العام المقبل، بخسارته أمام منتخب الامارات بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء، في ثاني مباريات منتخب الأرز بالمجموعة الرابعة ضمن تصفيات آسيا المقامة في مدينة العين الاماراتية، على ملعب طحنون بن محمد.

واتسم اللقاء بالندية بين المنتخبين الشقيقين، إذ تبادل المنتخبان الفرص على المرمى من دون أن تسفر المحاولات عن أي تغيير في النتيجة في الشوط الأول، إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك بصحتها، أحسن تنفيذها اللاعب أحمد العطاس وسجل منها الهدف الوحيد لمنتخب بلاده بالدقيقة 83 من زمن اللقاء، من دون أن ينجح منتخب لبنان في ادراك التعادل، وينتهي اللقاء عند خسارة لبنان بهدف يتيم.

وفي لقاء آخر من المجموعة ذاتها، حقق منتخب اوزبكستان الفوز على النيبال بثنائية نظيفة، ما قتل أي فرصة لمنتخب لبنان في العودة إلى المنافسة، بعد خسارته في المباراة الاولى امام اوزبكستان بثلاثة أهداف لهدف، علما أن لبنان سيواجه في لقاء ثالث منتخب النيبال، لن يؤثر على حسابات المجموعة.

ويحتل لبنان المركز الثالث من دون رصيد، وخلفه النيبال أيضا في المركز الأخير، فيما يتصدر منتخب الامارات المجموعة بست نقاط وتأتي أوزبكستان في المركز الثاني بنفس الرصيد، متأخرة عن المتصدر بفارق الأهداف.