بدأ مان يونايتد استعداداته للموسم القادم بفوز كاسح على لوس انجلس غالاكسي ضمن جولته في الولايات المتحدة والتي سوف يواجه فيها فرقا قوية امثال ريال مدريد وغيره من الفرق العريقة .

في هذه الجولة سيحاول المان يو تجربة كل اللاعبين المتاحين ضمن قائمة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اضافة الى الوافدين الجدد امثال البلجيكي لوكاكو وليندغار المدافع السويدي .

لكن هذه الجولة بالنسبة لعدة لاعبين من اليونايتد هي بمثابة الامتحان الاخير لاقناع المدرب بقدرتهم على تمثيل اليونايتد في الموسم المقبل وعدم بيعهم لنواد اخرى .

هذا الموضوع تناوله موقع ياهو الالكتروني في مقال خاص فيه سننقله لكم .

وتحدث في المقال الكاتب سام ماغواير واكد ان ظهير المان يو الايسر لوك شاو سيكون تحت المجهر في الجولة الاميركية كونه من اللاعبين الذين واجهوا مشاكل مع مورينيو في موسمه الاول على راس الجهاز الفني . ويقول الكاتب ان اليونايتد عندما تعاقد مع شاو ودفع 30 مليون جنيه استرليني لجلبه من ساوثمبتون كان يظن انه سيكون اللاعب رقم 3 في الفريق للعشر سنوات القادمة وبعد موسم اكثر من رائع مع المدرب الهولندي لويس فان غال تعرض لكسر كبير في رجله في العام 2015 ابعده فترة طويلة عن الملاعب وبعد عودته لم يجد مستواه السابق وابتعد عن تشكيلة مورينيو الاساسية وقد فكر المدرب البرتغالي مرات عديدة التخلص من الدولي الانكليزي في الفترة السابقة .

ومن الفرق التي كانت مهتمة بالتعاقد مع شاو في انطلاقة هذا الموسم توتنهام لكن لوك استطاع ان يقنع مدربه انه قادر على تقديم شيء لليونايتد الموسم المقبل وقد ضمه البرتغالي الى الفريق المسافر الى الجولة الاميركية ويمكن للايام فقط ان تحدد ما اذا كان رهان مورينيو على شاو رابحا ام خاسرا.

اللاعب الثاني هو انطوني مارسيال الذي لا تختلف قصته كثيرا عن قصة مبابي لاعب موناكو الحالي . اللاعبان من موناكو اللاعبان برزا بشكل كبير واللاعبان قيل عنهما انهما تيري هنري الجديد .

عام 2015 استطاع اليونايتد اقناع موناكو بالتخلي عن مارسيال مقابل 58 مليون جنيه استرليني بعد ان فشل توتنهام بالتعاقد معه .

في موسمه الاول سجل مارسيال 17 هدفا وكان لاعب جناح وقد اقنع الجميع في الاولد ترافورد انه الامل الجديد للعودة بالنادي الى سكة الالقاب . لكن كل شيء تغير مع قدوم مورينيو فقد قام باخذ الرقم 9 من الفرنسي ومنحه لزلاتان ابراهيموفيش وسجل مارسيال 8 اهداف فقط ولعب 1000 دقيقة اقل من الموسم الذي قبله .

وبدات الاشاعات عن قرب رحيل مارسيال خصوصا بعد تعاقد الريد ديفلز مع لوكاكو مهاجم ايفرتون مقابل 75 مليون . وهناك منافسة ايضا بقدوم الكرواتي بيريسيش فيعني ان خروج مارسيال محتم الا في حال جولة اميركية جيدة واقناع المدرب بعدم الرحيل .

المدافع الانكليزي فيل جونز هو التالي . المدافع الذي اقنع السير اليكس فيرغسون لدفع 16.5 مليون للتعاقد معه حين كان لاعبا في بلاكبيرن روفرز اصبح اليوم لاعبا عاديا جدا بالنسبة للمدرب مورينيو . صاحب ال 25 عاما الذي استطاع ايقاف المان يو لوحده في لقاء 2010 التتويجي لم يعد قادرا على مقارعة مهاجمي الفرق الاخرى .

السبب كثرة الاصابات الابتعاد عن الملاعب وعدم اقناع المدرب . الباب مفتوح للمغادرة خصوصا بعد تعاقد الفريق مع ليندلوف ووست بروميش مستعد لضم جونز رفقة زميله سمولينغ الذي ايضا خرج من حسابات المدرب رغم كونه مدافع اساسي في تشكيلة منتخب انكلترا لكنه بنظر السبيشيل وان ليس مدافعا عالميا ليكون في فريق يدربه جوزيه مورينيو .

ترجمة "صحيفةالسبورت الالكترونية"