تقدم روجر فيدرير الى نهائي بطولة ويمبلدون ضارباً موعداً مع الكرواتي سيليتش ، كما قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه الجديد ليفربول الانكليزي الى التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 امام مواطنه فريق ويغان أتليتيك ، في وقت سيطر سائق مرسيدس ​فالتيري بوتاس​ على اليوم الاول من التجارب الحرة على حلبة سيلفرستون.

كرة قدم

حقق فريق سيلتيك الاسكتلندي الفوز على مضيفه لينفيلد من ايرلندا الشمالية بهدفين نظيفين في مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. سجل سكوت سينكلير وتوم روغيتش هدفي المباراة في الشوط الأول. وتتحدد هوية المتأهل إلى الدور المقبل، في مباراة الاياب في غلاسكو يوم الاربعاء المقبل، على أن يلتقي الفائز مع روزنبورغ النروجي أو داندوك الإيرلندي. وكانت المباراة قد تأجلت حتى لا تتزامن مع احتفالات سنوية قد تسبب حساسيات تاريخية بين الطرفين.

ضمن منافسات فترة المباريات الودية خلال الاستعدادات لانطلاق الموسم الكروي الجديد في الدوريات الاوروبية و العالمية ،سقق فريق فولفسبورغ الالماني بنتيجة 2 -1 امام فريق وينترثور السويسري . وفي مباراة ثانية قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه الجديد ليفربول الانكليزي الى التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 امام مواطنه فريق ويغان أتليتيك ، حيث سجل هدف التقدم اللاعب غيلباي لمصلحة ويغان في الدقيقة 21 قبل ان يسجل الفرعون المصري الصغير هدف التعادل في نهاية الشوط الاول . وفي المباريات الاخرى ، اكتسح فريق ديبورتيفو لاكورونا الاسباني منافسه فريق اروسا الاسباني بسباعية نظيفة فيما فاز فريق ستاندر لياج البلجيكي بنتيجة 1-0 أمام منافسه موسكرون بروفيلز كما حقق فريق شيفيلد يونايتد الانكليزي الانتصار بهدف نظيف امام فريق ملقة الاسباني ، كما حقق فريق بيرنلي الانكليزي الانتصار برباعية نظيفة امام فريق شامروك روفرز الايرلندي ، فيما سقط فريق ريال بيتيس بهدف يتيم امام مواطنه فريق ريال لينينسي ، وحقق فريق نيوكاسل يونايتد الانكليزي الفوز بنتيجة 2-1 هارتس الاسكوتلندي .

حقق فريق روما الايطالي فوزاً يتيماً بهدف نظيف أمام فريق سلوفاكو التشيكي من توقيع اللاعب الساب صادق عمر في الدقيقة 77 من عمر اللقاء . وفي مباراة ثانية ، سقط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 أمام منافسه فريق باريس أف سي الفرنسي ، فيما فاز فريق سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 1-0 امام فريق بلاكبيرن روفرز الانكليزي ،بينما سقط فريق فرايبورغ الالماني بنتيجة 0-3 امام مواطنه فريق ساند هاوزن ، كما سقط فريق ميتز الفرنسي بنتيجة 4-1 أمام فريق أوكسير ، و حقق فريق برايتون الانكليزي النتصار بنتيجة 2-0 امام فريق فورتونا دوسلدورف الالماني و في مباراة اخرى حقق فريق سبورتينغ براغا البرتغالي الفوز بنتيجة 2-1 امام مواطنه فريق ماريتيمو كما حقق وصيف الدوري الالماني فريق لايبزيغ الانتصار العريض بسباعية نظيفة امام فريق ديساو الالماني .

كرة مضرب

في الدور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة ويمبلدون التي تقام على الاراضي البريطانية ، نجح المايسترو السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث في الدورة بتخطي منافسه التشيكي توماس بيرديتش المصنف الحادي عشر في البطولة بنتيجة ثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 - 7 و 6 - 7 و 4 - 6 ، ليتقدم المايسترو الى النهائي ضارباً موعداً مع الكرواتي سيليتش . كما بلغ الكرواتي مارين سيليتش الدور النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية بعد فوزه الصعب والمثير على حساب الاميركي سام كويري بثلاثة مجموعات مقابل واحدة بواقع 7-6، 4-6، 7-6 و7-5، في مباراة متقاربة حسمتها التفاصيل الصغيرة بين اللاعبين.

نجح الزوجي الروسي المؤلف من ايكاترينا مكاروفا وايلينا فيسنينا المصنف ثانيا في الدورة بالتأهل إلى المباراة النهائية لزوجي السيدات ضمن منافسات بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات الاربع الكبرى الغراند سلام التي تقام على الاراضي العشبية . ففي الدور قبل النهائي للبطولة التي تقام على الاراضي البريطانية ، فازت مكاروفا وفيسنينا على الثنائي المؤلف من آنا لينا غروينفيلد وكفيتا وبيشكه المصنف الثاني عشر في البطولة بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 7 - 5 و 6 - 2 ليضمن المنافسة على اللقب .

دراجات نارية

نجح المتسابق الفرنسي وارين بارجيل بحسم منافسات المرحلة الثالثة عشر ضمن فعاليات سباق فرنسا للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 101 كيلومتر من مدينة سان جيرون الى مدينة فوا و ذلك في يوم العيد الوطني للبلاد المعروف بيوم الباستيلالذي يأخذ طابعاص خاصاً في السباق . و استمر المتسابق الايطالي الايطالي فابيو ارو في صدارة للترتيب العام بعد ان اقتنص القميص الأصفر، متصدر الترتيب العام السابق متسابق فريق سكاي البريطاني كريس فروم الذي يدافع عن لقبه في العام الماضي في سباق فرنسا .

فورمولا 1

حقق سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الاسرع في التجارب الحرة الثانية على حلبة سيلفرستون في بريطانيا على الاطارات السوبر سوفت، فيما حل زميله في الفريق البريطاني لويس هاملتون في المركز الثاني بفارق اربعة اجزاء من الالف من الثانية.

وجاء في المركز الثالث سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونين بالرغم من فقدانه السيطرة على سيارته قبل 20 دقيقة من نهاية زمن الحصة بعدما خرج على المسار لاحقًا بعض الضرر بإطارات سيارته.

وشهدت التجارب عدد من الاخطاء من قبل السائقين حيث وقع سائق فريق ويليامز البرازيلي فيليبي ماسا في الخطأ عينه وكان السائق الاسباني كارلوس ساينز الابن من فريق تورو روسو ايضاً ضحية الخروج عن حدود الحلبة.

واليكم اصحاب المراكز العشر الاوائل:

1- فالتيري بوتاس

2- لويس هاملتون

3- كيمي رايكونين

4- سباستيان فيتيل

5- ماكس فرستابن

6- دانيال ريكاردو

7- نيكو هالكنبرغ

8-فيليبي ماسا

9- فرناندو الونسو

10- استيبان اوكون.