تعافد نادي باريس سان جيرمان مع الدولي البرازيلي داني الفيس من يوفنتوس الايطالي مقابل مبلغ مادي كبير . الفيس الذي كان يريد اللعب تحت قيادة المدرب غوارديولا من جديد في مان سيتي اختار في اخر اللحظات باريس بعد ان ابدت ادارة السيتي بعض المراوغات في المفاوضات مع اللاعب .

الفيس اعتذر من بيب وقال انه لطالما فكر في اللعب في سان جيرمان وان الملاعب الفرنسية تستهويه .

موقع ليكيب الفرنسي تحدث في مقال خاص فيه عن 11 لاعب دولي في اخر عقودهم مع فرقهم او اصبحوا حرين وهم ما زالوا من دون اي ناد يتعاقدوا معه واليكم هذه القائمة المؤلفة من فريق كرة قدم كامل .

حراسة المرمى : ​فيكتور فالديس

حارس برشلونة السابق من دون فريق حاليا وهو الذي لعب الموسم الماضي رفقة ميدلزبره الاكليزي وهبط معه الى الدرجة الاولى الانكليزية . السيتي مهتم بخدمات فالديز ليعود تحت جناح غوارديولا لكنه لن يكون اساسيا في وجود برافو التشيلي . الا انه سيختار فريق اخر يضمن له المشاركة الاساسية نظرا لتاريخ الحارس الذي يملك 3 دوري ابطال في جعبته . ,هناك سيدريك كاراسو حارس بوردو الذي انتهى عقده .

خط الدفاع : باكاري سانيا – مارتن كاسيريس – هولغر بادشتوبر – بنوا تريموليناس

سانيا الذي اصبح في سن ال 34 خرج من حسابات مان سيتي وهو الان على قاب قوسين من التعاقد مع مرسيليا الذي يحاول بناء فريق حول توفين وباييت للعودة الى دوري الابطال الموسم المقبل . من ناحية اخرى مارتن كاسيريس لاعب ميدلزبره الهابط الى الدرجة الاولى لم يعد مطمئن لمستقبله الكروي نظرا لكثرة الاصابات التي لاحقته الموسم الماضي كذلك الامر بالنسبة لتريموليناس لاعب اشبيلية الاسباني وبادشتوبر لاعب البايرن ميونيخ السابق .

خط الوسط : كايسوكي هوندا –ماتيو فلاميني – لوكاس ليفا – خيسوس نافاس

هوندا خرج من موسم ابيض بكل ما للكلمة من معنى رفقة ميلان الايطالي . مشاركات قليلة اهداف نادرة ومستويات متذبذبة مما جعله خارج تفكير المدرب مونتيلا . فلاميني صاحب الصولات والجولات في الملاعب الفرنسية والانكليزية كان يلعب في اخر موسم له مع كريستال بالاس بعدما قضى اياما جميلة رفقة ارسنال وقبلها رفقة مرسيليا الفرنسي . ماتيو بحاجة لتجربة جديدة قبل الاعتزال النهائي كونه اصبح في سن ال 34 ولا مجال للتاخير اي موسم . خيسوس نافاس برع في المواسم التي خاضها رفقة مان سيتي الانكليزي قادما من اشبيلية لكن العمر والارهاق والكرة الانكليزية السريعة حتمت عليه الخروج من البريمرليغ والبحث عن مغامرة جديدة , اخيرا هناك البرازيلي لوكاس ليفا الفائز مع الريدز بدوري الابطال ومع البرازيل بكاس القارات شارك 60 مرة في دوري الابطال و20 مرة بقميص منتخب السامبا وهذا ليس رقما سيئا لصاحب ال 30 عاما لكن رياح التغيير لاحت في افقه وعليه الرحيل .

خط الهجوم : زلاتان ابراهيموفيش – جيوسيبي روسي

المهاجم السويدي خرج من مان يونايتد بعد اصابته بالرباط الصليبي في لقاء اندرلكت في الدوري الاوروبي لكن اسمه ارتبط مجددا بالشياطين الحمر بعد ان تعاقدوا مع لوكاكو وخرج روني الى ايفرتون مما يعني انه يمكن ان يكون توين تاور رفقة لوكاكو في خط هجوم السيد مورينيو اما جيوسيبي روسي فهو لاعب دون حظ فهو يتالق اينما يلعب في ايطاليا اسبانيا وغيرها من البطولات لكنه كثير الاصابة ويغيب كثيرا لكنه يمكن ان يكون مدمرا اذا ما استعاد نشاطه وعافيته الكرويتين .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"