كسر نادي ارسنال حاجز التعاقدات لديه ليضم مهاجم نادي ليون الدولي الفرنسي الكسندر لاكازيت في صفقة تخطت ال 50 مليون جنيه استرليني .

لاكازيت كان هداف ناديه الموسم الماضي وسجل 28 هدفا في الليغ 1 وقاد فريقه الى نصف نهائي الدوري الاوروبي حيث خرج امام اياكس الهولندي بصعوبة .

مجموع اهدافه وصل الى 35 في كل المسابقات وهو اكثر من مجموع رباعي المقدمة في الغانرز العام الماضي الفرنسي اوليفييه جيرو والانكليزيان تيو والكوت وداني ويلباك والاسباني ​لوكاس بيريز​ ويامل المدرب الفرنسي لارسنال ارسين فينغر ان يكمل لاكازيت مسلسل تهديفه الموسم المقبل ومساعدة الفريق على المنافسة على لقب البريمرليغ .

عائق واحد قد يقف امام تالق لاكازيت هو رقم القيمص الذي سوف يرتديه وهو الرقم " 9 " الذي كان بحوزة لوكاس بيريز الموسم الماضي .

لعنة هذا الرقم تناولها الكاتب اوليفييه يو في مقال خاص به لموقع سكاي سبورتس سنقله لكم .

ارتدى العديد من اللاعبين الرقم 9 في ارسنال وقدموا مستويات عالمية امثال الان سميث وبول ميرسون ونيكلا انيلكا الفرنسي . لكن منذ رحيل انيلكا الى ريال مدريد اصبح هذا الرقم لعنة على من يرتديه فقبل بيريز الذي كان هداف ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني كان هناك فرنسيس جيفرز الذي كان يعتبره البعض الافضل في انكلترا لكنه فشل مع الرقم 9 في ارسنال وهناك بالطبع البرازيلي جوليو بابتيستا الذي قدم من ريال مدريد كنجم كبير وبدا كانه لاعبا عاديا في القميص رقم 9 في الغانرز .

وهذه لائحة بابرز اللاعبين الذين ارتدوا الرقم 9 في ارسنال :

1 – الكرواتي دافور سوكر : هداف كاس العالم عام 1998 ولاعب سابق لريال مدريد الاسباني قاده لحصد العديد من الالقاب لكنه سقط امام لعنة الرقم 9 .

2 – الاسباني خوسيه انتونيو رييس : لاعب سابق لريال مدريد ايضا واسبانيول واشبيلية وصل الى ارسنال لنشله من مازق غياب الالقاب فاصبح هو بحاجة للمساعدة للتخلص من عقدة الرقم الذي يرتديه فكانت النتيجة التخلي عنه والعودة الى الليغا الاسبانية .

3 – الكرواتي البرازيلي ادواردو سيلفا : لاعب متميز في الهجوم توقع له الكثيرون ان يتميز في عالم الكرة المستديرة اتى الى ارسنال وحمل الرقم 9 ويا للعجب تعرض لكسر رهيب في مباراة امام ستوك سيتي بتدخل شوكروس وغاب فترة طويلة عن الملاعب وبعد عودته كان القطار قد فاته من ناحية التالق وتسجيل الاهداف فرحل عن الفريق وفاز الرقم 9 .

4 – الالماني لوكاس بودولسكي : اراد الالماني بطل العالم ان يتخلص من عبء بايرن ميونيخ فهرب الى ملعب الامارات الى الارسنال لتغيير اجواء الكرة الالمانية والتاقلم مع الكرة الانكليزية لكنه سقط امام امتحان الفانيلة ورقمها وبقي اسير مقاعد البدلاء وخرج من تشكيلة المدرب فينغر فذهب الى الملاعب التركية وتحديدا الى غلطة سراي .

5 – لوكاس بيريز : كان هداف نادي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني ولمع نجمه في الليغا وتسارع عليه عدة اندية لكنه فضل الانتقال الى الارسنال لعله يقنع فينغر بمستواه ويدخل التشكيلة الاساسية للفريق الانكليزي افلح في بعض المباريات وحين قرر المدرب الاعتماد عليه تدخل الرقم 9 وتعرض بيريز لاصابة كبيرة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة وعاد مع نهاية الموسم حيث لا مجال للمخاطرة باي لاعب غير جاهز فخرج من الحسابات وهو يستعد للخروج من ملعب الامارات .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"