رحب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا بالصحافيين في المؤتمر الصحفي الذي اقيم في مقر الاتحاد اللبناني لاطلاق مرحلة بيع التذاكر لبطولة اسيا ، معتبراً انهم اللاعب السادس لكرة السلة ، حيث تحدث عن الاستعدادات لاستقبال بطولة اسيا . ولفت كاخيا الى انه هناك لغط عند المسؤولين عن بطولة اسيا ، حيث تلقى رسالة من الاتحاد الاسيوي حول ماهية البطولة في نسختها الجددة ، بعد ان تم توزيع هذه البطولات من الاتحاد الدولي على القارات .

واضاف كاخيا ان البطولة تعني لنا الكثير فلبنان سيلعب للفوز بالبطولة من خلال الاستفادة من استضافة هذه البطولة ، لافتا الى ان لبنان لا يستطيع إستضافة نظرا لامكانية ملاعبنا الضعيفة واصفاً وضع الملاعب بال"متخلف" على مستوى اسيا والمنطقة، معتبرا ان هناك ٣ مجانين في هذه البطولة بداية به كرئيس للاتحاد ، وامين عام الاتحاد الاسيوي هاغوب خاتشريان ورئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو الذي رفع امكانيات ملعب نهاد نوفل بجميع جوانبه الى حانب تامين ٢٥٠٠ موقف حول الملعب . بينما ستستلم وزارة الداخلية تامين انسيابية السير.

وكشف كاخيا ان٧٠ تلفزيونا بالعالم ستقوم بتغطية هذه البطولة ، لافتا الى ان التغطية التلفزيونية ستتخطى تغطية كاس اسيا لكرة القدم وبالتالي سيرتفع اسم لبنان عاليا، على ان تكون الرسالة ان لبنان بلد امن ، الامر الذي ظهر واضحا من خلال عدم اعتذار اي بلد عن المشاركة ، الى جانب رؤساء الاتحادات القارية في اوروبا وافريقيا وسيكون على راس الوفد الصيني رئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة واي مينغ واصفا اياه باله كرة السلة الصينية .

واشار كاخيا الى انه لدى الاتحاد اربعة اهداف هي منتخب لبنان يرفع الراس متمنيا ان ينجح بالوصول الى النهائي ، ثانيا ان يقدم الاتحاد افضل مستوى للتنظيم والضيافة والرعاية، ثالثا تقديم افتتاح صغير ولكن ملفت وسيكون هناك قرية ترفيهية ، ورابعا ان يكون هناك انترنت ممتاز في الملعب من اجل ارسال الاف الصور من ارض الملعب .

وأضاف أن سعر التذكرة العادية ستكون 20 ألف ليرة لبنانية، وبعض التذاكر تبدأ من 30 إلى 100 دولار أميركي، وأن هناك تذاكر خاصة للعائلات .

واعتبر كاخيا ان من يمكنه ان ينفذ بطولة بهذا الشكل بامكانه استقبال بطولة العالم في وقت لاحق، على ان يكون السبت موعد انطلاق بيع التذاكر بينما سيكون هناك تخفيضات لاول ثلاثة ايام على هذه البطاقات ، حيث يعمل على ضبط السوق السوداء ، على ان يتم العمل على نقل هذه التقنية الى الدوري في حال نجاحها.

وكشف كاخيا ان الشعار سيكون "نحن على ارضنا" .