يعد انتقال البلجيكي روميلو لوكاكاو من ايفرتون الى مانشستر يونايتد من اغلى الصفقات التي تمت في الدوري الانكليزي الممتاز .

الفرق الانكليزية تصرف الكثير من الاموال لجلب لاعبين باعتقادهم انها سوف تغير من جلدها منها من نجح والاخر فشل . ولا ننسى صفقة انتقال الفرنسي بوغبا من يوفنتوس الايطالي الى مان يونايتد الانكليزي ايضا واعتبرت من اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم وهناك امثلة عدة تناولها موقع سكاي سبورتس في مقال خاص به سننقله لكم :

1 – بول بوغبا : انتقال من يوفنتوس الى مان يونايتد مقابل 93.25 مليون جنيه استرليني

اعتبر انتقاله من يوفنتوس الايطالي الى مان يونايتد الانكليزي الاغلى عبر التاريخ . فاللاعب صاحب ال 24 عاما انتقل من الشياطين الحمر الى يوفنتوس مقابل مبلغ زهيد جدا لكنه امضى هناك 4 سنوات كانت مليئة بالكؤوس والمستويات الممتازة مما اجبر ادارة المان يو لدفع هذا المبلغ لاعادة الفرنسي الى الاولد ترافورد . سجل 9 اهداف الموسم الماضي والجماهير تنتظر منه ان يكون اكثر فعالية هذا الموسم رفقة المدرب المحنك جوزيه مورينيو .

2 – روميلو لوكاكو : انتقال من ايفرتون الى مان يونايتد مقابل 75 مليون جنيه استرليني

انتقل لوكاكو من اندرلكت الى تشيلسي مقابل 10 مليون استرليني في 2011 لكن مستواه لم يكن بالمطلوب خصوصا بوجود دروغبا وقتها فتم اعارته الى وست بروميش البيون وسجل هناك 17 هدفا في 31 مباراة فتم اعادته الى تشيلسي في عهد مورينيو لكنه لم يقنعه فباعه الى ايفرتون مقابل 28 مليون استرليني واليوم اشتراه ب 75 مليون بعد ان اصبح مهاجما من طراز عالمي .

3 – انخيل دي ماريا : انتقال من ريال مدريد الى مان يونايتد مقابل 59.7 مليون استرليني

بعد التعاقد مع افضل لاعب في نهائي دوري الابطال عام 2014 اعتبر اليونايتد ان جلب دي ماريا الى الاولد ترافورد سيكون ناجحا جدا وهذا ظهر في المباريات الاولى له معهم اذ سجل 3 اهداف في اول 4 مباريات لكنه بعد ذلك بدأ بالتراجع وتم بيعه الى باريس سان جيرمان عام 2015 مقابل 44.5 مليون استرليني .

4 – ​كيفن دي بروين​ : انتقال من فولفسبرغ الالماني الى مان سيتي مقابل 54.5 مليون استرليني

بعد فشله في اقناع ادارة تشيلسي بمستواه وبقي يلعب بصيغة الاعارة في عدة فرق لم يكن احد يتوقع ان يعود دي بروين الى الكرة الانكليزية كاحد اغلى الصفقات بعد ان قدم مستوى عالمي مع فريقه الالماني فولفسبورغ وكان افضل ممرر في الدوريات الخمس الكبرى مما دفع بالسيتي لجلبه الى الكرة الانكليزية مجددا وها هو صاحب ال 25 عاما يقدم افضل المستويات رفقة المدرب غوارديولا .

5 – الكسندر لاكازيت : انتقال من ليون الفرنسي الى ارسنال مقابل 52 مليون جنيه استرليني

الفرنسي الدولي سجل 28 هدفا رفقة ليون في الدوري الفرنسي الموسم الماضي اي اكثر من مجموع رباعي هجوم ارسنال بكامله جيرو وبيريز ووالكوت وويلباك . ويامل فينغر ان يكمل لاكازيت هذه النجاعة الهجومية التي وصلت الى 38 % من انهاء الهجمات في الدوري الانكليزي وجلب الالقاب للغانرز من جديد .

هناك صفقات عديدة ايضا لا ننسى قدوم فرناندو توريس من ليفربول الى تشيلسي مقابل 50 مليون ورحيم سترلينغ من ليفربول الى مان سيتي مقابل 49 مليون وجون ستونز من ايفرتون الى مان سيتي مقابل 47.5 مليون والان برناردو سيلفا من موناكو الى مان سيتي مقابل 43 مليون ومسعود اوزيل من ريال مدريد الى الارسنال مقابل 42.5 مليون .

وهكذا تعتبر الاندية الانكليزية من اكثر الاندية صرفا للاموال في سوق الانتقالات .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"