نجح نادي ​فوج إطفاء بيروت​ في إحراز بطولة لبنان لكرة اليد لأول مرة في تاريخه بعدما حسم السلسلة النهائية مع الصداقة 2-0.

صحيفة السبورت الإلكترونية التقت نجم الفريق حسن صقر وتحدثت معه أكثر عن ظروف الفوز بالنهائي وأداء الفريق خلال الموسم ككل وواقع كرة اليد اللبنانية حاليا.

يعتبر صقر بأن الموسم الحالي كان صعبا للغاية حيث شهد منافسة قوية لكن الفريق حقق اللقب عن جدارة بعدما حقق 14 انتصارا متتاليا مع الوصول لأول مرة إلى النهائي والفوز باللقب.

الفريق تم إعداده بشكل جيد مع تجانس واضح بين عناصره حيث انتقل صقر رفقة أخيه الحارس حسين صقر وحسين شاهين من نادي مار الياس لتشكيل إضافة للفريق وهو ما حصل فعلا.

وتابع صقر: ربما لم نتوقع أن نصل للنهائي قبل بداية الموسم حيث كان الهدف هو المركز الثالث أو الوصول للنهائي وعانينا في بداية الموسم قليلا حيث خسرنا من الصداقة ومار الياس ثم الجيش لكننا بدأنا بعدها العروض القوية لنفرض انفسنا رقما صعبا في البطولة.

وعن أسباب حسم السلسلة أمام الصداقة 2-0 ودون خسارة، أشار صقر إلى أن الفريق كان قد نجح في تخطي الصداقة في الفاينل 6 ذهابا وإيابا ما أعطى الفريق معنويات عالية بأن لديه القدرة على الفوز بالبطولة كون الصداقة هو المرشح الأقوى للبطولة وهذا انعكس بالروح العالية على أرض الملعب إذ استمرت المباراة النهائية الثانية 80 دقيقة مع شوطين إضافيين دون نسيان استقدام الفريق للاعبين أجانب على مستوى عالي وتألق حارس المرمى حسين صقر الذي نجح في قلب الموازين.

لهذه البطولة طعم مختلف بالنسبة لصقر الذي سبق له وأن أحرز 7 ألقاب مع السد ولقبين مع الشباب مار الياس لأنه مع فوج الإطفاء المسؤولية كانت كبيرة وتم بذل جهد أكبر وبالتالي يمكن القول بأن هذا اللقب هو الأصعب.

لا شك بأن إنسحاب الشباب مار الياس في منتصف البطولة سهّل المهمة للفوز باللقب كون الشباب مار الياس فريق قوي يلعب كرة يد مميزة ولديه لاعبين خبرة وأجانب على مستوى لكن نحن أيضا كنا فريقا قويا خاصة بعد انضمام الأجانب حيث ارتفع مستوى الفريق وأصبح من الصعب هزيمته.

فيما خص المشاركة كبطل لبنان في بطولة آسيا، كشف صقر بأن الفريق موعود بالمشاركة في البطولة القارية لكنها تكلف كثيرا فمجرد المشاركة بالشكل الحالي تكلف خمسين ألف دولار أما إذا ما أردنا تحضير الفريق كما يجب وضم أجانب مميزين مع معسكرات تحضيرية فإنه من الممكن التأهل إلى الدور الثاني أو الوصول للدور النصف النهائي لكن الأمر بحاجة إلى أموال كثيرة أغلب الظن أنها غير متوفرة حاليا كما ان المستوى الأسيوي عالي جدا وتحقيق نتائج مميزة ليس بالأمر السهل في ظل ارتفاع مستوى اللعبة أسيويا وتراجعها لبنانيا.

النهضة باللعبة حسب صقر تحتاج إلى إهتمام بالفئات العمرية والبحث عن مواهب جديدة في المدارس كما في الإضاءة إعلاميا أكثر ونقل بعض المباريات تلفزيونيا كما في فعل خضة تعيد البريق للعبة لكن الامر مستبعد حاليا لأنه لا يوجد عمل جدي لتطوير اللعبة التي تنقرض شيئا فشيئا وأعداد اللاعبين الناشئين حاليا المميزين يمكن عده على أصابع اليد الواحدة.

وشكر صقر فريق فوج الإطفاء بدءا من الإدارة التي منحتنا الثقة ووقعت معنا كما للجمهور الكبير الذي رافق الفريق في السلسلة النهائية كما كل شخص داخل وخارج النادي ممن ساعدوه لناحية تأمين ملعب ولاعبين أجانب واعدا بأن تستمر مسيرة النجاح في النادي. ولفت صقر إلى أن الفريق لا يوجد لديه ملعب كي يتمرن وشدد على أن ملعب الباطون وملاعب قصقص هي كانت الملاعب التي نتمرن فيها وهذا صعّب المهمة كثيرا علينا لأن المباريات تقام على أراضي خشبية وبالتالي حققنا الكثير من لا شيئ ولو أن هناك اهتماما أكثر سنستطيع الذهاب بعيدا جدا.