اقيم ​عرض سماك داون​ فجر اليوم بتوقيت بيروت في ذكرى يوم الاستقلال الاميركي، وتميز اولاً باعلان جون سينا رسمياً عودته الى الحلبة بعد غياب قسري، وانه جاهز اكثر من اي وقت مضى لتحدي جميع المصارعين في "سماك داون" و"الرو" على حد سواء، ولكنه لم يتمكن من انهاء كلامه، اذ تدخل الكسندر روسيف وقاطعه. وبعد اشتباك كلامي عنيف، تحدى سينا روسيف لاقامة " مباراة العلم" بينهما بشكل فوري، ولكن روسيف رفض وتقرر لاحقاً اقامة المباراة خلال فعاليات "باتل غراوند".

ولم تنته مفاجآت العرض عند هذا الحد، اذ اقيمت مباراة شاملة بين المصارعين حملت عنوان "مباراة الاستقلال"، على ان ينال الفائز فرصة المنافسة على لقب الولايات المتحدة الاميركية. وغصت الحلبة بالمصارعين من امثال آي جاي ستايلز، وموجو راولي، وزاك رايدر، وسامي زين... تحت انظار حامل اللقب الاميركي كيفن اوينز. وبعد فترة من الوقت شهدت اقصاء العديد من المصارعين، بقي في الحلبة ثلاثة فقط هم: ستايلز، تاي ديلينغر، وزين وسرعان ما تم اقصاء ديلينغر لتثل الامور الى المواجهة النهائية بين زين وستايلز حيث تمكن الاخير بحهد جهيد من الفوز ليكسب بذلك فرصة المنافسة على اللقب الاميركي. وبعد انتهاء المباراة، عمد اوينز مباشرة الى مهاجمة الفائز ومنافسه المستقبلي، لكن ستايلز رد بقوة واجبر اوينز على الهروب.

واللافت ان ستايلز لم يكن مشاركاً في "مباراة الاستقلال"، ولكنه اضطر الى خوض مباراة ضد تشاد غايبل وفاز بها ليستحق مركزاً له في المباراة، وهو لم يخيب الآمال كما بدا بوضوح.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اليوم الجديد" على فريق "اوسو" وأيدن انغليش على راندي اورتن بسبب عدم اهلية الاخير لاستخدامه العنف المفرط، وناومي على لانا.

وخلال العرض، تعرض جايمس السورث الى عقوبة قاسية قضت بايقافه عن اللعب مدة شهر كامل وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف دولار.