انتهى الدور النصف النهائي من كأس القارات بتأهل التشيلي وألمانيا إلى الدور النهائي بعد تجاوزهما لعقبة البرتغال والمكسيك حيث سيتبارى المنتخبان من أجل تحقيق المركز الثالث. وبرز في هذا الدور لاعبون عدة ساهموا بشكل كبير في فوز منتخبات بلادهم والوصول للنهائي بينما كان للاعبين آخرون أدوار سلبية وكانوا بشكل أو بآخر سببا في خسارة فرقهم وسنتعرف إليهم في هذا التقرير.

اللاعبون الأفضل:

كلاوديو برافو​ ( لاعب تشيلي ):

تألق بشكل ملفت أمام البرتغال حيث صد ثلاث ركلات ترجيحية وحمل فريقه إلى الدور النهائي. برافو قام بكل ما يمكن لحارس مرمى أن يقوم به في مباراة كرة قدم واستحق عن جدارة في أن يكون اللاعب الأفضل ليس في المباراة فحسب، بل في الدور النصف النهائي.

ليون غوريتزكا ( لاعب ألمانيا ):

لاعب وسط المنتخب الألماني قدم مباراة مميزة امام المكسيك حيث سجل هدفي التقدم لمنتخب بلاده في المباراة التي فاز بها الألمان 4-1. غوريتزكا تميز بتحركاته الهجومية السريعة وبقدرته على ضرب الدفاع المكسيكي بسرعته بجانب إنهاءه للفرص التي سنحت له أمام المرمى المكسيكي.

اللاعبون الأسوأ:

أندريه سيلفا ( لاعب البرتغال ):

أتى اللاعب إلى البطولة مع صيت إعلامي كبير بعد انتقاله لنادي ميلان فكان أحد اللاعبين تحت المجهر في هذه البطولة لكنه فشل في ترك بصمة واضحة مع منتخب بلاده وأمام التشيلي سنحت لسيلفا بعض الفرص الخطرة منها محققة لتسجيل هدف كان سيقلب المباراة رأسا عل عقب لكنه فشل في إنهاء الكرات كما يجب داخل شباك التشيلي.

خافيير أكوينو ( لاعب المكسيك ):

الجناح الأيسر المكسيكي لم يقدم أمام ألمانيا أي إضافة هجومية تذكر قبل أن يستبدله مدرب الفريق بين الشوطين. أكوينو بدا مستسلما للرقابة الدفاعية وخسر الكثير من المواجهات الفردية أمام مدافعي ألمانيا كما بدا عاجزا عن عكس كرات خطرة لداخل منطقة جزاء الخصم وإمداد زملاءه المهاجمين بكرات عرضية من الجهة اليسرى.

أحمد علاء الدين