اعرب امين سر ​نادي الاصلاح برج الشمالي​ حسين عواضة عن تقديره لما قدمه لاعبوه خلال الموسم الماضي، وارتقائهم بفريقهم الى مصافي اندية الدرجة الاولى، حيث تحدث الى صحيفة السبورت الالكترونية عن تقييم الفريق والاستعدادات للموسم الجديد على جميع المستويات الفنية والمالية.

وصف عواضة صعود الاصلاح الى دوري اندية الدرجة الاولى بالانجاز خاصة وانه اتكل على العناصر الشابة وحيوية اللاعبين على مدى الموسم الماضي ، وان الرغبة والاندفاع غطت في كثير من الاحيان افتقار الخبرة الذي يعاني منه الفريق ، على الرغم من وجود مواهب كبيرة لدى الفريق الامر الذي يظهر جلياً من خلال عدد لاعبي المنتخب الذي يمتلكهم النادي .

في وقت كان الاصلاح قد وصل الى ما وصل اليه من خلال ترفيع الفئات العمرية لديه ودون استقطاب لاعبين من الخارج

واضاف عواضة ان الانسجام الى جانب الاندفاع والموهبة لدى فريقه الذي يمتلك اكثر من ثلاث لاعبين في منتخبات الشباب والاولمبي من 18 – 22، الى جانب التمارين المناسبة والجهوزية البدنية اثمرت انجازاً كبيراً.

على مستوى الاستعدادات، اشار عواضة الى ان الادارة تعمل على تطعيم الفريق بعناصر خبرة وعناصر فعالة ، لتكون اول ثمارها ضم اللاعب المغترب علي حسن حيث تنتهي معاملاته في وقت قريب جداً ، كما واسترجاع اللاعب اكرم طراد وضم اللاعب محمد رضا من الاخاء الاهلي عالية .

وكشف عواضة ان الاصلاح يعمل على ضم 3 – 4 لاعبين هم على لائحة المفاوضات على ان تختتم هذه المفاضات بعد الاعياد وهم من فرق متقدمة ( النبي شيت، الاخاء الاهلي عالية ، ولاعب من الساحل) على ان تكون على شكل انتقالات وليس على سبيل الاعارة .

واكد عواضة ان الفريق سيحافظ على سياسته في الاعتماد على اللاعبين الشباب حيث سيعتمد بنسبة تتراوح بين 60 و 70 بالمئة على هذه العناصر بعد ان يكون قد رفع عدد لاعبي الفريق الذين سيدافعون عن الوانه في الموسم الجديد الى 24 لاعباً من بينهم 3 حراس مرمى .

على مستوى الاجانب سيصل ست لاعبين من سيراليون وساحل العاج الى بيروت بعد الاعياد ليبدأوا التمارين والمشاركة في كاس التحدي على ان تستمر التمارين لمدة شهر للوقوف على مستواهم الفني والبدني ، على ان يكون من بين هذه الاسماء لاعب شارك في الدوري المغربي .

من جهة اخرى ، اكد عواضة ان الادارة جددت الثقة بالجهاز الفني وعلى راسهم المدرب خليل وطفة والجهاز المساعد ومدير النادي عصام عز الدين ،لافتاً الى ان وطفة لديه تجربة عامين في دوري الدرجة الاولى علمته الكثير بالاضافة الى خبرة دوري الدرجة الثانية ما اسفر خبرة تراكيمة كبيرة لديه ، يضاف اليها الدورات التدريبية مع الاتحاد الاسيوي والمشاركة في التدريب مع منتخبات الجنوب ، واصفاً اياه بانه واحد من افضل 10 مدربين في لبنان بالنسبة للخبرة والتجربة .

ولفت عواضة الى ان توقعاته للموسم القادم وبحسب تقديره خاصة مع التشكيلة التي لديه ستقتصر على المنافسة على المراكز بين الخامس والسابع ، حيث ان الفريق لا يفكر حالياً بالمنافسة على المراكز الاربعة الاولى .