ارتبط اسم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة الى فريقه السابق مان يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية بعد ان اكد هداف البرتغال ان ايامه مع ريال مدريد الاسباني انتهت بعد مشاكل التهرب الضريبي الاخيرة .

البعض ايد هذه الفكرة واكد ان الدون مكانه في الدوري الانكليزي لكي يبتعد عن ميسي ويقضي اخر ايامه فوق المستطيل الاخضر في الملاعب الانكليزية الاكثر جماهيرية والاكثر شعبية . البعض الاخر قال انها ستكون خطوة ناقصة في مسيرة الدون لو انه ترك الريال في الوقت الحالي وخصوصا بعد ان قاده لتحقيق الليغا الاسبانية ودوري ابطال اوروبا للمرة 12 في تاريخه .

الكاتب ثور هاوغشتاد تحدث عن ملاءمة رونالدو واليونايتد لبعضهما البعض ووضع عدة نقاط تحول دون قدوم صاروخ ماديرا الى الاولد ترافورد سننقلها لكم .

1 - سعره يساوي 4 لاعبين : بعد تجديد عقده مع ريال مدريد حتى 2022 سيكون من الصعب جدا لاحد ان يفك هذا العقد او يدفع البند الجزائي فيه مما يعني ان قيمة انتقال رونالدو الى ناد اخر غير ريال مدريد ستكون باهظة جدا وربما قد تصل الى سعر 4 لاعبين كاملين . ومع اهتمام المان يو بالمهاجم موراتا من ريال مدريد والذي يطالب فيه الاخير ب 60 مليون يورو يبدو ان سعر رونالدو سيكون اكثر لذا سيتوجب على الفريق الانكليزي صرف الكثير من الاموال لجلب الدون للاولد ترافورد .

2 - رونالدو لم يعد كما كان : في 2008 حمل رونالدو الشياطين الحمر ومنحهم لقب دوري الابطال على حساب تشيلسي ولو كان بركلات الجزاء لكنه تغير الان لم يعد ذلك اللاعب القادر على فعل كل شيء لوحده فهو بحاجة لمساعدة زملائه حتى انه ترك الرواق الايسر واصبح داخل المنطقة يهدد ويسجل الاهداف اما من تمريرات عرضية او حتى مجهود لاحد زملائه ينهيه بنجاح داخل الشباك . وذلك يعني ان على اليونايتد توفير التوليفة المناسبة القادرة على امداد الدون بالكرات الجيدة .

3 - من لوكا الى لوك : سبب من اسباب تراجع معدل رونالدو التهديفي سيكون نوعية اللاعبين المتوفرة في مان يونايتد والتي تعتبر اضعف من تلك الموجودة في الريال فامثال مارسيلو وبنزيمة ولوكا مودريش غير موجودين في الاولد ترافورد . فراشفورد ليس بنزيمة بالطبع ولوك شاو ليس لوكا مودريش بكل تاكيد . مودريش المتعود على امداد الدون بالكرات الخالصة لتسجيل الاهداف وفي الاولد ترافورد الامدادت مقطوعة .

4 - الراحة اللازمة : في نهاية الموسم الماضي قدم رونالدو افضل مستوياته بعد الراحة التي منحه اياها المدرب زين الدين زيدان . فقد اجهز رونالدو على بايرن ميونيخ واتلتيكو مدريد ويوفنتوس في طريقه للفوز بدوري الابطال وقد سجل 5 اهداف في اخر 3 مباريات للريال في الليغا للفوز باللقب ال 33 . فهل سيقبل مان يونايتد ان يدفع الملايين لجلب الدون ومنحه الراحة لكي يفيده نهاية الموسم وهل لديه الحلول البديلة كما في الريال للمنافسة على الالقاب بغياب الدون ؟

5 - العمر له الحق : دفع الملايين على رونالدو سيقدم للمان يو موسمين كاملين في حالة رونالدو من ناحية اللياقة لكن دفع هذا المبلغ هل يشفع للدون البرتغالي اما كان على اليونايتد التعاقد مع لاعبين صغار قادرين على قيادة هجومهم لستوات طويلة وهذا ما يؤكد ان استثمار الاموال في صفقة رونالدو تعتبر خاسرة وان الاثنين لم يعودا يتناسبا كما في السابق.

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"