ضمن بطولة اوروبا لكرة القدم تحت 21 سنة، بلغ منتخبا ألمانيا وإسبانيا المباراة النهائية بعد فوز الاول على انكلترا والثاني على إيطاليا. ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقرير المحقق الاميركي مايكل غارسيا كاملا، حول ملابسات قرار منح حق استضافة كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر.

يورو 21

تمكن المنتخب الالماني من العبور الى المباراة النهائية من بطولة اوروبا تحت 21 سنة، عقب احرازه فوزاً صعباً في مباراة دور نصف النهائي لهذه البطولة والتي جمعته امام نظيره الانكليزي، وحسمت المواجهة قد عبر ركلات الجزاء، بعدما انتهى الوقت الاصلي بواقع 2 – 2.

وافتتح التسجيل لمنتخب المانشافت اللاعب دافي سيلك في الدقيقة 35، وتمكن منتخب الاسود الثلاثة من احراز هدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب ديماراي غراي، واحرز هدف التقدم زميله تامي ابراهام في الدقيقة 50، وخطف اللاعب فيليكس بلات هدف التعادل للكتيبة الالمانية في الدقيقة 70 لينتهي الوقت الاصلي لهذا اللقاء بالتعادل الايجابي وبواقع 2 – 2.

وتمكن المنتخب الالماني من العبور الى المباراة النهائية بعدما تفوق على نظيره الانكليزي بركلات الترجيح وبواقع 4 – 3.

وسيواجه المنتخب الالماني في النهائي المنتخب الاسباني الذي فاز على المنتخب الايطالي بنتيجة 3 – 1.اسبانيا تقسو على ايطاليا وترافق المانشافت الى نهائي يورو 21

وتمكن النجم ساول نيغويز من احراز هاتريك في هذا اللقاء، حيث افتتح التسجيل لمنتخب الماتادور في الدقيقة 53 واحرز الهدف الثاني في الدقيقة 65، بينما اتى الهدف الثالث في الدقيقة 74، وسجل الهدف الوحيد للمنتخب الايطالي اللاعب فيدريكو بيرنارديسكي في الدقيقة 62.

الفيفا ينشر تقرير غارسيا

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقرير المحقق الاميركي مايكل غارسيا كاملا، حول ملابسات قرار منح حق استضافة كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب، واضعا رابطا خاصًا بالتقرير على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وقال الفيفا في بيان إن قراره جاء عقب "التسريب غير القانوني" الذي تم للتقرير، الذي أعده غارسيا كبير المحققين السابق، في لجنة القيم بالفيفا عام 2014.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد حصلت على النسخة "المحجوبة" من التقرير، قبل يومين، وتضمن تفاصيل تورط قطر.

وتضمن التقرير:

1- ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بـ"فيفا" كانوا قد سافروا على ظهر طائرة خاصة تابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لحضور حفل في فندق "اديل غولف كلوب" الفاخر، مباشرة بعد التصويت لقطر بحق استضافة كأس العالم 2022.

2- بعد منح قطر الاستضافة، هنأ عضو سابق في اللجنة التنفيذية أعضاء في الاتحاد القطري وشكرهم عبر البريد الإلكتروني على تحويل مبلغ بمئات آلاف اليوروهات.

3- مليونا دولار من "مصدر مجهول" أيضا دخلا حساب ابنة أحد أعضاء "فيفا". الفتاة في العاشرة من عمرها.

4- التودد إلى إحدى الموظفات القريبات من رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم جوزيف بلاتر من خلال عقد بناء في قطر لشركة يملكها زوج الموظفة.

5- أكبر مركز رياضي في العالم "أكاديمية اسباير" القطرية كانت ضالعة بشكل حاسم في توريط أعضاء "فيفا" الذين يحق لهم التصويت.الفيفا ينشر تقرير غارسيا حول فساد ملف قطر لمونديال 2022

وجاء في التقرير أيضا أن رئيس الاتحاد الأوروبي آنذاك ميشال بلاتيني، قد أكد بعد مدة وجيزة من التصويت بشأن الدولة التي ستفوز بحق احتضان كأس العالم، في كانون الاول 2012 أنه صوت لصالح قطر.

ووفق التقرير فإنه في كانون الثاني 2013، نشرت صحيفة "فرانس فوتبال"، مقالا بعنوان "مونديال 2022: فضيحة قطر".

وأورد المقال أن قصر الإليزيه في باريس احتضن في تشرين الثاني 2010، لقاءً بين كل من ابن أمير قطر (السابق) وبلاتيني والرئيس الفرنسي وقتئذ، نيكولا ساركوزي وميشال بلاتيني وملاك نادي باريس سان جرمان.

وبحسب التقرير، فإن الاجتماع ناقش احتمال شراء قطر لنادي باريس سان جيرمان، بسبب المصاعب المالية التي كان يعانيها، فضلا عن إنشاء قناة رياضية لأجل منافسة قناة فرنسية أراد ساركوزي أن يُضْعفها.

ويخلص التقرير إلى أنه في حال كان هذا اللقاء قد حصل بالفعل، فإنه يعني وجود تبادل للوعود، أي تعهد قطر بإبرام صفقات في فرنسا مقابل نيل دعمها في سعيها إلى احتضان كأس العالم.

ويورد التقرير أن قطر عملت في سعيها إلى نيل الرضا الفرنسي، إلى شراء نادي باريس سان جيرمان، بخمسين مليون يورو في حزيران 2011، ثم أنشأت ومولت قناة "بي إن سبورت" التي ضخت 150 مليون يورو في الدوري الفرنسي، كل سنة حتى 2016.

موازاة مع ذلك، تملك القطريون قرابة 10 مليارات دولار من الأصول في فرنسا، عن طريق مؤشر الأسهم الأبرز في بورصة باريس "كاك 40".

الفيفا وكأس القارات

كشف كبير مسؤولي المسابقات والفعاليات لدى الاتحاد الدولي "فيفا" كولين سميث عن أن نتائج اختبارات الكشف عن المنشطات للاعبي منتخب روسيا المشاركين في النسخة الحالية من بطولة كأس القارات جاءت سلبية.

وقال سميث إن جميع لاعبي المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، خضعوا أيضا لاختبارات الكشف عن المنشطات، وجاءت نتائجهم سلبية.

وتستضيف أربع مدن روسية بطولة كأس القارات، وأسفرت منافسات دور المجموعتين عن تأهل منتخبات البرتغال، والمكسيك، وألمانيا، وتشيلي إلى المربع الذهبي.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة ديلي ميل البريطانية كانت قد نشرت مؤخرا، تقريرا زعمت فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يجري تحقيقا حول تعاطي المنشطات مع 24 لاعبا شاركوا مع المنتخب الروسي في مونديال البرازيل 2014.

التحقيق مع كومان بتهمة "عنف منزلي"

أوقفت الشرطة الفرنسية اللاعب كينغسلي كومان، ووضعته قيد التحقيق، بتهمة "عنف منزلي" بحق صديقته، قبل أن تطلق سراحه.

واستمع لافادة لاعب بايرن ميونيخ الالماني (21 عاما) لساعات في مركز للشرطة في مدينة شيسي، بناء على شكوى تقدمت بها صديقته السابقة، تتهمه فيها باستخدام العنف معها.التحقيق مع كومان بتهمة

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن اشكالين عنيفين وقعا في منزل اللاعب الفرنسي، يومي السبت والاثنين، في المكان نفسه الذي تسكن فيه الفتاة الشابة.

وأوضحت الصحيفة أن الحالة الصحية للفتاة المصابة، ستجعلها غير قادرة على العودة إلى العمل قبل 8 أيام، ليتم تحويل اللاعب الفرنسي إلى المحاكمة، وتحديد جلسة للقضية في شهر أيلول المقبل.

التنس

انسحب السلوفاكي مارتن كليزان من الدور الأول لمنافسات بطولة أنطاليا المفتوحة للتنس للرجال، المقامة في تركيا.

وجاء انسحاب كليزان من مباراته أمام التركي مارسيل إيلهان عندما كانت النتيجة تشير لتعادل اللاعبين 6-6.

وفي مباريات أخرى، تأهل الصربي يانكو تيبسارفيتش إلى الدور الثاني، بفوزه على الجنوب أفريقي لويد هاريس، بمجوعتين بنتيجة 7-5 و6-3، كما صعد الإيطالي أندرياس سيبي إلى الدور ذاته، بتغلبه على البولندي كاميل مايرتشاك بمجموعتين بواقع 6-2 و7-6، وكذلك فعل الصربي يانكو تيبسارفيتش بفوزه على الجنوب أفريقي لويد هاريس، بمجموعتين متتاليتين، بواقع 7-5 و6-3.

وفي صورة مفاجئة، أقصي النمساوي دومينيك تيم من الدور الثاني للبطولة بعدما خسر أمام الهندي رامكومار راماناثان بمجموعتين 6-3 و6-2.

في هذا الوقت، فاز الاسباني فرناندو فيرادسكو على منافسه البلجيكي ستيف دارسيس بمجموعتين بنتيجة 6-3 و6-4، فيما خرج الارجنتيني كارلوس بيرلوك بمجموعتين لواحدة أمام القبرصي ماركوس باغداتيس.فيدرر وبينسيتش يشاركان في كأس هوبمان للتنس

على صعيد آخر، من المقرر ان يعود نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، ومواطنته بليندا بينسيتش، الى المشاركة في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة، خلال نسختها المقررة العام المقبل، بحسب ما أعلنه مسؤولو البطولة التي تقام في بيرث غرب أستراليا.

وكان فيدرير وبينسيتش، قد جذبا الأضواء بشكل هائل في النسخة الماضية من البطولة، التي أقيمت في كانون الثاني الماضي، حيث كان الحضور الجماهيري قياسيا خلال المباريات الثلاث التي خاضاها.

وقد سجلت المواجهة بين سويسرا وفرنسا امتلاء المدرجات بـ 13917 مشجعا، وهو أعلى حضور جماهيري يسجل في البطولة.

قرعة بطولة العالم لكرة اليد للسيدات

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد سيدات التي تستضيفها ألمانيا في الفترة ما بين 1 و17 كانون الأول المقبل، تونس في مجموعة قوية إلى جانب منتخبات روسيا، والدنمارك، واليابان، والجبل الأسود، والبرازيل.

وجاءت بقية المجموعات على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: فرنسا، الباراغواي، أنغولا، سلوفينيا، إسبانيا ورومانيا.

المجموعة الثانية: النروج، بولندا، الأرجنتين، هنغاريا، جمهورية التشيك، والسويد.

المجموعة الثالثة: الدنمارك، تونس، اليابان، الجبل الأسود، البرازيل وروسيا.

المجموعة الرابعة: هولندا، ألمانيا، الكاميرون، الصين، كوريا الجنوبية وصربيا.