احتفظ لاعب التنس البريطاني آندي موراي بصدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب ، في وقت تراجع دوناروما عن قراره ترك ميلان ليعود الى طاولة المفاوضات مع الفريق الايطالي ، في وقت اختبر راسل ويستبروك افضل لاعب في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية .

كرة قدم

سلوفاكيا تتهم المانيا وايطاليا بالتلاعب بالنتائج

عبر رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو عن استيائه الشديد موجهاً رسالة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا جاء ابرز مضمونها قضية التلاعب بالنتيجة الذي يزعم أنها حدثت خلال مباراة ألمانيا وإيطاليا ضمن منافسات بطولة أوروبا تحت 21 عامًا التي تقام في بولندا حيث أن نتيجة المباراة اقصت المنتخب السلوفاكي و أهلت كل من ايطاليا و المانيا كأفضل ثاني .

وقال فيكو في رسالته : "أنا أثق في أن اليويفا سيحقق في هذه الواقعة، وفي أن خلال الدورة المقبلة من البطولة سيتم وضع ضوابط تعطي الأولوية للجهد الرياضي".

دوناروما يعود عن قراره بالخروج من ميلان

كشف وكيل الاعمال مينو رايولا، أن موكله حارس المرمى الايطالي الشاب جانلويجي دوناروما صاحب الـ 18 عام الذي كان حديث الصحافة في الفترة الاخيرة سيعاود التفاوض مع ناديه الروسونيري مؤكداً انه سيعقد اجتماع رسمي مع ادارة نادي الميلان الإيطالي بعد نهاية يورو تحت 21 عام. وقال رايولا على صفحته الخاصة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي : "تغريدة ودية بيني وجيجي دوناروما ، و سنجتمع عقب أمم أوروبا للشباب مع ادارة ميلان ،فالآن المنتخب هو ما يهم موكلي ".

كرة سلة

جوائز NBA 2017

نظم المعنيون في الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفيين اولى حفلات توزيع الجوائز الفردية للموسم المنصرم 2016-2017 والتي جاءت نتائجها خلال الحفل كالتالي:

روسيل ويستبروك (اوكلاهومو سيتي تاندر)، فاز بجائزة ال MVP امام كل من جايمس هاردن (هيوستن روكيتس ) ،كوهي ليونارد (سان أنطونيو سبرز)

درايمون غرين (غولدن ستايت ووريورز) افضل مدافع في الموسم ،امام كل من رودي غبرت (يوتا جاز)،كوهي ليونارد (سان أنطونيو سبرز).

مايك دانتوني (هيوستن روكتس) افضل مدرب في الموسم

اكثر لاعب تطور : جيانيس انتيتكونمبو من ميلووكي باكس ، بعد ان نافسه كل من رودي غوبرت من يوتا جاز ونيكولا يوكيتش من دنفر ناغتس

افضل لاعب سادس : ايريك غوردن من هيوستن روكتس ، نافسه على هذه الجائزة اندريه ايغودالا من غولدن ستايت واريرز ولو ويليامز من هيوستن روكتس

افضل لاعب هاو للعام : مالكولم بروغدون من ميلووكي باكس نافسه على هذه الجائزة جويل ايمبيد من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وداريو ساريتش من فيلادليفا سفنتي سيكسرز .

اسبانيا تتسيد كرة السلة للسيدات اوروبياً

نجحت سيدات المنتخب الإسباني لكرة السلة بحسم لقب بطولة أوروبا لكرة السلة للمرة الثالثة في التاريخ و ذلك عقب تحقيق الانتصار في المباراة النهائية بنتيجة 71 - 55 أمام سيدات المنتخب الفرنسي في اللقاء الذي اقيم على اراضي جمهورية التشيك التي تستضيف فعاليات البطولة ، و عادلت رقم روسيا بثلاث القاب بعد حسمها اللقب عام 1993 و2013 و 2017، على عكس فرنسا التي فشلت في إضافة اللقب الثالث لخزائنها، بعد لقبي 2001 و2009.

كرة مضرب

صدارة التصنيف الدولي

احتفظ لاعب التنس البريطاني آندي موراي بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد إعلان القائمة الجديدة يوم الاثنين متقدما على الماتادور الإسباني رفائيل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر على التوالي فيما تقدم الكرواتي مارين سيليتش خطوة واحدة ليصبح سادسا.

فقد تبادل الكرواتي مركزه مع الكندي ميلوش راونيتش الذي تراجع خطوة واحدة ولم يحدث أي تغيير آخر في قائمة المصنفين العشرة الأوائل، حيث استمر النمساوي دومينيك تيم في المركز الثامن ويليه الياباني كي نيشيكوري والفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

أعلن المنظمون في بطولة إيستبورن الدولية للتنس ذات الـ250 نقطة عن انسحاب لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا من منافسات البطولة التي تقام على ملاعب العشبية في إنكلترا بسبب مرضها المفاجىء. وتمكنت التشيكية العائدة كفيتوفا التي كانت قد احرزت لقب بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى مرتين من تحقيق بلقب بطولة برمنغهام في نهاية الاسبوع الفائت في ثاني مشاركة لها بعد عودتها للملاعب عقب تعرضها للطعن في اليد اليسرى التي تلعب بها، وسعقد كفيتوفا مؤتمرًا صحفيًا لتكشف عن المشاكل التي منعتها من خوض منافسات بطولة ايستبورن.

نجح لاعب التنس الهندي رامكومار راماناثان بالوصول إلى منافسات الدور الثاني خلال فعاليات بطولة أنطاليا المفتوحة للتنس للرجال ذات الـ 250 نقطة بعد تخطيه منافسه البرازيلي روجيرجيو دوترا سيلفا بسهولة بنتيجة مجموعتين متتاليتين و بواقع 6-3 و6-4.

و في مباراة ثانية ، فاز اللاعب المولدوفي رادو البوت على منافسه البرتغالي جواو سوزا بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع7 - 6 و 6 - 2 ، كما فاز الياباني يويتشي سوجيتا على الاسترالي ماثيو إيبدن 6-1 و6-3.