سيطر سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن على حصتيّ التجارب الحرة يوم الجمعة في جائزة أذربيجان الكبرى. بينما حددت المحكمة في إسبانيا الغرامة التي يجب على لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي أن يدفعا بسبب تهربه الضريبي. فيما يريد مدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان أن يجذب اللاعب ​كيليان مبابي​ بأي ثمن.

يورو تحت 21 عام : انتصاران لاسبانيا و البرتغال

ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانيةلبطولة أوروبا تحت 21 عام لكرة القدمالتي تقام على الاراضي البولندية ، نجح المنتخب الاسباني بتحقيق فوز مستحق بهدف نظيف امام المنتخب الصربي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب استاد زافيسزي .

حيث سجل هدف شباب اللاروخا دينيس سواريز في الدقيقة 38 ليهدي فريقه الانتصار بنتيجة 1-0 ليبقى مغرداً في صدارة المجموعة .

وفي مباراة ثانية حقق المنتخب البرتغالي الانتصار المثير بنتيجة 4-2 امام منتخب مقدونيا في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد غوسير ضمن منافسات نفس المجموعة .

سجل اهداف الفائز كل من ايدغار يي في الدقيقة الثانية و ارميندو توي نا بانيا في الدقيقة 22 و دانييل بودينسي في الدقيقة 57 و اختتم الرباعية ارميندو توي نا بانيا في الدقيقة 90 مختتماً الرباعية فيما سجل ثنائية الفائز كل من إينيس بردهي في الدقيقة 40 و ماركوشكي في الدقيقة 80 .

لتحسم اسبانيا و البرتغال التقدم الى الادوار المقبلة في يورو تحت 21 عام عن هذه المجموعة .

ارقام قياسية في عدد المشجعين بالدوري الالماني !

كشفالاتحاد الألماني لكرة القدمأن عدد المشجعين الذين تواجدوا خلال مباريات دوري الدرجة الأولى"البوندسليغا" ودوري الدرجة الثانية حقق رقما قياسيا في الموسم الماضي،حيث وصل العدد حتى 19049362 مشجعا .

وستكون نسبة الزيادة 1.3 في المائة مقارنة بالموسم الماضي اي بمعدل 40.693 مشجعا في كل مباراة من البوندسليغا، حيث امتلأت مدرجات الملاعب بنسبة 91 بالمئة .

وفي الدرجة الثانية ارتفعت نسبة حضور المباريات الى 13 بالمئة، فقد تواجد 21.560 مشجعا في المباراة الواحدة بفضل تواجد شتوتغارت وهانوفر اللذين عادا لبوندسليغا مجدداً .

فيدرير يحجز مقعده في نصف نهائي بطولة هاله الدولية

تأهل لاعب التنسالسويسري روجر فيدرير المصنف الاول في الدورة إلى منافسات دور نصف النهائي ضمن فعالياتبطولة هاله الدولية لتنس الرجالذات الـ 500 نقطة بعد فوزه على منافسه الألماني فلوريان ماير ليكمل الاسطورة السويسرية مسيرته بنجاح في البطولة الالمانية بعد اقصائه منافسه الالماني .

ففي دور ربع النهائي للبطولة المقامة في العاصمة الالمانية ، فاز لاعب التنس السويسري روجر فيدرير المصنف الاول في الدورة على منافسه الألماني فلوريان ماير بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3 - 6 و 4 - 6 في اللقاء الذي دام أقل من ساعتين قبل أن يحسمه المايسترو بعد اداءه الجيد .

رسمياً: ساوثامبتون يتعاقد مع المدرب ماوريسيو بيليغرينو

أعلن نادي ساوثامبتون الإنكليزيرسمياً التعاقد مع المدير الفني السابق لنادي ألافيش الإسباني ماوريسيو بيليغرينو Mauricio Pellegrino، وذلك عبر الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي .

وكان بيليغرينو مدرباً لألافيش في الموسم الماضي، حيث وصل معه إلى نهائي بطولة كأس الملك، وإحتمل المركز التاسع في بطولة الدوري الإسباني .

وأعرب بيليغرينو عن سعادته بتوليه مهمة قيادة الجهاز الفني لساوثامبتون قائلاً:" أريد الفوز بالمباريات، أن أكون ناجحاً وأن أطور الفريق وأجعل كل اللاعبين يقدمون كل ما لديهم ".

وتابع :" أنا متحمس ومتفائل بشأن المستقبل ".

يذكر أن المدرب وقع على عقدٍ لمدّة ثلاث سنوات .

فرستابن يتصدّر الحصة الأولى في باكو

تصدّر سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن حصة التجارب الحرة الأولى منجائزة أذربيجان الكبرىالتي تُقام على حلبة باكو والتي هي المرحلة الثامنة من بطولة الفورمولا 1. وسجّل فرستابن أسرع وقت وهو 1:44:410 دقيقة، فيما حل في المركز الثاني زميله دانيال ريكياردو بفارق 0.470 عُشر من الثانية بينما حل في المركز الثالث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.557 عُشر من الثانية.

وخلال الحصة وقبل نهايتها بعشرين دقيقة تعرّض سائق فريق فورس إنديا سرجيو بيريز الى حادث قوي أدّى الى تحط جانب سيارته الأيمن بالكامل بعد أن أصطدم بالحائط وتم إيقاف الحصة لعدة دقائق كي تتم إزالة السيارة والحطام عن الحلبة. ولم يتعرض بيريز الى أي اصابة جسدية.

وسوف تُقام الحصة الثانية في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت.

فرستابن الاسرع في التجارب الحرة الثانية في باكو

سجل سائق فريق رد بول الهولندي ماكس فيرشتابن Max Verstappen الزمن الاسرع في التجارب الحرة الثانية في جائزة باكو في اذربيجان ، بعد التفوق مجدداً بعد تصدر التجارب الحرة الاولى ايضاً.

وحل في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس بينما حل في المركز الثالث زميل فيرشتابن في ريد بول الاسترالي دانييل ريكاردو يليه ثنائي في راري كيمي رايكونين وسيباستيان فيتيل.

وشهدت التجارب العديد من الاخطاء من السائقين الذين خرجوا عن حدود الحلبة، الامر الذي اجبر منظمين السباق لرفع العلم الاحمر وايقاف التجارب مؤقتاً قبل 43 على نهاية التجارب بعد اصطدام سائق رينو جوليون بالمر بالحائط على المنعطف الثامن.

كما اصطدم متصدر التجارب الهولندي ايضاً بالحواجز الجانبية في الثواني الاخيرة من التجارب.

واليكم ترتيب السائقين العشر الاوائل:

1- ماكس فيرشتابن

2- فالتيري بوتاس

3- دانييل ريكاردو

4- كيمي رايكونين

5- سيباستيان فيتيل

6- لانس سترول

7- سيرخيو بيريز

8- دانييل كفيات

9- استيبان اوكون

10- لويس هاملتون

فيراتي يصفع باريس مجدداً ويرفض التجديد

على ما يبدو ان مسلسل تجديد عقد الدولي الايطالي ماركوفيراتيمع باريس سان جيرمان لا نهاية له ، حيث لا يرغب الايطالي الشاب مواصلة مسيرته في حديقة الامراء .

وبحسب لـ Sportmediaset، فإن وكيل اللاعب "دوناتو دي كامبل" قد تحدث وجهاً لوجه مع رئيس الفريق الفرنسي "ناصر الخليفي" وقدم طلب مغادرة اللاعب إلى برشلونة الاسباني .

الرئيس واللاعبين حاولوا إقناع فيراتي بالبقاء في العاصمة الفرنسية ، حيث تم تقديم راتب سنوي وصل الى 12 مليون يورو، الا ان فيراتي رفض العرض مصمماً على المغادرة .

المحكمة تطلب من ميسي دفع 252000 يورو كي يتفادى السجن

إن لاعب نادي برشلونةليونيل ميسيما زال مديونًا للعدالة الإسبانية بسبب التهرب الضريبي الملاحق بسببه. وكانت المحكمة قد حكمت على ميسي ب21 شهر سجن بالإضافة الى 15 شهر سجن لوالده بسبب إرتكابهما 3 جرائم مالية. وطالب محامو ميسي إستبدال حكم السجن بدفع غرامة أو عدم تطبيق الحكم كون ميسي ليس لديه تاريخ جرمي وأيضًا لأن الحكم أقل من سنتين.وإستنادًا الى موقع elmundo.es أن مكتب المدعي العام الإسباني وافق على إستبدال حكم السجن بالغرامة. وعلى هذا الأساس سيكون ميسي مُجبر بدفع 252000 يورو فيما والده سيدفع 180000 يورو أي 400 يورو عن كل يوم سجن.

زيدان يكشف اسرار الريال لمبابي ويلمح الى مغادرة احد اركان الـBBC

كشفت مجلة lequipe الفرنسية أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالإضافة الى المدرّب زين الدين زيدانقد اجتمعا مع مهاجم نادي موناكو الفرنسي كيليان مبابي من أجل جذبه للنادي الملكي خلال نافذة الإنتقلات الصيفية. وكشفت المجلة أن الإثنين وعدا مبابيه أن يلعب لوقت طويل خلال كل المباريات بالإضافة الى تأكيدهما أن ريال يمكن من أن يجعل منه بطل المستقبل.

وكانت مخاوف مبابي تتمحور حول مدة الوقت الذي سيلعبه خلال المباريات وهذا الأمر قد تم حلّه خلال هذا الإجتماع.

على صعيد آخر، اكدت المجلة نفسها ان زيدان كشف للاعب الفرنسي الشاب (خلال محادثة سرية بينهما) انه سيضمه الى النادي الملكي الذي سيشهد مغادرة احد اركان الـBBC (اي كريستيانو رونالدو، غاري بايل وكريم بنزيما)