الجمهورية :

- يقال انّ لاعب النادي الرياضي المخضرم اسماعيل احمد إشترط انه إذا وافق على الاستمرار مع الفريق موسماً آخر، فيجب إبقاء المبلغ الذي كان يتقاضاه الموسم الفائت كما هو، الّا انّ ادارة النادي الاصفر رفضت ذلك وقررت تخفيض رواتب اللاعبين كافة بما فيهم «سمعة»، وبموازنة مخفّضة عن الموسم الفائت تصل الى مليوني دولار تقريباً. وتشير المعلومات الى انّ احمد مُصرّ على المبلغ المطلوب، علماً انه تلقّى عروضاً عدة أبرزها من ناديي الحكمة وبيبلوس.

- حسم نادي التضامن صور ملف اللاعبين الاجانب بشكل شبه نهائي، فقد تعاقد مع مدافع العهد السابق السنغالي داوودا ديوب والمهاجم العاجي الهداف كريس ريمي لورينيو الذي لعب الموسم الفائت مع الانصار خلال مرحلة الذهاب، وسبق له ايضاً أن دافع عن ألوان شباب الساحل موسم (2014-2015)، كما يصل الاسبوع المقبل لاعب آخر من الجنسية العاجية يشغل مركز لاعب ارتكاز.

- يبدو انّ لاعب منتخب تونس مكرم بن رمضان، المتواجد حالياً في لبنان، يتجه للتوقيع مع نادي المتحد طرابلس بمبلغ يصل الى 120 الف دولار، بناء على توجيهات المدرب البوسني ألن أباز الذي سبق أن سَعى في السابق لضَمّه الى الفريق الشمالي.

- إستهجنت الاوساط الرياضية والشعبية الطريقة الكيدية التي يستعملها محاضر رياضي مدرسي بحقّ اتحاد كرة السلة من خلال استعمال نفوذه السياسي للتصويب على بطولة آسيا لعرقلتها، ومَنع هذا الحدث الرياضي الوطني الضخم من وصوله الى برّ الأمان، معتبرة انّ هذه الطريقة السلبية لم تعرفها الرياضات اللبنانية منذ إنشائها.

اللواء:

- يتّجه نادي الصفاء، للإبقاء على غسان ابو دياب بالجهاز الفني لفريقه الكروي الذي سيتولى ادارته الفنية المدرب محمد الدقة هذا الموسم.
-يتردد بأن عملية انتقال كروية، للاعب بارز من ناديه الحالي الى غريمه التقليدي ستحدث دوياً ملفتاً، نظراً لأهميته الفنية هذا عدا شعبيته.
- حملت احد البنود غير المعلنة، للاتفاق بين المدرب المحلي، وناديه الطليعي، شرطاً بوقف عملية بيع لاعبي الفريق الذي سيقوده الى منافسيه.

يبدو ان بيار كاخيا، كما الاتحاد اللبناني لكرة السلة اقدموا على ارتكاب خطيئة بقرار استضافة بطولة كأس اسيا في ربوع لبنان، ولا شك بأن هناك من سيستغرب هذا الكلام نظراً لأهمية الحدث، قياساً لمردوده، ليس الرياضي (وهو امر مفروغ منه)، بل الوطني، خاصة ان ما نشاهده حالياً، من تصويب بعض الحاقدين بجنون على عرقلة الاستضافة، يكشف وبوضوح، لأي مدى بلغت الامور بهؤلاء، والذين يريدون تعميم فشلهم بضرب نجاحات الآخرين!

ضمّ فريق النجمة رسمياً مهاجم فريق النبي شيت علي بزي حيث وقع على كشوفات النبيذي يوم الجمعة لدى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وكان النجمة ضم حمزة عبود من الانصار كما جدد لحسن المحمد بعقد يمتد للسنوات الثلاث المقبلة، علماً ان بزي هو اللاعب الرابع الذي يرحل عن الفريق البقاعي، كما أن هناك كلاما عن انتقال قاسم مناع الى التضامن صور، وسيكون خاتمة ملف الانتقالات.

اكدت مصادر سلوية بأن عدم التحاق جوليان خزوع بالتحضيرات لبطولة كأس اسيا سيشكل ضربة قوية للاستراتيجية الفنية التي وضعت، وسوف تدفع بالاتحاد لتغيير خططه، بالنسبة للاعب المجنس، علماً ان وكيل خزوع طلب زيادة بنود الاتفاق المالية الذي تصل قيمته الاجمالية الى 190 ألف دولار (150 الفاً راتباً اساسياً، مع 10 الاف مكافأة و20 بالمئة لوكيله دانيال مالدوفان).

سيعود فادي الخطيب الى الحكمة بعد غياب لنحو 11 عاماً بعدما كان احرز لقب بطولة لبنان مع الفريق الاخضر سبع مرات إضافة الى كأس آسيا 3 مرات وبطولة العرب مرتين، وكان موقع «اللواء» اشار يوم الخميس إلى ان الخطيب أنجز اتفاقه مع ادارة الحكمة، ولم يبق سوى التوقيع رسمياً وخلال ساعات، علماً ان عقد التايغر مع فريقه السابق، سوف يكون لسنة واحدة، وهو قابل حكماً للتجديد.