اختير اللاعب ماركيل فولتر كخيار اول في مسودة دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ليتجه الى نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ، في وقت انتهت مباراة المانيا والتشيلي في كاس القارات بالتعادل بهدف لكل فريق ، بينما احرز المنتخب الانكليزي فوزاً بثلاثية نظيفة على بولندا في بطولة اوروبا تحت 21 عاماً .

كرة قدم

بطولة اوروبا تحت 21 عاما

ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة أوروبا تحت 21 عام لكرة القدم التي تقام على الاراضي البولندية ، نجح المنتخب الانكليزي بتحقيق فوز مستحق بثلاثية نظيفة امام المنتخب البولندي صاحب الارض في المباراة التي كانت من طرف واحد و التي اقيمت على ارض ملعب استاد كورونا كايلسي . حيث سجل أهداف المنتخب الانكليزي كل من غراي في الدقيقة السادسة و اضاف الثاني زميله جاكوب ميرفي في الدقيقة 69 قبل أن ينهي لويس باكير الثلاثية النظيفة في الدقيقة 83 من ضربة جزاء ليهدي فريقه الانتصار بنتيجة 3-0 ليبقى مغرداً في صدارة المجموعة .

وفي مباراة ثانية حقق المنتخب السلوفاكي الانتصار بنتيجة 3-0 امام منتخب السويد في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ارينا لوبلين ضمن منافسات نفس المجموعة . سجل اهداف الفائز كل من مارتين شريين في الدقيقة الخامسة و ميهاليك في الدقيقة 22 و ساتكا في الدقيقة 73 . لتحسم انكلترا و سلوفاكيا التقدم الى الادوار المقبلة في يورو تحت 21 عام عن هذه المجموعة .

كاس القارات

انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الألماني لكرة القدم، بطل العالم امام نظيره التشيلي بطل أميركا الجنوبية بالتعادل الايجابي ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس القارات واعتبرت هذه المواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة .

الشوط الاول من اللقاء جاء متكافئ بين المنتخبين ، حيث تمكن منتخب تشيلي من احراز هدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب اليكسيس سانسيز ، ولم يستطع منتخب المانشافت تعديل النتيجة بالرغم من كثرة محاولاته ، لحين اتت الدقيقة 41 وحقق اللاعب لارس ستيندل هدف التعادل ولينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 . وعاد كلا المنتخبين للظهور بشكل أفضل خلال شوط المباراة الثاني ، حيث عادت الخطورة وفرض ابناء المدرب يواكيم لوف سيطرتهم مع تحفظ دفاعي من تشيلي خلال ما تبقى من دقائق المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي وبواقع 1-1 . بينما اخفق المنتخب الكاميروني بحسم لقاءه الثاني في المنافسة ليبتعد نسبياً عن الصراع مع المانيا و تشيلي على صدارة المجموعة بعد تعادله الايجابي بنتيجة 1 - 1 أمام نظيره المنتخب الأسترالي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد كريستوفسكي .

كرة سلة

بعد ان حصل نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على الاختيار رقم 1 في مسودة العام 2017 ، اختار فيلادلفيا اللاعب ماركيل فولتز صاحب المتر و93 سنتم من مدينة واشنطن والذي يبلغ من العمر 19 عاماً ، الذي سجل معدل نقاط 23.2 نقطة و5.9 تمريرة حاسمة و 5.7 كرات مرتدة . في وقت اختار نادي لوس انجلوس ليكرز اللاعب لونزو بال صاحب 19 عام و202 نقطة بعد ان سجل رقم قياسي مع جامعة كاليفورنيا ب274 تمريرة حاسمة .بينما اختار نادي بوسطن سيلتيكس اللاعب جايسون تاتوم صاحب ال 19 عاما والذي يبلغ طوله 208 سنتم .

بينما اتت الاختيارات الباقية على الشكل التالي:

الاختيار رقم 4 : فينيكس صانز يختار جوش جاكسون

الاختيار رقم 5 : سكرامنتو كينغو يختار دي ارون فوكس

الاختيار رقم 6 : اورلاندو ماجيك يختار جوناثان ايساك

الاختيار رقم 7 : شيكاغو بولز يختار لوري ماركانين

الاختيار رقم 8 : نيويورك نيكس يختار الفرنسي فرانك نتيليكينا

الاختيار رقم 9 : دالاس مافريكس يختار دينيس سميث جونيور

الاختيار رقم 10 : بورتلاند ترايل بلايزرز يختار زاك كولينز

الاختيار رقم 11 : تشارلوت هورنتس يختار ماليك مونك

الاختيار رقم 12 : ديترويت بيستونز يختار لوك كينارد

الاختيار رقم 13 : دنفر ناغتس يختار دونوفان ميتشال

الاختيار رقم 14 : ميامي هيت يختار بام اديبايو

الاختيار رقم 15 : سكرامنتو كينغز يختار جاستن جاكسون

الاختيار رقم 16 : شيكاغو بولز يحصل على جاستن باتون من مينسوتا

الاختيار رقم 17 : ميلووكي باكس يختار دي جي ويلسون

الاختيار رقم18 انديانا بيسيرز يختار تي جي ليف

الاختيار رقم 19 : اتلانتا هوكس يختار جون كولينز

الاختيار رقم 20 : سكرامنتو كينغز يختار هاري غايلز

كرة مضرب

تأهل الكرواتي مارين سيليتش إلى الدور الثالث في بطولة كوينز للتنس للرجال اليوم بعد فوزه على الاميركي ستيفان كوزلوف ، بمجموعتين متتاليتين، وبواقع 6 - صفر و6 - 4.

في الدور الثاني ضمن منافسات بطولة مايوركا ، نجحت لاعبة التنس الكرواتية آنا كونغوالمصنفة السابعة في الدورة بتخطي منافستها البلاروسية فيكتوريا أزارينكا الغير مصنفة في الدورة بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 1 و 6 - 3 لتنجح الكرواتية بالوصول الى ثالث الادوار متخطيتاً منافسة قوية .

صعدت اللاعبة التنس الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الخامسة إلى منافسات الدور الثالث ضمن فعاليات بطولة برمنغهام الدولية البرطانية للسيدات ، بعد ان نجحت بتخطي منافستها شواي تشانغ الغير مصنفة في الدورة بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 4 و 7 - 6 لتنجح الفرنسية بالوصول الى ثالث الادوار .