فرض ربيع عطايا نفسه نجماً لمباراة منتخب لبنان ونظيره الماليزي، ضمن تصفيات آسيا 2019 التي تستضيفها الامارات، وسجل هدفين قلبا التأخر الى فوز مهم ابقى منتخب الارز في الصدارة.

وفي حديثه مع صحيفة السبورت الالكترونية، أشار نجم نادي الانصار المعار الى ذوب أهن الإيراني إلى أن التحضيرات لهذه المباراة بالمجمل كانت جيدة ولكن مشاكل عدة واجهت المعسكر اللبناني أهمها عدم اللعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور بل في جوهور،فكانت الصعوبة في التكيف مع طبيعة الأكل والطقس هناك ولكن تم تخطي كل هذه العوامل بجهود جميع اللاعبين الأبطال.

وعن الهدفيين الذي سجلهما في المباراة اضاف: "كان التوفيق من عند الله، كان نتيجة العمل الجماعي والروح الموجودة بالفريق التي ادت إلى تسجيلي هدفين، مشيرا الى أن المنتخب بخير وأصبح قادراً على قلب النتيجة وهذا الأمر لم يكن موجوداً من قبل".

وحين سئل عن نادي الانصاروتعيين المدرب إميل رستم على رأس الجهاز الفني قال عطايا: " الكابتن إميل رستم غني عن التعريف، درب المنتخب والعديد من الأندية اللبنانية، وهو من افضل المدربين الذين مروا على كرة القدم اللبنانية".

وعن رأيه بالتعاقدات التي على الانصار ان يقوم بها اضاف: " اللاعبون اللبنانيون بحاجة إلى العمل أكثر وعلى الإدارة استقدام لاعبين بمستوى افضل من الموجود، فلديهم المشاركة الأسيوية الموسم المقبل، والعيون تفتحت عليهم أكثر فهم أبطال الكأس وعليهم إحراز الدوري الموسم المقبل فأتمنى أن تكون سنة جيدة للأنصار".

وفي ختام حديثه عاد ليتحدث عن المنتخب حيث قال :"قبل التفكير في نهائيات بطولة آسيا، علينا أن نكون في صدارة المجموعة أولا، الفوز في ماليزيا كان مهما ولكن علينا أن نكمل المسيرة إلى الإمارات، هذا الأمر يتطلب بذل الجهد من اللاعبين وإقامة معسكرات والعمل على الجانب البدني بسبب توقف الدوري في الوقت الحالي".