غاب لقب الكالتشيو الايطالي عن مدينة ميلان لفترة طويلة حتى ايامنا هذه فلا الميلان ولا حتى الجار انتر ميلان استطاع ان يعود الى خارطة الالقاب في ظل سيطرة مطلقة للسيدة العجوز يوفنتوس على الالقاب المحلية باستثناء لقب السوبر الذي حققه الميلان على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح .

نادي ميلان من الناحية الاعدادية افضل من جاره الانتر فهو ثبت على المدرب المحلي والمهاجم الدولي الايطالي السابق فيتشنزو مونتيلا وبدأ بتركيب فريق يستطيع المنافسة الموسم المقبل محليا وقاريا اذا ما تخطى الادوار التمهيدية لدوري الاوروبي .

تعاقدات الميلان في هذه الفترة كلها جيدة وتحمل اسماء جيدة لكن المشكلة هي مع حارسه الاول الشاب دوناروما ومستقبل ايطاليا بعد اعتزال بوفون والذي رفض تجديد عقده مع الروسونيري مما ترك باب انتقاله الى ناد اخر مفتوحا على مصراعيه .

بالنظر الى خطوط الفريق هو يملك اسماء جيدة لكنها وباعتراف ادارة النادي غير قادرة بعد على المنافسة الطويلة على اللقب لكنها تثق بقدرات المدرب السابق لفيورنتينا على نشل الفريق من متوسط الترتيب الى مراكز متقدمة في البطولة .

حراسة المرمى : مشكلة دوناروما تعيق تحضيرات الفريق فقد استعاد النادي ستوراري من جديد ولديه الحارس الايطالي اليساندرو بيتزاري . اذا ما بقي دوناروما فالفريق بالف خير ويمكنه الاطمئنان على عرينه الا انه في حال المغادرة فستكون لديه مشكلة عليه حلها وبسرعة

خط الدفاع : تلقى العديد من الاهداف الموسم الماضي والقي اللوم عليه في العديد من اللقاءات وتسبب ببعض الهزائم للنادي . رومانيولي وزاباتا وباليتا واباتي لم يكونوا بحال جيدة طوال الموسم مما جعل ادارة النادي تتعاقد مع اسماء جديدة لانعاش هذا الخط فجلبت موساشيو من فياريال الاسباني وهو معروف بصلابته الدفاعية واتى برودريغيز المدافع الايسر السويسري لنادي فولفسبورغ الالماني سابقا لتعزيز هذا الخط .

خط الوسط : يستعد نادي ميلان للتضحية ببعض الاسماء في هذا الخط للتعاقد مع اسماء اخرى فالقائد السابق مونتوليفو غير واثق من بقائه وهناك الياباني هوندا الذي ودع الجماهير ناهيك عن الاسباني سوسو الذي من المتوقع ان يرحل . من ناحيته بونافنتورا جدد عقده مع النادي وتعاقدوا على سبيل الاعارة مع الايفواري كيسي من اتلانتا لتعزيز هذا الخط

خط الهجوم : الكولومبي باكا غير اكيد انه سيواصل المشوار مع الميلان لذا تعاقد النادي مع البرتغالي اندريه سيلفا الذي برز مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال القادم ناهيك عن قدوم الارجنتيني اوكامبوس لتعزيز هذا الخط الذي خيب الامال في بعض المباريات في الموسم الماضي والذي اكد المدرب مونتيلا انه سيعمل على تحسين اداء الروسونيري لامتاع الجماهير وللمنافسة على البطاقات الاوروبية الموسم القادم لكي يعود الميلان الى الخارطة العالمية مع العلم انه من الاندية القليلة التي تحمل لقب دوري ابطال اوروبا لاكثر من خمس مرات وهو ياتي خلف العملاق الاسباني ريال مدريد .