حقق المنتخب الالماني فوزاً صعباً على نظيره الاسترالي ضمن الجولة الاولى من مبارايت ​كاس القارات​ التي تقام في روسيا ، في وقت فاز منتخب انكلترا للشباب على منتخب سلوفاكيا ضمن بطولة امم اوروبا تحت 21 عاما ، بينما حافظت الألمانية أنجليك كيربر على صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات .

كرة قدم

كاس القارات

ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كاس القارات المقامة في روسيا ، حقق المنتخب الالماني فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره الاسترالي على ملعب فيشت الاولمبي بنتيجة 3 – 2 .
ويدخل منتخب المانشافت البطولة بقائمة معظمها من اللاعبين الشباب ، وقرر المدير الفني يواكيم لوف إراحة عدد كبير من النجوم مثل توني كروس ، توماس مولر ، مسعود أوزيل ، مانويل نوير وسامي خضيرة ، وكان المنتخب الأسترالي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ، تساعده على التأهل للدور نصف النهائي .
وفي الشوط الاول تمكن اللاعب ستيندل من افتتاح التسجيل لمنتخب ألمانيا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة أرضية من زميله براندت ، وشهد اللقاء سيطرة تامة للماكينات الألمانية على الكرة من أجل محاولة إحراز الهدف الثاني وسط اختفاء أسترالي الذي تمكن من فرصة واحدة احراز هدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب توم روجيك ، واستطاع القائد جوليان دراكسلر من احراز الهدف الثاني للمنتخب الالماني في الدقيقة 45 من ضربة جزاء ، ولينتهي هذا الشوط بنتيجة 2 – 1 .
ومع بداية الشوط الثاني ، تمكن اللاعب غوريتسكا من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة حاسمة من زميله كيميتش ، ورد المنتخب الاسترالي سريعاً واحرز الهدف الثاني عبر اللاعب يوريتش بعد خطأ من الحارس لينو في الدقيقة 56 ، وفرض المنتخب الاسترالي سيطرة مؤقت على الكرة في محاولة منه لاحراز هدف التعادل ، وحرم القائم منتخب المانيا من احراز الهدف الرابع في الدقيقة 75 ، وفي الدقائق الـ 15 الاخيرة ، شهدت المباراة اجواء حماسية حيث حصل كلا الفريقين على فرص متبادلة ولكنها باءت بالفشل ولتنتهي المباراة بفوز المانشافت بنتيجة 3 – 2 .

بطولة امم اوروبا تحت 21 عاما

تمكن المنتخب الانكليزي الشاب من تحقيق الانتصار على سلوفاكيا ضمن ثاني مباريات المجموعة الأولى لكأس الامم الاوروبية لفئة الاعمار السنية الأقل من 21 عام ، وانتهت المباراة بنتيجة 2 - 1 .
وتمكن منتخب الانكليزي من قلب الطاولة واحراز ثنائية مقابل هدف في الشوط الثاني ليتربعوا على عرش المجموعة الثالثة .
وبهذه النتيجة تتصدر انكلترا المجموعة برصيد 4 نقاط ، بينما تأتي سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ، فيما ستلعب السويد وبولندا المنتخبان الأخران في المجموعة لقائهم اليوم .


كرة مضرب


تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الى الدور الثاني في بطولة كوينز لتنس الرجال بعد فوزه على الاميركي ريان هاريسون بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-1 و 6-3 .


تأهل لاعب التنس البريطاني كيلي إيدموند إلى منافسات الدور الثاني ضمن فعاليات بطولة كوينز لتنس الرجال ذات الـ 500 نقطة بعد فوزه على منافسه الكندي دينيس شبوفالوف بنتيجة مجموعتين متتاليتين وبواقع 7 - 6 ، 4 - 6 و 6 - 4 في اللقاء المثير الذي دام أكثر من الساعتين قبل أن يحسمه ايدموند بعد اداءه الجيد .

صعدت اللاعبة التنس التشيكية كريستينا بليسكوفا إلى منافسات الدور الثاني ضمن فعاليات بطولة مايوركا الدولية الإسبانية لتنس السيدات التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 250 ألف دولار بعد تخطيها منافستها المجرية تيميا بابوش الغير مصنفة في الدورة بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة و بواقع 2 - 6 ، 6 - 3 و 3 - 6 لتنجح التشيكية بالوصول الى ثاني الادوار متخطيتاً منافسة قوية .


صعدت اللاعبة التنس الاوكرانية يلينا سفيتولينا إلى منافسات الدور الثاني ضمن فعاليات بطولة برمنغهام الدولية البريطانية لتنس السيدات التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 250 ألف دولار بعد تخطيها منافستها البريطانية هيذر واتسون الغير مصنفة في الدورة بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة و بواقع 6 - 2 و 5 - 7 و 6 - 3 لتنجح الاوكرانية بالوصول الى ثاني الادوار .


احتفظت الألمانية أنجليك كيربر بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وفق الاتحاد الدولي للتنس. ولم يطرأ سوى تعديل وحيد على ترتيب اللاعبات العشر الأوليات، إذ تقدمت البريطانية جوهانا كونتا من المركز الثامن إلى السابع على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي، بعد بلوغها نهائي دورة نوتنغهام.
ترتيب اللاعبات العشر الأوليات:
1- الألمانية أنجيليك كيربر 6965 نقطة
2- الرومانية سيمونا هاليب 6850
3- التشيكية كارولينا بليسكوفا 6690
4- الأمريكية سيرينا وليامز 4810
5- الأوكرانية يلينا سفيتولينا 4765
6- السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 4420
7- البريطانية جوانا كونتا 4400
8- الدنماركية كارولين فوزنياكي 4345
9- الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا 4310
10- البولندية أنيسكا رادفانسكا 3985