ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات بطولة ​كأس القارات​، حقق منتحب ​التشيلي​ فوزاً ثميناً امام ​الكاميرون​ وبواقع 2-0 بهدفي المتألق فيدال وفارغاس ليمنح منتخب بلاده نقاط المباراة الثلاث ولتبدأ تشيلي البطولة بإنتصار ثمين .بينما ضمن منافسات المجموعة الاولى اخفق المنتخب ​البرتغال​ي بطل اوروبا بحسم لقاءه الاول في المنافسة ليسقط في فخ التعادل الايجابي القاتل بنتيجة 2 - 2 أمام نظيره المنتخب المكسيكي. فيما نجح فريق بورش في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بسباق لومان 24 ساعة للتحمل.

 

 

 

تشيلي تحقق الفوز على الكاميرون بمساعدة فيدال وفارغاس

 

ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافساتبطولة كأس القارات، حقق منتحب التشيلي فوزاً ثميناً امام الكاميرون وبواقع 2-0 بهدفي المتألق فيدال وفارغاس ليمنح منتخب بلاده نقاط المباراة الثلاث ولتبدأ تشيلي البطولة بإنتصار ثمين .

وفي الشوط الاول فرض لاعبو منتخب التشيلي سيطرتهم الكاملة على مجرياته ولم يمنحوا خصمهم الكاميروني أي مجال للتنفس حيث ضغظ زملاء فيدال بقوة منذ البداية وسنحت لهم العديد من فرص التسحيل ولم ينجح دفاع الكاميرون في ايقاف خطورة مهاجمي تشيلي ولكن الحارس اوندوا تمكن من انقاذ منتخب بلاده من اهداف عديدة حيث تصدى لمحاولات فارغاس وبوش وبدوره حاول لاعبو المدرب بيتزي التسديد من بعيد من اجل اختراق الدفاع الحصين للاعبي المدرب البلجيكي بروس ولم تنجح محاولات دياز واراغونيس البعدية من هزّ تماسك حارس الكاميرون وبدوره لم يستغل ابو بكار خطأ من احد مدافعي تشيلي لينفرد بالحارس هيريرا زالذي تصدى له ببراعة كبيرة وبعدها هدأت وتيرة اللقاء والغى حكم المباراة هدف لفارغاس بداعي التسلل بعد تمريرة رائعة من فيدال لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين المنتحبين .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث انحصر الصراع اكثر في وسط الملعب في ظل غياب الفرص الخطرة ونجح المنتخب الكاميروني من مجابهة خصمه بقوة وتمكن ابناء المدرب بروس من الوصول بسهولة اكثر الى مناطق التشيلي مما دفع بالمدرب بيتزي بإجراء تبديلات سريعة حيث ادخل كل من سانشيز وروسيل وسيلفا من اجل تحسين المردود الهجومي وبدوره عاب على مدرب الكاميروني اجراء اي تبديل وغابت الفرص في هذا الشوط قبل ان تدخل المباراة دقائقها الـ15 الاخيرة حيث نجح ارتورو فيدال من خطف هدف التقدم في الدقيقة 81 برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من سانشيز وبعدها اضاف فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة 91 لتنتهي المباراة بفوز تشيلي بواقع 2-0 .

 

بينما ضمن المجموعة الاولى اخفق المنتخب البرتغالي بطل اوروبا بحسم لقاءه الاول في المنافسة ليسقط في فخ التعادل الايجابي القاتل بنتيجة 2 - 2 أمام نظيره المنتخب المكسيكي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب كازان ارينا و بلغ فيه عدد الجماهير الحاضرة في مباراة البرتغال و المكسيك 34.372 الف متفرج.

وكان الشوط الاول متوازياً حيث بسط رفاق تشيتشاريتو السيطرة في الربع ساعة الاولى لكن سجل دون ترجمتها الى اهداف قبل أن يكمل مدافع البرتغال بيبي عند الدقيقة 20 تسديدة رونالدو التي اصتدمت بالعارضة ليسكنها بالشباك لكن الحكم الغى الهدف بعد اللجوء الى تقنية الاعادة في الفيديو المتبعة حديثاً في البطولات الدولية و عند الدقيقة 34 نجح نجم فريق بيشكتاش التركي المتألق كواريزما بتسجيل هدف البرتغال الأول في مرمى حارس المكسيك أوتشوا بعد ان تلاعب رونالدو بالدفاع و اهدى زميله هدفه الدولي التاسع في 66 مباراة مع منتخب بلاده لكن في الدقيقة 42 اخفق مدافع البرتغال الشاب غيريرو تشتيت الكرة ليقتنص هداف المكسيك التاريخي خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو هدف التعادل لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1 .

وفي الشوط الثاني ، تناقل الفريقان الهجمات و الفرص مع افضلية نسبية لابطال أوروبا حيث تخلى رفاق رونالدو عن المهام الدفاعية و تقدموا نحوا مناطق الحارس أوتشوا لكنهم أخفقوا بترجمة الفرص الى ان اجرى المدربان تبديلاتهما في الربع ساعة الاخيرة محاولين تغيير النتيجة وفي الدقيقة 86 نجح المدافع سيدريك سواريز بخطف هدف التقدم للبرتغال بعد دربكة دفاعية ليقتنص الكرة مهدياً ابطال أوروبا التقدم لكن في الوقت البدل عن ضائع أهدى مدافع روما الحديث مورينو التعادل للمكسيك ليفر ض التعادل على رفاق رونالدو في المباراة المثيرة التي انتهت في الوقت الحرج .

 

 

رسمياً : فران يقود فريق الرياضي في الموسم المقبل

 

اعلنفريق الرياضي بيروتبطل لبنان لكرة السلة عن تجديد عقد مدربه الشاباحمد فرانالذي يبلغ 36 عام فقط الذي قاده الى البطولة ،لموسم اضافي ليترأس الجهاز الفني للقلعة الصفراء .

ونشرت الصفحة الرسمية لفريق الرياضي على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمدرب احمد فران أثناء توقيعه على عقود التجديد في النادي الرياضي الى جانب مدير الفريق مازن طبارة و نائب رئيس النادي تمام جارودي ليبقى مع بطل لبنان وقتاً اضافياً على رأس الجهاز الفني ، بعد أن حقق معه البطولة حيث خلف المدرب سوبوتيتش الذي رحل في بداية الموسم .

 

 

كيف رد ميسي على شائعات فاتورة عشائه الباهظة ؟

 

تعجب نجمفريق برشلونة الاسباني، قائد المنتخب الأرجنتيني البرغوث​ليونيل ميسي​من شائعة انتشار صورة مخرضة لفاتورة عشائه الاخير في جزيرة ايبيزا الاسبانية برفقة عائلته بالاضافة الىعائلة زميله في البلوغرانا ، الأورغواياني لويس سواريز و عائلة صديقه نجم البلوز الإسباني سيسك فابريغاس .

حيث انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي صورة لفاتورة بقيمة 37.330 يورو لوجبة عشاء في مدينة إيبيزا الإسبانية، التي يقضي فيها الثلاثي عطلاتهم الصيفية قبل زفاف النجم العالمي ميسي من صديقته انطونيلا .

وكان تعليق ميسي على صورة الفاتورة على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال : "هاهاهاها، هذا أمر مضحك، وهي طريقة تعلمك كيف يمكن للبعض أن يختلق شيئًا من لا شيء ، والأجمل من ذلك أن هناك من يصدق هذا الهراء".

 

 

بورش تفوز بسباق لومان للمرة الثالثة على التوالي في نسخته الـ 85

 

نجحفريق بورشفي تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بسباق لومان 24 ساعة للتحمل بعد أن تلاشت آمال المنافس تويوتا الذي أنطلق أولا وحقق التقدم مبكرا قبل تعثره بعد ان انسحبت اثنتان من سياراته الثلاث خلال الليل

وكانت قد بقيت لفريق تويوتا سيارة واحدة فقط لكنها تتخلف كانت تتخلف بفارق 28 لفة عن سيارة بورش المتصدرة بقيادة السويسري نيل ياني والبريطاني نيك تراندي والألماني أندريه لوترر حيث نجحت بورش بالمحافظة على صدارتها حتى انتهت الـ 24 ساعة لتفوز للمرة الثالثة المتتالية في النسجة رقم 85 .

 

رونالدو يستغل الوضع الحالي ليستخرج المزيد من الأموال من مدريد

 

كما أصبح معلومًا إن لاعب نادي ريال مدريد​كريستيانو رونالدو​غاضب بسبب إتهامات التهرب الضريبي الموجهة اليه في إسبانيا ولذلك أشارت التقارير الى أنه ينوي مغادرة النادي الإسباني بسبب ذلك. لكن صحيفة Daily Star لديها رأي آخر بعد أن كشف مصدر موثوق لها عن الهدف الحقيقي لتصرفات رونالدو الحالية. وقال المصدر: "لا أحد يصدق أن رونالدو سيُغادر ريال. السيناريو الأكثر تطبيقًا هو أن رونالدو يريد المزيد من المال من ريال وسيلجأ مدير أعماله خورخي منديس الى إجبار النادي على توقيع عقد جديد مع رونالدو يعطيه راتب أعلى مما يتقاضاه حاليًا.