اخفق المدرب الاسباني اوناي ايمري لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في تحقيق الامال المعقودة عليه في موسمه الاول مع نادي العاصمة الفرنسي.

باريس جلبت ايمري لخبرته الاوروبية رفقة اشبيلية ومعرفته كيف تحرز الكؤوس . فبعد حقبة لوران بلان والاكتفاء بالالقاب المحلية جاء ايمري لتعويض ذلك ووضع البي اس جي على الخريطة القارية الا ان خططه فشلت في الموسم الاول على الاقل وسقط الفريق عن الرف حتى محليا حيث خسر اللقب المحلي ايضا لحساب موناكو المنتعش واكتفى بلقبي الكاس والكوب دو لا ليغ .

باريس سان جيرمان الذي بدأ الموسم بشكل ممتاز وحقق الانتصار تلو الاخر وبالاربعة في معظم اللقاءات الا ان الخسارة امام مونبيلييه بثلاثية قلبت الموسم راسا على عقب .

تدخل ايمري وحسم الجدل وعاد الى سكة الانتصارات وحقق الفوز التاريخي على برشلونة في دوري الابطال في فرنسا 4 – 0 الا انه سقط السقطة الكبيرة في الكامب نو وبنتيجة 1 – 6 وخرج البطولة وكانت الضربة الثانية .

اما الضربة القاضية محليا فاتت امام نيس حين سقط الباريسيين بنتيجية 3 – 1 وابتعدوا 3 نقاط عن موناكو الذي حافظ على هذا الفارق وخطف اللقب من ابناء العاصمة واصحاب الملايين .

الجماهير القت اللوم على المدرب وعلى اللاعبين الا ان الادارة جددت ثقتها بايمري وطلبت منه اعادة امجاد الفريق والعودة به الى سكة الانتصارات والالقاب .

لهذا الغرض طلب ايمري من الادارة منحه المال الكافي لاجراء بعض التعاقدات وهكذا حصل وسندرس كل خط على حدى لمعرفة النواقص .

 

حراسة المرمى : بعد اعارة الايطالي سيريغو الى اوساسونا الاسباني تبقى لدى النادي الحارس الالماني تراب الذي وقع عليه اللوم ببعض الاهداف التي تلقاها الفريق امام برشلونة وهناك الحارس الشاب الفونس اريولا . النادي بحاجة لحارس جيد وقد وضعوا دوناروما حارس الميلان ضمن خطة التعاقدات .

 

خط الدفاع : رحل البرازيلي دافيد لويز الى تشيلسي بقرار من ايمري واكتفى بالثنائي تياغو سليفا وماركينيوس البرازيليين وبجانبهما مونييه البلجيكي واورزاوا الفرنسي الا ان الخط عانى كثيرا من حيث التناغم فدخل ماكسويل الى التشكيلة وشارك اورييه مكان مونييه ولعب الناشىء كيمبيمبي مكان سيلفا المصاب لكن هذه الامور لم تنجح ويحاول النادي التعاقد مع مدافع عالمي لسد الفراغ في وسط هذا الخط .

وهناك احاديث عن رحيل تياغو سليفا الى انتر ميلان الايطالي

 

خط الوسط : الاسماء الموجودة في هذا الخط عالمية ويمكن لاي ناد ان يحلم بتواجد هذا الخط معه . فمن الارجنتيني الدولي انخل دي ماريا ( مطلوب من برشلونة واليوفي ) الى الفرنسيين الدوليين رابيو وماتويدي ( مطلوب من اليوفي ) كما موجود الايطاليين تياغو موتا وماركو فيراتي ( مطلوب من عملاقي الليغا برشلونة وريال مدريد ) يضاف الى هؤلاء النجوم الارجنتيني باستوري والفريق مستعد للتخلي عنه لمن يدفع اكثر والبرازيلي لوكاس مورا والمطلوب من ليفربول ويطلب باريس سان جيرمان فيه 40 مليون يورو واخيرا جوليان دراكسلر الالماني وحاتم بن عرفة الذي اختلف مع المدرب وبقي على مقاعد البدلاء طوال الموسم ومطلوب من مرسيليا .

 

خط الهجوم : العقدة الاكبر في تشكيلة الفريق الباريسي فهناك فقط ادينسون كافاني في هذا المركز فغويديس واغوستين لم ينجحوا في اراحة كافاني وطلب من الاوروغواياني المشاركة في العديد من اللقاءات وهذا ما عرضه لبعض الاصابات .

الادارة تبحث جلب مهاجم اخر للعاصمة الفرنسية والاسم المطروح قنبلة الصيف وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو وبمبلغ قياسي فهل ياتي الدون الى باريس ويشكل ثنائي مع كافاني لا يقهر ؟