حقق منتخب ​روسيا​ فوزا مستحقا على منتخب ​نيوزيلندا​ بثنائية نظيفة في المباراة الافتتاحية من ​بطولة كأس القارات​ التي تستضيفها روسيا من 17 حزيران الجاري لغاية الثاني من تموز. وعلى خط آخر، تطلق المملكة العربية السعودية قنواتPBS SPORT الرياضية خلال الأيام المقبلة من مصر، عبر ما تسميه بديلا لقنوات BeIN SPORTS المملوكة من قطر.

 

 

بطولة كأس القارات

حقق منتخب روسيا فوزا مستحقا على منتخب نيوزيلندا بثنائية نظيفة في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا من 17 حزيران الجاري لغاية الثاني من تموز.

وجاء هذا الفوز في ملعب سان بطرسبورغ، أمام أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، بحضور أكثر من خمسين ألف متفرج.

سيطر الدب الروسي سريعا على مجريات اللقاء، وأحكم قبضته على الكرة، مسجلا أكثر من محاولة خطرة على مرمى المنتخب المنافس، حيث عمل الدفاع النيوزيلندي على التصدي لأكثر من محاولة في البداية عن خط المرمى، لكن ذلك لم يستمر، بعدما كثقت روسيا من هجماتها، وجاءت بالفعل بهدف التقدم بالنيران الصديقة عن اللاعب النيوزيلندي بوكسال بالدقيقة 31 من زمن اللقاء.

الشوط الثاني جاء أيضا لمصلحة روسيا، بعدما استمرت الهجمات على مرمى نيوزيلندا، إلى أن جاء الهدف الثاني عن طريق فيدور سمولوف في الدقيقة 69، مستفيدا من خطأ دفاعي، وأخذ عندها الرئيس الروسي يصفق في المدرجات.

وظلت النتيجة على ما هي عليه لمصلحة روسيا حتى اطلاق صافرة نهاية اللقاء.

وتصدرت روسيا بهذا الفوز المجموعة الاولى بثلاث نقاط، فيما تتذيل نيوزيلندا الترتيب من دون رصيد، بانتظار المواجهة المنتظرة في نفس المجموعة بين البرتغال والمكسيك.

ويعد هذا الفوز الأول لروسيا في تاريخ البطولة، في أول مباراة لها ضمن أول مشاركة لها في تاريخها، لاستضافتها للبطولة.

 

 

السعودية تطلق بديل BeIN SPORTS

تطلق المملكة العربيةالسعودية قنوات PBS SPORT الرياضية خلال الأيام المقبلة من مصر، عبر ما تسميه بديلا لقنوات BeIN SPORTS المملوكة من قطر.

وأكد رئيس مجلس إدارة المدينة الاعلامية السعودية مفلح الهفتاء أن مجموعة من رجال أعمال سعوديين سيطلقون القنوات رسميا خلال أيام، على أن يتم الاعلان عن ذلك في مؤتمر صحافي.

وأضاف مفلح أنه سوف يتم البدء بقناة واحدة تكون عبارة عن بروموهات واعلانات عما سوف تقوم القناة ببثه، ثم يتم زيادتها إلى 5 قنوات مع بداية الموسم الرياضي الجديد، وأن هذه القنوات سوف تكون مجانية بقدر الإمكان أو بأسعار رمزية وفقاً للقوانين الدولية.

وستبث القناة على عرب سات، وسيتم الاعلان عن ترددها يوم الاربعاء المقبل.

يأتي كل ذلك في أعقاب مقاطعة دول خليجية وعربية لدولة قطر، بسبب مزاعم دعمها للارهاب.

 

 

توتي باق في روما

كشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية عن أن أسطورة نادي روما الإيطالي ​فرانشيسكو توتي​ رفض عدّة عروض من الدوري الأميركي لمواصلة اللعب هناك، مفضلاً البقاء كإداري مع نادي العاصمة الإيطالية .توتي يرفض الرحيل إلى أميركا ويقرّر البقاء مع روما

وأوضحت الصحيفة أن المدير الفني الجديد لنادي روما، أوزيبيو دي فرانشيسكو، لعب دوراً كبيراً في حسم قرار توتي بالبقاء مع روما، حيث أعرب زميل قائد روما السابق عن رغبةٍ شديدةٍ في بقاء توتي معه ضمن الجهاز الإداري في المواسم المقبلة .

وكان توتي قد تلقى عرضاً مؤخراً من قبل نادي نيويورك كوسموس .

 

 

كأس سلة أوروبا للسيدات

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الروسي في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس أوروبا لكرة السلة للسيدات، المقامة حاليا في التشيك.

وحسمت سيدات بلجيكا نتيجة المباراة لصالحهن، في الشوط الإضافي، بفارق نقطة واحدة فقط، بواقع (29-15، 17-17، 15-17، 7-19، 8-7).

وانفردت بلجيكا بصدارة المجموعة (D)، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن روسيا ولاتفيا، صاحبتي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ومن ثم مونتينيغرو (الجبل الأسود)، في المركز الرابع الأخير، برصيد نقطة واحدة فقط.

 

 

الدوري العالمي للكرة الطائرة

حقق المنتخب الروسي فوزا صعبا على نظيره الأميركي في لقاء الأسبوع الثالث لمنافسات المرحلة الثالثة من الدوري العالمي للكرة الطائرة.

ولجأ المنتخبان إلى الشوط الفاصل، الذي انتهى بفوز روسيا، بـ 15 نقطة مقابل 13 نقطة، بعد التعادل بشوطين لمثلهما بنتيجة (31-29، 25-17، 19-25 و27-29).روسيا تتخطى اميركا في الدوري العالمي للكرة الطائرة

وحققت روسيا انتصارها الثالث على التوالي وتقدمت إلى المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 11 نقطة، بينما تراجعت الولايات المتحدة، إلى المرتبة الخامسة برصيد 11 نقطة أيضا.

وستختتم روسيا مبارياتها في هذه المرحلة من الدوري، بمواجهة إيران، يوم غد الأحد، بينما تلتقي أميركا مع بولندا.

 

 

التنس

تأهل لاعب التنس اللوكسمبورغي ​جيل مولر​، المصنف الرابع، إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة ريكو الدولية لتنس الرجال ذات الـ 250 نقطة، وذلك بعد فوزه على منافسه الالماني ​الكسندر زفيريف​، المصنف الثاني في الدورة، بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 2 و 7 - 6 في وقت دام قرابة الساعتين.

وتأهل لاعب التنس الكرواتي إيفو كارلوفيتش، المصنف الثالث، إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة شتوتغارت الدولية لتنس الرجال ذات الـ 250 نقطة، وذلك بعد فوزه على منافسه الكروتي مارين سيليتش، المصنف الاول، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 7، 7 - 5 و 6 - 7 في وقت دام أكثر من ساعتين .الكرواتية الشابة فيكيتش تضرب موعد مع كونتا في نهائي بطولة نوتنغهام

وتأهلت لاعبة التنس الكرواتية الشابة دونا فيكيتش الغير مصنفة في الدورة إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة نوتنغهام الدولية لتنس السيدات ذات الـ 250 نقطة، وذلك بعد فوزها على منافستها التشيكية لوسي سافاروفا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 7 - 6 ،3 - 6 و 7 - 6 بعد انهائها اللقاء في أكثر من ساعتين.