تستعد روسيا لانطلاق بطولة ​كاس القارات​ للمنتخبات التي ستنطلق اليوم ، في وقت يواجه ريال مدريد خسارة ​كريستيانو رونالدو​ بحسب العديد من التقارير الصحفية التي تحدثت عن مشاكل بين الطرفين بسبب اتهامه اسبانيا بالتهرب الضريبي . بينما حل السائق العربي ​ناصر العطية​ ثانيا في المرحلة التأهيلية لرالي قبرص .

 

 

كرة قدم

 

 

اشارت صحيفة A BOLA البرتغالية الى ان نجم نادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب بمغادرة اسبانيا ، لافتة الى ان السبب الرئيسي لرغبة رونالدو بالرحيل هي بسبب المشاكل المالية المتهم بها . واضافت الصحيفة ان اللاعب البرتغالي غاضب بشدة من اتهام المدعي العام له بالتهرب الضريبي بما يقارب 14.7 مليون يورو . ولفتت A BOLA الى ان قرار رونالدو لا عودة عنه وهو امر تم التباحث معه مع رئيس النادي الاسباني فلورنتينو بيريز . وكشفت الصحيفة البرتغالية ان هناك فرق اوروبية مستعدة لدفع مستعد لدفع 180 مليون يورو للحصول على رونالدو وعلى راسها تشيلسي ، باريس سان جيرمان واندية من الدوري الصيني والاميركي .

كرة سلة

 

 

حقق المنتخب الروسي الفوز على نظيره اللاتفي بفارق 12 نقطة، في مستهل مشواره في بطولة كأس أوروبا لكرة السلة للسيدات، التي انطلقت في جمهورية التشيك. وتصدرت روسيا قائمة المجموعة الرابعة، مع بلجيكا، التي تغلبت بدورها على مونتينيغرو (الجبل الأسود)، بفارق نقطتين، بواقع: (66-64). تقدمت لاتفيا في الربع الأول بفارق 5 نقاط بواقع (17-12)، فيما انتهى الربع الثاني بتفوق سيدات روسيا بنتيجة (22-7)، وبعد أن ساد التعادل في الربع الثالث بـ 19 نقطة لكل من المنتخبين،حسمت روسيا في النهاية النتيجة لمصلحتها بنتيجة 71-59.

 

 

كرة مضرب

 

 

أعلن لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو المصنف الـ30 عالميًا غيابه عن بطولة كوينز للتنس التي ستقام منافساتها بين الفترة التي تمتد من 19 حتى 25 حزيران الجاري بسبب الاصابة . وسينضم الارجنتيني ديل بوترو الى بطل رولان غاروس الاسباني رافاييل نادال المتألق في الفترة الاخيرة ، الذي سيغيب عن البطولة أيضًا بالاضافة الى البريطاني إيفانز ، لعدم تعافيه من الاصابة ، و سيحل مكان ديل بوترو و إيفانز كل من البريطاني جيمز وارد و الأسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس.

تأهل لاعب التنس الفرنسي بينوا بيير المصنف السابع إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة شتوتغارت الدولية لتنس الرجال ذات الـ 250 نقطة ، بعد فوزه على منافسه البولندي جيرزي يانوفيتش بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 1 و 7 - 6 في وقت دام قرابة من ساعتين .

كما فاز اللاعب الألماني ميشا زفيريف المصنف السادس على منافسه الالماني تومي هاس بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 4 و 6 - 4 في وقت دام أكثر من ساعتين .و فاز اللاعب الفرنسي لوكاس بويي المصنف الرابع على منافسه الالماني فيليب كولشرايبر بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة و بواقع 6 - 4 ، 2 - 6 و 6 - 3 في وقت دام أكثر من ساعتين .

و فازت البريطانية جوانا كونتا المصنفة الاولى على منافستها الاسترالية آشليه بارتي الغير مصنفة بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 3 - 6 و 5 - 7 لتتقدم اللاعبة البريطانية بنجاح نحو الادوار الحاسمة باحثتاً عن لقب طال انتظاره بعد انهاءها اللقاء بأقل من ساعتين .

 

 

الالعاب الاولمبية

 

 

كشف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، خوان أنطونيو سامارنتش أنه واثق بان كل من العاصة الفرنسية باريس والمدينة الاميركية لوس أنجلوس سيوافقان على فكرة منح كل منهما شرف استضافة أوليمبياد 2024 أو 2028 التي اقترحتها اللجنة . وقال سامارنتش:"علينا إجراء المزيد من المباحثات مع مسؤولي المدينتين ، إذا وافقتا على المقترح سيتم إخضاعه لتصويت أعضاء اللجنة ".
وأضاف : "تلقينا ملفي ترشيح من المدينتين لأوليمبياد 2024، ونعتقد أن الملفين رائعين، لذا سيكون من الجيد للغاية أن نمنح تنظيم دورتي 2024 و2028 لهاتين المدينتين العظيمتين".

 

 

رالي قبرص الدولي

 

 

حل القطري ناصر صالح العطية في المركز الثاني من المرحلة التأهيلية لرالي قبرص الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط والرابعة من بطولة أوروبا للراليات، بفارق أقل من ثانية واحدة عن السائق اللاتفي نيكولاي غرايزين الذي تصدر المرحلة.

وبلغت مسافة المرحلة التأهيلية لرالي قبرص الدولي 4.85 كم على مسار ترابي بالكامل وسجل فيها غرايزين على متن سيارته سكودا فابيا "آر 5" أسرع توقيت قدره 3:39.220 دقيقة متقدما على العطية بفارق 0.783 ثانية فقط بينما سجل السائق البرتغالي هيوغو ماغالييس ثالث أسرع توقيت متخلفا عن المتصدر بفارق 6.372 ثانية. ويخوض المشاركون في رالي قبرض غدا السبت 8 مراحل خاصة بالسرعة بطول 117.4 كم على أن تليها 6 مراحل خاصة بعد غد الأحد بطول 102.34 كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 724.11 كم.