يعتبر الموسم الاول للمدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ رفقة ناديه الانكليزي ​مانشستر يونايتد​ جيد بالمجمل . الفريق حقق لقب الدرع الخيرية في اول الموسم بعد الفوزعلى ليستر سيتي بطل الموسم الماضي وهزم ساوثمبتون للفوز بلقب كاس الرابطة الانكليزية وحقق اللقب الاغلى الدوري الاوروبي على حساب اجاكس الهولندي وضمن تواجده في الموسم المقبل في دوري الابطال البطولة التي غاب عنها الشياطين الحمر منذ عدة سنوات .

الموسم بدأ بشكل سيء للمدرب البرتغالي السابق لتشيلسي فقد تلقى خسارات قاسية ان كان امام فريقه السابق البلوز او حتى الجار مان سيتي الا ان الداهية قرر التخلي عن المنافسة المحلية والدخول الى اوروبا من بوابة الدوري الاوروبي البطولة التي زادت اهميتها بعدما منح الاتحاد الاوروبي الفائز بها بطاقة اللعب في دوري الابطال فاصبحت الاندية تاخذها بمحمل الجد وتتناف على لقبها .

 

عدة امور حدثت خلال الموسم مع البرتغالي فبعد السقطات الواحدة تلو الاخرى كان عليه التحرك لتدارك الامر وتفادي  الاقالة .

فبدأ مشروع اعادة هيكلة الفريق وطريقة لعبه . فخرج القائد الغولدن بوي من الحسابات وبات اسير مقاعد الاحتياط كما واعتمد على خط دفاع جديد من العاجي بايلي والارجنتيني روخو وخرج الثنائي الانكليزي سمولينغ وجونز من الحسابات واستعاد ماتا ومختاريان مستواهما وبوغبا ايضا واعادوا الفريق الى سكة الانتصارات .

الموسم الماضي انتهى والقادم سيكون افضل هذه الكلمات وصف فيها مورينيو تحضيرات الموسم المقبل الذي عادة ما يقدم فيه مورينيو لناديه بطولة كبيرة فهل تكون دوري الابطال ؟

 

حراسة المرمى : لدى اليونايتد حارسان من طراز عال حارس اسبانيا الاول دي خيا وهو مطلوب من الريال بمبلغ كبير وحارس الارجنتين الاول روميرو الذي احرز لقب الدوري الاوروبي بعد ان اشركه مورينيو طوال البطولة .

 

خط الدفاع : خط سينشغل مورينيو كثيرا في سوق الانتقالات لتعزيزه في الجهة اليسرى لوك شاو لا يعجب مورينيو وبديله الايطالي داريمان كذلك الامر لذلك سيسعى لضم مدافع ايسر في وسط الدفاع سيجلب ليندلوف من بنفيكا لكي يستطيع التخلي عن سمولينغ وفي اليمين سيحاول جلب مدافع يلعب مكان العجوز فالنسيا .

 

خط الوسط : في وجود بوغبا وتجديد عقد كاريك ومختاريان تحسن وضعه رفقة ماتا يبدو ان خط وسط الفريق ليس بحاجة الى الكثير من العمل اذ انه من الصعب جدا اشراك احد مكان تلك الاسماء التي ذكرناها اذا ما كانت في افضل احوالها فلا يمكن للمدرب التفريط باي منها اذا كانت في يومها .

 

خط الهجوم : يبدو انه الخط الذي سيشغل بال السبيشيل وان فبعد اصابة زلاتان الخطيرة امام اندرلكت يبدو انه لن يجدد مع اليونايتد وبدأ العمل على التعاقد مع موراتا الدولي الاسباني ولاعب ريال مدريد بطل اوروبا وهو مستعد لدفع مبلغ كبير للتعاقد مع الاسباني اما ليندغارد وراشفورد ومارسيال فيبدو انهم سيدخلون توليفة البرتغالي بينما يبدو ان روني سيبحث عن ناد اخر مع انطلاق الموسم المقبل .