بعد تحقيقه للقب بطولة غرب آسيا وكأس لبنان وخسارة نهائي البطولة المحلية أمام الهومنتمن،

كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني لفريق سيدات الرياضي إيلي نصر الذي تحدث عن خبايا الموسم السلوي لسيدات الفريق الأصفر إضافة إلى أمور أخرى تتعلق بكرة السلة اللبنانية.

بدأ نصر حديثه بالتأكيد على أن موسم الرياضي النسوي كان مميزا حيث فرض الفريق سيطرته على البطولة المحلية طوال الموسم قبل خسارة النهائي إضافة لإحراز كأس لبنان والمحافظة على لقب بطولة غرب آسيا للمرة الثالثة على التوالي.

نصر اعتبر بأن خطوة الهومنتمن باستقدام أجانب على مستوى عالي خاصة أنجل التي تعتبر من أشهر اللاعبات في العالم، قلب الموازين لمصلحتهم لكننا رغم ذلك كان الفريق ندا قويا وخسر بصعوبة كبيرة وبفارق قليل حيث قاتلت اللاعبات بروح كبيرة. هذا يجعل الموسم جيد جدا لكن أنا شخصيا، تابع نصر، دائما ما أبحث عن أن يكون الموسم مميز لكن هذا سيكون دفعا لنا من أجل تطوير الفريق أكثر في الفترة القادمة غير أنه بشكل عام الفريق قدم أداءا رائعا وحقق بطولتين من أصل ثلاثة شارك بها هذا الموسم.

وبالحديث أكثر عن خسارة السلسلة النهائية 3-1، بدأ نصر من المباراة الأخيرة التي قال بأن الفريق لم يحضر أصلا إلى أرض الملعب ولم يكن هناك أي رضا لا من الجهاز الفني ولا اللاعبات عنها وهي تعتبر المباراة الوحيدة السيئة التي لعبها الفريق طوال الموسم لكنها للأسف أتت في أهم مباراة. وتابع نصر: أداء لاعبتنا الأجنبية عايشة لم يكن كما هو متوقع منها خاصة في المباراة الثانية رغم إعطاءها مهمة دفاعية هامة وأدتها بشكل جيد لكنها هجوميا لم تقدم الإضافة كما أن ديانا ديلفا وقعت في مشكلة الأخطاء ولعب الفريق دونها حوالي 15 دقيقة وهذا كان صعبا للغاية على الفريق خاصة أن فارق الطول أصبح للهومنتمن ورغم ذلك خسرنا المباراة بفارق ضئيل.

فيما خص خطوة الهومنتمن باستقدام أجنبيتين من طراز عالمي في المراحل الحاسمة من البطولة، قال نصر إنه على الرغم من الكثير من الإنتقادات التي طالت هذه الخطوة، إلا أنه يؤيدها ويعتبرها خطوة جيدة لفتت الأنظار أكثر للبطولة المحلية، على الرغم من المال الكثير الذي دفع لاستقدامهما وهذا أمر طبيعي. الخطوة ذكية في توقيتها لأن الهومنتمن لم يكن لديه أي حظوظ للتغلب على الرياضي إلا بعد الإقدام على هكذا خطوة بعد التفوق الكامل للرياضي في الدوري المنتظم. أما نحن فأجانبنا قدموا مستوى رائع في محلات معينة وخذلونا في محلات أخرى وهذا كان درسا سيتم الإستفادة منه في المستقبل.

نصر أكد أن التحضير لبطولة العرب سيبدأ بعد شهر رمضان، حيث الفريق حاليا في عطلة لحين انقضاء الشهر الفضيل وبعدها ستدور العجلة من أجل الوصول للبطولة العربية بأقصى جهوزية ممكنة وحصد اللقب لأن الرياضي لا يدخل بطولة إلا وهدفه الفوز بها. وردا على سؤال حول إمكانية تغيير أجانب الفريق في البطولة العربية، ثمّن نصر جهود لاعبتاه الأجنبيتان ديانا وعايشة اللتين لعبتا من كل قلبهما للفريق وساعدتاه في كثير من الأماكن لكن الوقت حاليا حان للتغيير وإدخال دم جديد إلى الفريق والإتجاه هو نحو استقدام لاعبتين أجنبيتين جديدتين.

وأضاف نصر ردا على سؤال حول بقاءه مع النادي الرياضي: الرياضة ربح وخسارة، السنة الماضية خسرنا لكن تعلمنا دروسا كثيرة وهذه السنة أيضا. هناك تفاهم تام وإنسجام مع إدارة الرياضي من أجل أن يكون هناك فريق قوي دائما. بالطبع سأستمر مع الرياضي وهناك مشاريع كبيرة جدا سنكشف عنها تباعا وطموحنا غير محدود في النادي الأصفر مع خطط جاهزة للذهاب بعيدا جدا وإثبات علو كعب الفريق على الساحة السلوية المحلية، العربية والأسيوية ولم لا العالمية. كلنا رأى ما قمنا به آخر خمس سنوات ودائما العبرة في الإستمرارية.

وعرّج نصر على تجربته هذه السنة مع ​ميروبا​ في الدرجة الأولى للرجال، فقال نصر بأن الفريق برهن عن مستوى عالي بميزانية قليلة فكان الفريق ندا لكل الفرق وفاز على الحكمة وأكثر من فريق كما خسر العديد من المباريات بصعوبة وبأخطاء تحكيمية للأسف وهذا جزء من اللعبة ولا مشكلة في ذلك. الكل تعلم واستفاد من هذه التجربة إداريا وفنيا. نصر رأى أنه في حال اعتماد 12 فريقا في الدرجة الأولى فالفريق سيظهر بصورة أفضل بكثير مشيرا إلى أنه في تصرف نادي ميروبا وجاهز دائما لمساعدة الفريق فهو كان يبحث دائما عن فرصة عادلة مع فرق الرجال لكن مع ميروبا الأمر كان مختلف فأنا أعتبر نفسي جزءا لا يتجزأ من الفريق. كما أشار ردا على سؤال حول تلقيه عروض من فرق رجال، رد نصر بأن العروض دائما موجودة لكن الوقت حاليا هو لضم لاعبين ومن ثم كل الخيارات تكون مفتوحة.

احمد علاء الدين