توج المنتخب الانكليزي لاول مرة بلقب كاس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً بعد فوزه على المنتخب الفنزويلي ، في وقت احرز لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال اللقب العاشر له في بطولة رولان غاروس ، كما فاز الانكليزي ​لويس هاملتون​ بسباق جائزة كندا الكبرى .

كرة قدم

تصفيات اوروبا لكاس العالم

حقق منتخب اوكرانيا الفوز على مضيفته فنلندا بهدفين لهدف في لقاء الفريقين على استاد راتينان ستاديون، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وظلت النتيجة على التعادل السلبي مع نهاية الشوط الأول، من دون أن يتمكن المنتخبان في تغييرالنتيجة، بعد أن باءت جميع المحاولات بالفشل أمام المرمى من جانب الطرفين، إلى أن بادرت اوكرانيا إلى التسجيل عن طريق يفغن كونوبليانكا في الدقيقة 51 ، غير أن فنلندا أدركت التعادل بهدف جويل بوهانبالو في الدقيقة 72، من دون أن تدوم فرحتها طويلا، بعدما استطاع رجال اوكرانيا العودة إلى المنافسة وخطف الفوز بهدف ثان سجله ارتيم بيسيدين في الدقيقة 75 من زمن اللقاء. وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تعادلت النمسا مع مضيفتها ايرلندا بهدف لمثله. سجل هدف النمسا مارتن هينتيرغير في الدقيقة 31، وعادلت ايرلندا النتيجة عن طريق جوناثان وولترز في الدقيقة 85. وضمن المجموعة نفسها، تعادلت مولدوفا مع ضيفتها جورجيا بهدفين لمثلهما.

نهائي كاس العالم تحت 20 عاماً

إستطاع المنتخب الإنكليزي من التتويج بلقب بطولة العالم للشباب 2017 المقامة في كوريا الجنوبية، وذلك بعد فوزه على حساب منتخب فنزويلا بنتيجة هدفٍ للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على إستاد كأس العالم في كوريا . وتمكّن اللاعب دومينيك ليوين من تسجيل الهدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده في المباراة وذلك في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول . وفرّط المنتخب الفنزويلي بفرصة ثمينة جداً لإدراك هدف التعادل بعد أن أضاع اللاعب بينياراندا ركلة جزاء في الدقيقة 74 .

كاس امم افريقيا

حقق منتخب غانا فوزا كاسحا على ضيفه الأثيوبي بخماسية نظيفة، في مستهل مسيرته بالمجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.افتتح النجم أسامواه جيان، التسجيل لمنتخب غانا بالدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف زميلاه جون بوي وإيبنزر أوفوري هدفين آخرين في الدقيقتين (14، و41)، ويضيف رافاييل دوامينا الهدفين الرابع والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقتين (48، 60).


بدوره، انتزع منتخب بنين فوزا صعبا بهدف من ضيفه منتخب غامبيا في المجموعة الرابعة. وحصد المنتخب البنيني أول 3 نقاط في المجموعة، ليتربع على الصدارة مؤقتا، قبل مواجهة المنتخب الجزائري مع ضيفه منتخب توغو في الجولة ذاتها، في وقت لاحق، في حين ظل منتخب غامبيا بلا نقاط. وفي المجموعة السابعة، فازت زيمبابوي على ليبيريا بثلاثية نظيفة، وكذلك فعلت السنغال أمام غينيا الاستوائية في المجموعة الاولى.

كرة مضرب

في الدور النهائي من ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي التي تقام في فرنسا ، فاز الاسباني رافاييل نادال على منافسه السويسري ستان فافرينك بنتيجة ثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6-2 ، 6-3 و 6-1 ليكمل رافا تألقه هذا العام مقترباً من التصنيف الثالث عالمياً بعد أداء أكثر من رائع في اللقاء الذي حسمه الماتادور بسهولة ليكمل سيطرته على بطولات الاراضي الترابية الكبرى بعد ان انهى المباراة التي دامت قرابة الساعتين بثبات واتزان في الاداء .

فورمولا 1

ضمن فعاليات الجولة 7 من بطولة العالم للفورمولا واحد والمقامة على حلبة جيل فلنوف الكندية ، تمكن لويس هاميلتون من تحقيق فوز سهل امام زميله في الفريق فالتيري بوتاس ولم يعاني فريق المرسيدس منذ بدايوة السباق حيث قدم الثنائي اداء كبير منذ اللفات الاول ليحصدوا المركزين الاول والثاني وبدوره نجح هاميلتون من تقايص الفارق مع فيتيل والذي حصل على المركز الـ وبدورها خطفت المرسيدس صدارة الصانعين من الفيراري .

وبعد استئناف السباق نجح هاميلتون من توسيع الفارق امام مطارده بوتاس وبدوره واصل فيتيل رحلة العودة حيث تقدم الى المركز السابع بعد ان تجاوز عدد كبير من السائقين وفي معركة الصدارة حافظ هاميلتون على فارق 6 ثواني امام بوتاس والذي دخل مركز الصيانة في اللفة 24 بعد تآكل اطاراته وليخرج خلف استيبان اوكون وليحتدم الصراع بين السائقين وبدوره تأخر دخول هاميلتون لتغيير اطاراته حتى اللفة 32 وليخرج في المركز الاول وبفارق كبير امام بوتاس وصل الى حدود 10 ثواني ، وفي معركة مثيرة احتدم الصراع بين رايكونين واوكون على المركز الخامس ليبدأ فيتيل في الاقتراب من هذا الثنائي وفي معركة الصدارة واصل ثنائي المرسيدس ابتعادهما في الصدارة بدون أي عناء يذكر من المطاردين ولم يهدد بوتاس زميله حيث واصل هامليتون توسيع الفارق بدون أي عناء يذكر واقترب فيتيل من اوكون وليدخل بعدها فيتيل الى مركز الصيانة ويخرج في المركز السابع خلف رايكونين ووضع الالماني الاطارات ultra soft وذلك بعد ان نجح رايكونين في تحقيق لفات سريعة على نفس الاطارات ليخاطر الفيراري مع فيتيل من اجل منحه وضعية افضل مع نهاية السباق واحتدم الصراع بين ريكاردو وثنائي الفورس انديا ( بيريز واوكون ) وبدوره واصل فيتيل تحقيق اللفات السريعة الواحدة تلو الاخرى ليقترب اكثر من رايكونين ويقترب اكثر من الثلاثي ريكاردو وبيريز واوكون لتشهد اللفات الاخيرة صراع كبير بين السائقين وفي معركة الصدارة كان ثنائي المرسيدس في سباق آخر ونجح فيتيل في تجاوز رايكونين ليقترب اكثر من اوكون وينجح في تجاوزه بطريقة رائعة وليبدأ ضغطه على بيريز وينجح في تجاوزه ليصل الى المركز الرابع خلف ريكاردو ونجح هاميلتون في احراز الفوز بجائزة كندا بسهولة كبيرة .