اعتبر النقاد الموسم الاول للايطالي انتونيو كونتي على راس الجهاز الفني للبلوز تشليسي ناجحا كونه اعاد لقب الدوري للستانفورد بريدج والعودة الى دوري ابطال اوروبا وكذلك وصوله الى نهائي كاس الاتحاد والخسارة امام ارسنال . الامور كانت معقدة في الموسم السابق للبلوز مع المدرب جوزيه مورينيو فانهوا الموسم بكارثة كبيرة وعدم التاهل الى البطولات الاوروبية الا ان قدوم الايطالي مدرب يوفنتوس ومنتخب ايطاليا سابقا قلبت الامور راسا على عقب . فبعد خسارتين متتاليتين امام ليفربول 1 – 2 في الستانفورد بريدج و 3 – 0 امام ارسنال في الامارات تغيرت كل الاشياء في البلوز فبعد قدوم دافيد لويز من باريس سان جيرمان عاد كونتي لطريقته المعتادة مع السيدة العجوز ومع ايطاليا وهي 3 لاعبين في الدفاع فاشرك كاهيل وازبيليكويتا ولويز في الدفاع وخرج تيري وزوما من التشكيلة الاساسية للفريق وحقق الانتصار تلو الاخر حتى وصل الى اللقب المنشود متوفقا على الوصيف توتنهام . بالطبع عند انتهاء الموسم بدأت الاحاديث عن من يبقى ومن يرحل عن البلوز ؟ سنتناقش فيها خط تلو الخط .

حراسة المرمى : لدى تشيلسي حارس بلجيكا الاول كورتوا الذي يملا مكانه ويقوم بالتصيدات الحاسمة المطلوبة اما البديل بيغوفيش فيبدو انه ممتعض بعض الشيء من المشاركات القليلة لكن يجب ان يرضخ للامر الواقع ان كورتوا هو الرقم 1 لدى كونتي وانه يبقى ثانيا .

خط الدفاع : لدى كونتي والطليان عامة هذا الخط هو من يفوز لك بالالقاب وياتيك بالمجد . لذا الاحاديث لا تدور ابدا في فلك تغيير الثلاثي الثابت اي كاهيل ولويز وازبيليكويتا رغم تفكير برشلونة الجدي بالتعاقد مع الاسباني الدولي لاكمال خط الدفاع لديهم . الا ان تيري رحل بالتاكيد بعد ان ودع جماهير الستانفورد بريدج في اخر لقاء في البريمرليغ وهناك زوما الذي لديه عروضات من فرنسا اما كونتي فيحاول اعادة برتران مرة جديدة للستانفورد بريدج ليشكل جبهة يسرى قوية رفقة الاسباني ماركوس الونسو .

خط الوسط : في هذا الخط الكل يعتمد على مجهودات كانتي الدولي الفرنسي الذي اختير افضل لاعب في البطولة هذا الموسم . فهو يحطم الهجمات ويساعد في الهجوم . اما ماتيش فهو مطلوب من مدربه السابق جوزيه مورينيو في مان يونايتد وكذلك يوفنتوس دخل على خط التعاقد معه . اما فابريغاس فهو محتار بين الجلوس على مقاعد البدلاء والمشاركة القليلة والرحيل والبحث عن وقت لعب اطول في اخر مسيرته الكروية . من ناحية اخرى يبدو ان النيجيري موسيس حجز له مقعد اساسي ايضا في الموسم المقبل نظرا للمستوى الممتاز الذي قدمه هذا الموسم .

خط الهجوم . يبدو ان النفضة ستكون في هذا الخط بالرغم من انه كان ناجحا جدا الموسم الماضي . لكن كونتي وجه رسالة الى مهاجم منتخب اسبانيا وهدافه دييغو كوستا انه لن يكون ضمن خططه الموسم المقادم لذا البلوز في بحث عن مهاجم من طراز رفيع ويبدو ان مهاجم ايفرتون واللاعب السابق للبلوز البلجيكي لوكاكو هو الاقرب للمجيء الى الستانفورد بريدج لكن سيكون على تشيلسي دفع المال الكثير للتعاقد معه اما هازارد فبعد الاحاديث التي تحدثت عن رحيله الى الريال يبدو ان هذه الصفقة تعثرت بعد اصابة الاخير في مباراة دولية مع بلجيكا وسيغيب لحوالي 3 اشهر لذا الاقرب انه سيبقى رفقة بيدرو الذي قدم افضل مواسمه منذ قدومه الى الفريق الازرق .