رفع السائق اللبناني اليكس ديميرجيان العلم اللبناني على حلبة مونزا الايطالية الشهيرة ، تحت شعار "لبنان ينادي" من على متن سيارة فيراري التي حملت رقم 961 وذلك في سلسلة سباق سيارات GT3 عن فئة AM بعد تصدره المرحلة الاولى من سباق بلانبان .

ووقف مراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم على راي ديميرجيان في ما قدمه ومستقبله في عالم الرياضة الميكانيكية حيث اكد ان مشاركة فريقه في بلان بان كانت مميّزة جدّاً، بداية لاننا شاركنا باسم لبنان رافعين شعار حملة Lebanon is Calling وهذا فخر كبير بالنسبة لنا. أمّا في ما يتعلّق بالشق الرياضي والتقني، فان هذه التجربة كانت رائعة أولاً لاننا كنّا جزءاً من فريق AF CORSE العريق الذي يتمتّع بخبرة كبيرة ومتطوّرة جداً لعبت دوراً اساسياً في تحقيقنا النتائج الممتازة التي حققناها. كما انه وبالنسبة لي شخصياً كسائق سباقات، فان التباري على حلبة كمونزا وهي من اسرع الحلبات في العالم محاطاً بفريق بهذه الجدارة فيه افادة جدية لناحية التطوّر وتحسين مستوى القيادة وبخاصة من خلال تبادل الخبرات مع محترفين واختصاصيين تابعين لهذا الفريق.

وعن الاهداف التي وضعها لمسيرته في عالم الرياضة الميكانيكية اكد السائق ان الرياضة الميكانيكية بالنسبة له أكثر بكثير من هواية عادية، هي بمثابة شغف منذ أيّام المراهقة، وانا ممتن جداً للوصول الى هذا المستوى الذي يحتاج الى الكثير من العمل والجدية والمثابرة. ان هدفه الاساسي هو ان يستمر في التطوّر والتحسّن وبصراحة لا حدود لذلك وعليه ان يتابع التدريبات ويستمر في المشاركة ببطولات.

ففي هذه الرياضة حتى لو وصلنا الى القمة من الممكن ان نستمر بالتحسن والتطور. ولكن هناك هدف آخر وهو هدف شخصي وعاطفي يتعلّق بجعل اسم لبنان يبرز على حلبات السباق الدولية وان نرفع علم بلدنا ونعيد للبنانيين فرحة الاحتفال بقصص نجاح لبنانية في المحافل الدولية، ان هذه أكبر خدمة نسديها للبنان لأنها تساهم في اظهار بلدنا بالصورة التي يستحقها والتي يحب كل لبناني ان يظهر فيها.

وتطرق خلال حديثه عن ميزات سباق مونزا حيث قال ان هناك اوّلاً اسم هذه الحلبة وتاريخها وشهرتها، فهي غنيّة عن التعريف وهي كما قلنا من اسرع الحلبات في العالم. وهناك ايضاً خصوصية حلبة مونزا في ما يتعلّق بالسرعة والسيطرة على السيارة ولا شك انها لمسؤولية قيادة سيارة فيراري والفوز بها على هذه الحلبة الاسطورية التي التصق اسمها بعلامة فيراري.

وعن الفوز الذي حققه في هذا السباق العالمي ورفع به اسم لبنان عاليا اكد اليكس ديميرجيان ان هذا الانجاز تحقق بجهد مشترك لا بطريقة فردية على صعيد السائقين. ان روح الفريق التي سادت في فريق سائقي Lebanon is Calling، اي آبي إيتون و ديفيدي ريتزو وأنا كان لها دوراً كبيراً على الصعيدين السيكولوجي والعملي. كما ان ذهنية الفوز والانجاز اضافة الى ثقتنا بجدارة فريق AF Corse الذي جعلنا نتخطى ازمة تقنية من جراء العطل في Gearbox سيارتنا قبل ساعة من انطلاق السباق والتي تمكّن ميكانيكيو الفريق من تغييرها بوقت قياسي سمح لنا البقاء في السباق وساهمت في فوزنا بالسباق.

وكشف السائق اللبناني عن الامل والطموح الذي يسعى للوصول اليه في المستقبل، متمنيا ان تسمح الظروف بأن نشكّل يوماً ما فريقاً لبنانيا بشكل كامل، لكن الاهم بالنسبة الينا حالياً هو اننا رفعنا اسم لبنان على حلبة مونزا وحققنا فوزاً هو أوّلاً وأخيراً فوز للبنان كتبنا من خلاله قصة نجاح جديدة تعيد لكل لبناني اينما كان في العالم ثقته واعتزازه ببلده.

وفي نهاية حديثه لفت ديميرجيان الى ان الخطوات القادمة قيد الدرس ونحن ننظر في امكانية المشاركة في السباقات القادمة للبطولة وسنعلم الجميع بقراراتنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي لحملة Lebanon is Calling و DEMCO Properties.