تنتظر جماهير كرة القدم في العالم مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا التي ستجمع بين ناديي يوفنتوس وريال مدريد في الكارديف، بينما فازت فرنسا ودياً على الباراغواي . من جهة اخرى استمر حامل لقب بطولة رولان غاروس الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في مسيرته للدفاع عن لقبه .

كرة قدم

تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق فوزاً سهلاً في المباراة الودية التي جمعته امام منتخب الباراغواي على ملعب دي لوريان ، وانتهت هذه المواجهة بخماسية نظيفة . وتمكن نجم فريق الديوك من احراز ثنائية له في الدقيقتين السادسة و 13 قبل ان يتمكن من تسجيل الهدف الثالث له في الدقيقة 69 ، وسجل موسى سيسوكو الهدف الرابع في الدقيقة 76 ، وانهى مسلسل الاهداف اللاعب انطوان غريزمان بعد دقيقة واحدة فقط . وحقق منتخب ايرلندا الشمالية فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها منتخب نيو زيلندا بهدف نظيف ، وكان منتخب المكسيك قد حقق الفوز بنتيجة 3 – 1 على نظيره الايرلندي .

دوري ابطال افريقيا

حقق نادي الأهلي طرابلس الليبي فوزا كبيرا على مضيفه سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزمبابوي (4-2)، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. سجل الليبي سامح الدربالي، الهدفين الأول والأخير لأهلي طرابلس في الدقيقتين (17 من ضربة جزاء، و81)، بينما تكفل زميلاه، سالم عبلو ومؤيد اللافي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (21، و26)، على التوالي، وفي حين، سجل ثنائية ممثل زمبابوي كل من رونالد بفومبيدزاي وهاردلايف زفيريكوي في الدقيقتين (87 من ضربة جزاء، 90) على الترتيب.

وفي مباراة ثانية حقق فريق الرتجي الرياضي التونسي فوزاً مستحقاً خارج الديار أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لوفتوس فيرسفيلد و ذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة .

إستطاع منتخب نيجيريا لكرة القدم من تحقيق الفوز على توغو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشي، في لقاء ودي، يأتي في إطار استعدادت المنتخبين لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 المقرر إقامتها بالكاميرون. الشوط الأول، شهد جميع الأهداف اللقاء، حيث سجل أحمد موسى هدفين في الدقائق 3 و17، وأضاف المهاجم الشاب كليتشي إيهانتشيو الهدف الثالث في الدقيقة 27.

كرة مضرب

تمكن لاعب التنس الإسباني ألبرت راموس المصنف 19 التأهل إلى منافسات الدورالرابع خلال فعاليات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الكبرى "، في الدور الثالث من ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي التي تقام في فرنسا ، فاز الإسباني ألبرت راموس على منافسه الفرنسي لوكاس بويي بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين وبواقع 6-2 و3-6 و5-7 و6-2 و6-1 في ثلاث ساعات و42 دقيقة، ومن المقرر أن يواجه راموس في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب الذي فاز على منافسه الارجنتيني دييغو سبستيان شفارتزمان بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين و بواقع 7-5 ،3-6 ،6-3 ،1-6 و1-6 .

تأهل الاسباني رافاييل نادال الى دور الـ 16 في بطولة رولان غاروس لتنس الرجال بعد فوزه على الجورجي نيكولاس باسيلاشفلي بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 6-0 ، 6-1 و 6-

وفي الدور الثاني من ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي التي تقام في فرنسا ، فازت الاميركية فينوس ويليامز على منافستها البلجيكية اليسي ميرتنز بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-1 .