نجح بيبلوس في تقديم موسم سلوي جيد قبل أن يخرج من الدور النصف النهائي أمام الرياضي.

ولمعرفة المزيد عن موسم نادي بيبلوس، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع رئيس النادي جان مارك خالد الذي وضعنا أكثر في جو الفريق الجبيلي.

بدأ خالد حديثه بالقول أن هذه السنة كانت سنة مميزة لبيبلوس حيث احتل الفريق المركز الثالث في البطولة ووصل للمربع الذهبي ما يعني تحقيق الهدف الذي وضعه النادي له قبل بداية الموسم. ربما كان من الممكن الذهاب أبعد من ذلك خاصة في ظل الإصابات التي لحقت بنادي الرياضي للأسف لكن في النهاية استطاعوا الفوز علينا وإنهاء السلسلة 3-1 وأنا أهنئهم على ذلك. نحن أيضا كنادي بيبلوس تأثرنا في الدور النصف النهائي بإصابة طارق العموري كما أن مستوى لاعبينا الأجانب لم يكن ثابتا وهذا كان عاملا أساسيا في عدم القدرة على تجاوز الرياضي والوصول للنهائي كما ان دور اللاعبين المحليين ما زال مؤثرا وهو ما ظهر من خلال لاعبي الرياضي وأكد بأن اللاعبين اللبنانيين ما زالوا بيضة القبان لأي فريق يود الفوز باللقب.

خالد اعتبر بأن الخطة طويلة الأمد التي وضعتها إدارة الفريق من أجل أن يكون بيبلوس بطلا للبنان تسير بالإتجاه الصحيح ونحن نعمل من أجل بناء الفريق على أسس قوية وإحدة معالم هذه الخطة ظهرت من خلال الأداء هذا الموسم.

فيما خص اللاعبين الأجانب في الفريق، قال خالد بأن الفريق كان باستطاعته تغيير التركيبة الأجنبية في الفريق خلال المراحل الحاسمة لكن اللجنة الإدارية في الفريق كان لها نظرة مشتركة مع اللجنة الفنية حيث ارتأينا بأن نبقى بنفس التركيبة لأن الفريق يقدم كرة سلة جميلة وكنا نفضل أن نبقى بهذه الصورة أمام مشجعي الفريق.

وفي العموم، اجانبنا كانوا مميزين لولا ما حصل مع إيبي الذي كان مميزا لكن وصلنا لمكان لم يعد هناك تفاهم بينه وبين زملاءه والجهاز الفني ما جعلنا نضطر لتغييره وأصلا موضوع تغيير الأجانب بكثرة ليس من ثقافتنا لأنه يضر بالأداء الجماعي للفريق.

كما أكد خالد رضاه التام عن عمل المدرب نيناد مع الفريق وقال بأن المدرب الصربي قدم الكثير لكرة السلة اللبنانية من خلال الأداء الذي أظهره مع بيبلوس وكرة السلة المنظمة والمتطورة التي لعبها وفي حال أحب أن يتابع مشواره معنا فسنكون طبعا سعداء بذلك.

البطولة بحسب خالد كانت جيدة للغاية وأهم شيئ أن تنتهي البطولة في الملعب. الإشكالات التي تحصل أحيانا هي أمر عادي ولا ينبغي تضخيمها كما أن الإجراءات التي قام بها الإتحاد أثبتت بأنه على مسافة واحدة من الجميع ووجه رسالة حاسمة لكل الاندية بأنه هناك عقوبات بحق كل من يخالف الأنظمة والقوانين وهذا أمر مهم للغاية مبديا ارتياحه التام للعمل الذي يقوم به الإتحاد الجديد متمنيا أن تكون السلسلة النهائية بين الرياضي والهومنتمن على قدر التوقعات وأن يستمتع بها جمهور كرة السلة وليفز الأفضل.

خالد كشف بأن هناك اتصالات بين الأندية من اجل رسم صورة أولية عن تعاقدات الموسم المقبل ونادي بيبلوس يرحب بأي لاعب يريد اللعب في صفوفه وفي حال كان هناك فرصة لضم لاعب نريد التعاقد معه فإننا لن نألو جهدا لتحقيق ذلك لكن من المبكر حاليا حسم أي صفقة والأمور ما زالت غير واضحة.

وفي ختام حديثه، شكر خالد داعمي الفريق وعلى رأسهم رئيس بلدية جبيل زياد حواط والرئيس الفخري للنادي نبيل حواط كما كل الرعاة سواء شركات أو أفراد دون نسيان الجمهور الوفي الذي واكب الفريق طوال الموسم وعكس صورة حضارية عن مدينة جبيل وأنا أعدهم بأنه في السنة المقبلة سيرون ايضا فريقا قويا بطموحات كبيرة.