أبدى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كخيا عن اعجابه الشديد بتنظيم فعاليات قرعة بطولة كأس آسيا 2017 التي ستقام على الاراضي اللبنانية في الثامن من شهر آب المقبل. ورأى كخيا في حديث لمراسل موقع السبورت عيسى ياسين أن التنظيم الأنيق والحفل الجميل هو دلالة على امكانيات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، مؤكداً ان الاتحاد قادر على تقديم المزيد في المستقبل.

وعلى الصعيد الفني أكد كخيا أن القرعة كانت متوازنة بشكل كبير، وأن اختيار تواجد المنتخب اللبناني في المجموعة الثالثة رفقة نيوزلندا، كازخستان وكوريا الجنوبية جاء بناء على قرار الجهاز الفني في الاتحاد.

ومن جهته اعتبر مدرب بطل لبنان نادي الرياضي بيروت أحمد فرّان ان تنظيم الحفل كان في اعلى مستوى، متمنياً التوفيق للإتحاد اللبناني في تنظيم هذا الاستحقاق القاري.

وبالنسبة للقرعة رأى فران بأن تواجد لبنان في المجموعة الثالثة الاسهل نسبياً فيه بعض المخاطرة، مشدداً على اهمية ان ينهي منتخب الارز دور المجموعات في صدارة مجموعته من اجل تجنب المواجهات الصعبة والطريق المليئة بالمشقات في الادوار القادمة للبطولة. وطالب فرّان الإتحاد اللبناني بتعيين مدرب جديد للمنتخب بسرعة كون البطولة ستنطلق قريباً.

ورداً على سؤال حيال قدرة المنتخب على المنافسة بشكل جدي على اللقب، أصر فران على ان المنتخب يتمتع بالعديد من العناصر الممتازة ومزيج جيد بين الخبرة والشباب. واشار فران في حديثه الى اهمية اختيار لاعب مجنس مناسب للفريق.

وتطرق فران ايضاً الى اهمية ان يحضر المنتخب جيداً للبطولة، دون أن ينسى اهمية دعم الجماهير الكبيرة لمنتخب الارز على ارضه.