حسم روما وصافة الدوري الايطالي "كالتشيو"، بفوز مثير على جنوى بثلاثة أهداف لهدفين، في يوم وداع أسطورته ​فرانشيسكو توتي​، بعد تعاون استمر بين الطرفين منذ عام 1993.

وتمكن روما بهذا الفوز من احتلال المركز الثاني، وخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى دوري ابطال اوروبا، فيما اكتفى نابولي بالمركز الثالث، رغم فوزه على سامبدوريا بأربعة أهداف لهدفين في الجولة الاخيرة من منافسات الموسم بالدوري المحلي، ليبقي هو الآخر على آمال التأهل إلى دوري ابطال اوروبا عن طريق الادوار التمهيدية.

وكانت جماهير روما اليوم في مدرجات ملعب "الاولمبيكو" الذي امتلأ عن بكرة أبيه، على موعد تاريخي مع وداع القيصر توتي، في أجواء من المشاعر الجياشة والدموع، بعدما بقي الملك وفيا لقميص النادي طيلة ربع قرن من الزمن.

واستهل اللقاء بأجواء مؤثرة، بعدما دخل توتي الملعب، الذي حيى الجماهير ووجه القبلات لهم لنحو دقيقتين قبل انطلاق صافرة البداية، وسط فيض من الدموع في عيون الجماهير.

واستغل جنوى انشغال روما بتوديع ملكه، بهدف مباغت وسريع جاء بعد ثلاث دقائق من بداية اللقاء، عن طريق بيترو بليغري، لكن الجيالوروسي رد سريعا، وعادل النتيجة عن طريق هدافه ادين دزيكو بعد سبع دقائق فقط. وبعدها، تعرض ظهير روما ايمرسون للاصابة، واضطر المدرب لوتشيانو سباليتي لتعويضه بماريو روي، وسط استمرار محاولات الجيالوروسي نحو مرمى المنافس عن طريق كل من دزيكو وستيفان الشعراوي، في مقابل فرص خجولة لجنوى، لم تسهم في تغيير النتيجة التي استقرت على التعادل بهدف لمثله مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني حمل الكثير من المفاجآت المثيرة والندية الكبيرة على مستوى النتيجة، كما شهد دخول توتي إلى أرضية الملعب كبديل عند الدقيقة 54، عوضا عن محمد صلاح، وسط تصفيق حار من الجماهير. وبعدما كثف روما الفرص، مع اهدار العديد منها، كان توتي مفتاح التقدم على جنوى، بتمريرة ذهبية لدانييلي دي روسي، الذي سجل بدوره الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، لكن جنوى أرادها لعبة أعصاب مشدودة، بعدما استطاع أن يعادل النتيجة في الدقيقة 79 بواسطة داركو لازوفيتش، غير أن روما قال كلمة أخرى في يوم توتي، بعدما استطاع أن يفجر مدرجات "الاولمبيكو" بهدف قاتل جاء به دييغو بيروتي، مستفيدا من تمريرة دزيكو في الدقيقة 90، وتكون بذلك نهاية سعيدة لروما في يوم القيصر.

وعلى المحور الآخر، أنهى نابولي موسمه في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن روما، رغم فوزه على مضيفه سامبدوريا بأربعة أهداف لهدفين.

سجل أهداف نابولي كل من داريس ميرتنز و لورنزو انسيني ومارك هامسيك وخوسيه كاليخون فيما أحرز هدفي سامبدوريا كل من فابيو كوالياريلا وريكاردو الفاريز.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا