عشاق الرياضة الميكانيكية على موعد مع ثلاثة سباقات في اواخر الاسبوع الجاري واواخر الاسبوع المقبل من تنظيم النادي اللبناني للسيارات والسياحةATCL الممثل الوحيد للاتحاد الدولي ل"السيارات"(فيا) في لبنان .

فالسباق الأول للانجراف(الدريفت) لعام 2017 سيقام السبت 27 ايار الجاري في ساحة وردة بكفردبيان ابتداء الساعة التاسعة صباحاً وهو الجولة الأولى من بطولة لبنان للانجراف.

ويتضمّن السباق ثلاث طلعات ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً على ان يقام الفحص التقني والتدقيق الاداري ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباح السبت.

أما الأحد 28 ايار الجاري فسيقام السباق الثاني للسرعة(سبيد تست) في ساحة وردة في كفردبيان ايضاً وهو الجولة الثانية من بطولة لبنان لسباقات السرعة.والفئات المعتمدة هي المحترفين والهواة والسوبر سيريز.وسيقام الفحص التقني والتدقيق الاداري عند الساعة الثامنة صباح الاحد على ان تنطلق المسابقة عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً عبر ثلاث طلعات .

اما السباق الثالث فهو رالي جزين السادس الذي سيقام السبت 3 و4 حزيران المقبل برعاية OMT.

ويندرج الرالي في اطار الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات بعد رالي الربيع.

تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 272.111 كلم منها 123.18 كلم مراحل خاصة وعددها 11 وستقام على مسار أسفلتي.وستجري المنافسة على مدار يومين .

وسينطلق الرالي رسمياً عند الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت 3 حزيران المقبل من ساحة كفرحونة بحيث ستقام مرحلتان خاصتان للسرعة في اليوم الأول وهما مرحلة مليخ-كفرحونة على ان يستكمل الرالي الأحد عبر تسع مراحل خاصة للسرعة انطلاقا من ساحة جزين عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً .

وسيقام حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد في ساحة جزين.ويقول رئيس اللجنة المنظمة ومدير الرالي نيقولا هندي "أن التحضيرات جارية على قدم وساق وان اجتماعاً عقد مساء الخميس في مقر النادي اللبناني للسيارات والسيارات حضره مسؤولو الرالي تناول كافة الأمور المتعلقة به".

واضاف هندي "ان اقفال باب التسجيل للمشاركة في الرالي محدد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء المقبل الواقع في 30 ايار الجاري على ان يتم الاعلان رسمياً عن اسماء السائقين وملاحيهم وسياراتهم بعد اقفال باب التسجيل.وذكر "ان الموقف المغلق ومركز الصيانة للسيارات حدّدا في ساحة جزين".

ووجّه هندي الشكر الى كافة بلديات المنطقة واتحاد بلديات جزين والى كل من سيساهم في انجاح الرالي من مؤسسات رسمية ومؤسسات أمنية وانسانية.كما شكر رئيس مجلس ادارة شركة OMT ناجي أمل ابي زيد لرعاية الرالي سنة جديدة داعياً عشاق الرياضة الميكانيكية ورجال الصحافة والاعلام والمصورين الى الالتزام بارشادات المنظمين على الطرقات حرصاً على سلامتهم خلال تأديتهم واجبهم المهني على المراحل الخاصة.