اعتبر رئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن ​غي مانوكيان​ في اتصال مع صحيفة السبورت الالكترونية ان عودة الرياضي في السلسلة النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة كانت بسبب غياب نجم الفريق فادي الخطيب ، وانه لو لم يتعرض الخطيب الى اي اصابة لكانت نتيجة السلسلة الان اربعة صفر، ولكانت السلسلة انتهت بفوز الهومنتمن .

واضاف مانوكيان ان اصابة فادي الخطيب اثرت بشكل كبير على الفريق ، الا انه سيكون غداً على ارض الملعب على ان يعود الفريق الى مستواه الطبيعي .

واضاف مانوكيان ان الهومنتمن ليس من الفرق الذين يعزون الخسارة الى الاداء التحكيمي ، الا ان ما حصل في المباراة الرابعة هو مجزرة تحكيمية في اكثر من 19حالة ، كان ابرزها بحق دواين جاكسون الذي احتسب عليه خطأ تقني بدلا من احتسابه بحق مقعد البدلاء.

في وقت كان الاتحاد الاسيوي قد ارسل حكام من كازاخستان حيث الدوري ضعيف ، مقارنة بالدوري المحلي ، ليؤكد مانوكيان بعدها ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة سيتحرك لانه يجب ان يعرف ان اللعبة في خطر وان عليه الدفاع عن اللعبة والفرق ، نافياً ان يكون هناك اي نية لدى الفريق البرتقالي بتقديم اي شكوى للاتحاد الاسيوي على ما حصل .

واكد مانوكيان ان الهومنتمن لديه كل الثقة بالاتحاد اللبناني " لحماية اللعبة ، خاصة وان الاخطاء التي حصلت تحصل لاول مرة في لبنان ، واصفاً قيادة المباراة من قبل الحكام بالفشل الذريع .

ولفت مانوكيان الى ان هذا الامر لا يقلل من ان الرياضي لعب مباراة كبيرة واستحق الفوز ، بينما لعب فريقه بطريقة سيئة واستحق الخسارة .

من جهة اخرى، اوضح مانوكيان ان لدى الخطيب الذي سيكون جاهزاً للمباراة الخامسة من السلسلة ،الكثير من المسؤوليات وامامه الكثير من التضحيات لتقديمها في ظل وجود مصلحة نادي عمره مئة عام .

اما عن تعرضه للضرب، فنفى مانوكيان الحديث عن تعرضه للاعتداء بعد انتهاء المباراة الرابعة على ارض ملعب الرياضي ، فغرفة الحكام كانت مقابل غرفة فريقه الذي كان يشعر بالغضب والاستياء ، مستغرباً كيف تستفي جريدة مهمة اخبار من بعض الجماهير .