بعد موسم مميز قدمه ​فريق اللويزة​ ضمن بطولة لبنان لكرة السلة حيث خسر الفريق في الدور الربع النهائي السلسلة أمام المتحد وبصعوبة، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني للفريق ​مروان خليل​ قبل الدور النهائي للبطولة للتحدث أكثر عن موسم الفريق وأبرز ما تحقق.

خليل اعتبر بأن الأداء هذا الموسم فاق كل التوقعات لذلك يمكن وصفه بالممتاز والنتيجة التي تحققت هي أكثر من رائعة. طبعا كنا نود أن نذهب أبعد في البطولة لأنه لا طموح لحدودنا لكن في النهاية خسرنا السلسلة أمام المتحد بسبب أفضلية الأرض لهم ونجحنا في الفوز بمبارتين على أرضنا وكنا قريبين من تحقيق المفاجأة لكن في النهاية أنا راضي تماما عن الاداء والنتائج.

وأشار خليل إلى أن عامل الخبرة بين الفريقين كان لمصلحة المتحد وهذا ما كان حاسما في الدور الربع النهائي كما أن إصابة إيلي اسطفان أحد ركائز الفريق في الوقت الحاسم من المباراة الخامسة كان عاملا سلبيا للغاية وهو كان في الاصل يلعب متحاملا على إصابته وعندما خرج نجح المتحد في الصعود بالنتيجة وحسم المباراة.

أما بالنسبة لتغييره في تركيبة الاجانب خلال هذه السلسلة، قال خليل بأنه وبعدما رأى بعض الأمور الفنية خلال المباريات الثلاث الأولى، أحب أن يقوم بتغيير تتكيكي وإحداث صدمة إيجابية في الفريق وال matchup وإلى حد ما نجحت وحقق الهدف منها لكن في النهاية ثلاثة أمور كانت حاسمة وهي قلة الخبرة كما ذكرت، التعب الذي حل بنا وعدم ظهور جيرون جونسون في مستواه الحقيقي خلال المباراة الاخيرة الحاسمة.

ولفت خليل بأن هناك كلام مع إدارة فريق اللويزة حول التطلعات للموسم المقبل مع تقييم كل ما حدث في هذا الموسم من أجل البناء عليه في المستقبل. أما عن موضوع بقاءه على رأس الإدارة الفنية للفريق، أشار خليل إلى أن كل شيئ بوقته حلو ومهمتي مع اللويزة لهذا الموسم انتهت.

هذا الصيف سيكون حاسما، عاطفيا وقلبيا بالطبع أود البقاء لموسم آخر وهناك اتصالات من أكثر من فريق، أنا حاليا في موقع المستمع وسأبني على الشيئ مقتضاه لكن بالطبع الأفضلية هي للنادي الذي أنا مرتاح معه وأحبه اي اللويزة.

وأيد خليل فكرة وجود 12 نادي في الدرجة الأولى خاصة مع بقاء قانون ثلاثة لاعبين أجانب خاصة أن عدد المباريات سيزيد وسيكون هناك فرصة أكثر للاعبين اللبنانيين كي يلعبوا دقائق أكثر على أرض الملعب كما أكد أن هناك العديد من المواهب الصغيرة التي برزت هذا الموسم والتي أثبتت بأن لعبة كرة السلة ما زالت زاخرة بالمواهب كما أن هناك بعض الأسماء الكبيرة التي بدأت تنطفأ ولم تقدم هذا الموسم المأمول منها وهذا شيئ طبيعي في لعبة كرة السلة حيث أن هناك ناس تذهب ويأتي غيرها.

واعتبر خليل بان المباراة النهائية للبطولة ستجمع بين الهومنتمن والرياضي مع أفضلية بسيطة للهومنتمن للفوز باللقب بينما استبعد إمكانية بيبلوس والمتحد على تحقيق أي مفاجأة.

واعرب خليل عن فخره بجمهور اللويزة وبأنه ينتمي لهذا الصرح التربوي والرياضي العظيم مشيدا بالأخلاق العالية لجمهور فريقه والذي هو أكثر جمهور راقي في لبنان كما شكر إدارة الفريق والجهاز الفني واللاعبين بدءا من الأب شربل الحداد والأب دومينيك العلم والأب بشارة الخوري إضافة إلى وجدي مسعد، step ahead ، جاد مبارك ، إيلي سلامة وقائد الفريق ميغيل مارتينيز ولكل إداري ولاعب ومعالج لأن العمل الجماعي كان هو سبب النجاح.