لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوري الإماراتي والمصري. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

إيفان هاشيك ( مدرب الإمارات ):

حسم المباراة أمام النصر بهدف نظيف أعطته نقاطا ثلاث ضمنت له البقاء ضمن دوري المحترفين. هاشيك قرأ المباراة بشكل جيد ونجح في الشوط الثاني شوط المدربين من تحسين اداء فريقه الذي سجل هدف الفوز في هذا الشوط.

علي مبخوت ( لاعب الجزيرة ):

هداف الدوري الإماراتي تابع هوايته المفضلة في هز شباك الخصوم وهذه المرة فعلها مرتين في مرمى الظفرة حيث فاز فريقه 4-0. مبخوت وكما العادة كان مصدر خطورة دائمة على مرمى الخصم وفشل مدافعو الظفرة في إيقافه.

أدوار سلبية:

جوران توفاريتش ( مدرب إتحاد كلباء ):

كان الفريق متعادلا 1-1 أمام العين ويتجه لإحراز نقطة تبقيه ضمن دوري المحترفين لكنه تلقى هدفا عند الدقيقة 87 بعثرت احلامه. الفريق افتقد للتماسك الدفاعي خلال اللحظات الحاسمة مع غياب التنظيم والمبالغة في الرجوع للخلف.

لاحج صالح حبوش ( لاعب حتا ):

تعرض لبطاقة حمراء عند الدقيقة 28 من الشوط الأول أمام الوصل ليلعب فريقه بعدها بعشرة لاعبين ويخسر المباراة 1-0 بعدما فشل في مجاراة الوصل القوي في ظل النقص العددي.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

عماد النحاس ( مدرب الشرقية ):

خطف نقطة ثمينة بعدما تعادل مع الأهلي 1-1 وهو ما زال يحتل المركز الأخير إنما بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه ويمكن القول بأن النقطة أتت في زمانها المناسب إذ أنها أمام متصدر ترتيب الدوري والقريب جدا من الفوز باللقب الأهلي وهو ما عكس قراءة مميزة للنحاس وأسلوب دفاعي متين لعب به هذه المواجهة.

أوميد أوكري ( لاعب الإنتاج الحربي ):

سجل ثنائية في المباراة التي فاز بها فريقه على النصر للتعدين. المهاجم الأثيوبي تميز بإنهاءه المميز للفرص التي سنحت له وبهدوءه التام في اللعب والتمركز في مناطق جيدة بعيدا عن الرقابة الدفاعية وهو ما أعطى فريقه تفوقا هجوميا واضحا خلال المباراة.

أدوار سلبية:

أحمد حسام ميدو ( مدرب وادي دجلة ):

لم يذق الفريق طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة حيث تعادل مرتين وخسر للمرة الثانية تواليا وهذه المرة كانت أمام الزمالك 2-1 ليتراجع الفريق للمركز العاشر في سلم الترتيب. ميدو لم يستطع مجاراة أسلوب لعب الزمالك خاصة في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء.

أحمد سمير فرج ( لاعب الداخلية ):

أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 54 أمام المصري البورسعيدي ليهدر على فريقه فرصة التقدم في النتيجة ليعود المصري ويفوز 2-1 ويكون فرج قد أضاع على الداخلية فرصة حصد نقاط ثمينة خاصة انه يصارع من أجل البقاء ضمن دوري الأضواء.

أحمد علاء الدين