حقق نادي توتنهام هوتسبير فوزاً مثيراً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على ملعب ووكرز ستديوم امام ​ليستر سيتي​ والتي انتهت بنتيجة 6 – 1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 34 منالدوري الانكليزي لكرة القدم. بينما إستطاع نادي الهلال من تحقيق لقب ​كأس الملك السعودي​ لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على حساب نادي الأهلي بنتيجة ثلاثة مقابل هدفٍ وحيدٍ، في المباراة التي جمعتهما على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية . فيما اشار اللاعب الاسطوري باولو مالديني الى امكانية انتقال ​فرانشيسكو توتي​ قائد روما الإيطالي لفريق ميامي الأميركي خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

هاري كين يواصل تألقه ويمنح توتنهام فوزاً مستحقاً على لسيتر سيتي

حقق نادي توتنهام هوتسبير فوزاً مثيراً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على ملعب ووكرز ستديوم امام ليستر سيتي والتي انتهت بنتيجة 6 – 1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 34 منالدوري الانكليزي لكرة القدم، وكان توتنهام تمكن من الحصول على المركز الثاني ، في ترتيب البريميير ليغ في الموسم الحالي ، وهو أفضل مركز يحصل عليه الفريق منذ عام 1963 .

وفي الشوط الاول ، أحكم فريق الضيوف سيطرته على الملعب مستغلاً عقم أداء لاعبي ليستر سيتي ، وعدم تمكنهم من الاستحواذ على الكرة ، وهدد توتنهام مرمى اصحاب الارض مرات عدة ، وتمكن النجم هاري كين من احراز الهدف الاول في الدقيقة 25 بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من زميله سون هيونغ مين الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعد ان نال مساعدة من النجم ديلي آلي، وواصل توتنهام سيطرته على المجريات لحين انتهاء الشوط الاول بواقع 2 – 0 .

ولم يتغير شيء مع بداية الشوط الثاني ، ففرض توتنهام سيطرته لحين تمكن ليستر سيتي بينجامين تشايلويل من احراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 59 ، وحافظ كين على آمال فريقه في توسيع الفارق بعد ان تلقى مساعدة من فيكتور وانياما وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريق توتنهام في الدقيقة 63 ، وبعد ست دقائق فقط تمكن اللاعب سون هيونغ مين من تسجيل الهدف الرابع للضيوف بعد تمريرة حاسمة من نجم اللقاء هاري كين الذي احرز هدفين متتاليين في الدقيقة 88 و 92 وليصبح هداف الدوري الانكليزي بعد ان رفع غلته الى 26 هدف في هذا الموسم ، ولتنتهي المباراة بنتيجة 6 – 1 لصالح فريق توتنهام .

الهلال يحقق لقب كأس الملك السعودي على حساب الأهلي

إستطاع نادي الهلال من تحقيق لقبكأس الملك السعودي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على حساب نادي الأهلي بنتيجة ثلاثة مقابل هدفٍ وحيدٍ، في المباراة التي جمعتهما على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية .

وتمكن السوري عمر الخريبين من منح المقدمة لفريقه بتسجيله هدف في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 43، وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، سجل معتز هوساوي هدف التعادل للأهلي .

وإستطاع محمد جحفلي من تسجيل الهدف الثاني لصالح الهلال في المباراة بالدقيقة 77، قبل أن يؤكد الإنتصار البرازيلي إدواردو بهدف ثالث في الدقيقة 90.

وقلص الفارق للأهلي لاعبه السوري عمر السومة عن طريق ركلة جزاء ، لتنتهي المباراة بعدها بفوز الهلال 3-2، وتحقيق اللقب لصالحه .

نادال يكمل تألقه ويتخطى سوك بسهولة في بطولة روما الدولية

نجح لاعب التنس الاسباني رفاييل نادال rafael nadal المصنف الرابع عالمياً في حجز مكانه بالدور الرابع ضمن منافسات فردي الرجال خلال فعاليات بطولة روما المفتوحة لتنس الرجال ذات الـ 1000 نقطة بعد تخطيه منافسه الاميركي جاك سوك.

ففي الدور الثالث للبطولة ، المقامة في ايطاليا ، تغلب الاسباني رافاييل نادال على منافسه الاميركي جاك سوك بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 4 - 6 و 3 - 6 ليكمل نادال مسيرته في البطولة الايطالية بعد انهائه المباراة بساعة و 20 دقيقة.

مالديني يتحدث عن انتقال توتي الى الدوري الاميركي

اشار اللاعب الاسطوريباولو مالدينيالى امكانية انتقال فرانشيسكو توتيقائد روما الإيطالي لفريق ميامي الأميركي خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة .

وكان فريق الذئاب قد أعلن أن هذا الموسم سيكون الأخير للاعب صاحب الـ40 عاماً ، لكن فرانشيسكو لم يصرح بذلك حتى الأن ، في الوقت الذي ارتبط اسمه بالإنتقال للفريق الأميركي الذي يمتلك جزء منه باولو مالديني .

وفي حديث له ، قال مالديني :"الجميع يفعل ما يحلو له ، ربما سينتقل توتي الى ميامي في الصيف".

يذكر ان توتي سيخوض مباراته الأخيرة مع روما أمام جنوى على ملعب الأوليمبيكو يوم 27 المقبل .

الإتحاد الإنكليزي يقر قانونا بشأن تعمد التمثيل للحصول على أخطاء

قرّرالإتحاد الإنكليزي لكرة القدمرسمياً، الإستعانة بالإعادة التلفزيونية خلال جميع المباريات في الموسم المقبل، وذلك فيما يتعلق باللاعبين الذين يتعمدون التمثيل للحصول على الأخطاء .

وأوضح الإتحاد الإنكليزي أن هذا القانون، سوف ينطبق على ثلاثة حالات فقط، وهي، عندما يؤدي التمثيل إلى حصول الخصم على بطاقة صفراء، أو بطاقة حمراء، أو في حال تحصل اللاعب الذي تعمد إسقاط نفسه إلى ركلة جزاء .

وأشار الإتحاد الإنكليزي إلى أنه سيعتمد على الإعادة التلفزيونية بعد نهاية المباريات كل يوم إثنين.

والجدير بالذكر أن هذا القانون يتم تطبيقه في بطولة الدوري الإيطالي، حيث تم مؤخراً معاقبة لاعب نادي روما الإيطالي كيفين ستروتمان مباراتين، بسبب تمثيله للحصول على ركلة جزاء أمام لاتسيو، وبالفعل حصل حينها روما على ركلة جزاء وهمية.

الاتحاد السويدي لكرة القدم يوقف مباراة بسبب التلاعب بالنتائج

اشار تقرير الاتحادالسويدي لكرة القدم قرر ايقاف مباراة بسبب الخوف من شبه في التلاعب بالنتائج، وتاجيلها الى وقت لاحق . واضافت التقارير ان لاعب من بين ابرز الاندية قد عرض عليه مال من اجل التلاعب بنتيجة المباراة . وكانت المباراة التي تجمع بين ناديي IFK غوثنبرغ ونادي AIK قد تم تاجيلها بعد ان كان من المقرر اقامتها اليوم ، بعد توجه لاعب من نادي AIK الى الشرطة اثر تواصل احد المتلاعبين بالنتائج معه نهار الثلاثاء . واعتبر الاتحاد السويدي ان دخول التلاعب الى الكرة السويدية امر خطير جداص ولن يتم القبول به .