نجح بطل الدوري الانكليزي الممتاز"البريميرليغ " لموسم 2016 -2017 فريق تشيلسي بحسم مباراته المؤجلة ضمن منافسات الجولة 28 من المنافسة بصعوبة بنتيجة 3-4 أمام ضيفه فريق ​واتفورد​. بينما تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق في المباراة الأولى ليتقدم بالسلسلة النهائية المؤلفة من سبعة مباريات 0-1 ضمن منافسات النهائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 61- 57 وبفارق 4 نقاط امام ضيفه فريق الرياضي. فيما اعلن اسطورة كرة القدم اللبنانية رضا عنترعن اعتزاله كرة القدم نهائياً، بعد مسيرة دامت اكثر من 20 عام في الملاعب اللبنانية والعالمية.

تشيلسي البطل ينجو من التعادل أمام واتفورد في مباراة غزيرة الاهداف

نجح بطلالدوري الانكليزي الممتاز"البريميرليغ " لموسم 2016 -2017 فريق تشيلسي بحسم مباراته المؤجلة ضمن منافسات الجولة 28 من المنافسة بصعوبة بنتيجة 3-4 أمام ضيفه فريق واتفورد ليؤكد جديته في المبارايات المتبقية رغم تركيزه على نهائي الكأس لاحراز الثنائية فقد فاز في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب الستامفورد بريدج رغم العديد من التغيرات في التشكيلة الاساسية مؤكداً احقيته باللقب بعد مباراة مثيرة وشيقة أمام منافس عنيد.

ففي الشوط الاول دخل اصحاب الارض سريعاً في الاجواء و فرضوا السيطرة في الربع ساعة الاولى قبل أن يفتتح التسجيل قائد الفريق المخضرم جون تيري ليسجل رقماً مميزاً حيث وصل للموسم رقم 17 الذي يسجل فيه هدفاً في البريميرليغ و لكن فرحة البلوز لم تدم طويلاً حيث عدل النتيجة بعد دقيقتين لاعب واتفورد المتألق ايتيان كابوي ليشتعل اللقاء و من ثم عند الدقيقة 36 ارسل الدولي الارجنتيني سيزار ازبيليكويتا تسيددة صاروخية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس ليسجل هدفه الشخصي الاول في الدوري و الثاني لفريق في اللقاء لينتهي الشوط الاول بتقدم البلوز 2-1 .

وفي الشوط الثاني ، أكمل لاعبو المدرب الايطالي كونتي تألقهم حيث اضاف الدولي البلجيكي ميشي باتشواي الهدف الثالث في الدقيقة 49 ليريح فريقه قليلاً لكن للمرة الثانية فريق واتفورد يعود ويسجل هدف ثاني عن طريق داريل يانمات لتصبح النتيجة 3-2 وبعد ذلك تناقل الفريقان الكرات الى ان أتت الدقيقة 74 حيث فجراللاعب ستيفانو اوكاكا مفاجأة من العيار الثقيل بتعديله النتيجة 3-3 لتحتدم الامور في الربع ساعة الاخيرة حيث اسرع المدرب الايطالي الى تدعيم صفوف البلوز محاولا خطف الانتصار امام الجمهور و في الدقيقة 88 حقق الاعب الدولي الاسباني سيسك فابريغاس المطلوب حيث سجل هدف الفوز الغالي ليكمل تألقه هذا الموسم مهدياً البلوز الانتصار المجنون بنتيجة 4-3.

الهومنتمن ينجز المهمة و يتقدم 1-0 في السلسلة النهائية أمام الرياضي

تمكنفريق الهومنتمنمن تحقيق فوز مستحق في المباراة الأولى ليتقدم بالسلسلة النهائية المؤلفة من سبعة مباريات 0-1 ضمن منافسات النهائي خلال فعالياتبطولة لبنان لكرة السلةحيث تخطى منافسه بنتيجة 61- 57 وبفارق 4 نقاط امام ضيفه فريق الرياضي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر أمام الجمهور البرتقالي الكبير حيث دخل الفريقان بطريقة استعراضية .

ففي الربع الاول ، بسط لاصحاب الارض السيطرة وسرعان ما وسعوا الفارق في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 32-23 و بفارق 9 نقاط لمصلحة الهومنتمن .

ولكن في الربع الثالث ، حاول فريق الرياضي العودة لكنه اخفق بعد اداء متزن من فريق الهومنتمن الذي حافظ على الفارق قبل أن يحسم الفريق الارمني اللقاء في الربع الاخير بعد اداء مميز قدمه لاعبوه لتنتهي المباراة بنتيجة 61-57 و بفارق 4 نقاط لمصلحة ابناء المدرب مجاعص ليستفيد الفريق البرتقالي من عامل الارض ويتقدم في السلسلة النهائية 0-1 .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 18-7 .

-الربع الثاني 32-23.

-الربع الثالث 52-42 .

-الربع الرابع 61-57.

رضا عنتر يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة

اعلن اسطورة كرة القدم اللبنانيةرضا عنترعن اعتزاله كرة القدم نهائياً، بعد مسيرة دامت اكثر من 20 عام في الملاعب اللبنانية والعالمية.

وكان عنتر قد تألق في السابق مع ناديالتضامن صورفي لبنان، قبل ان يدون اسمه بأحرف من ذهب في الدوري الالماني بقميص كل هامبورغ، فرايبورغ وكولن، قبل ان ينتقل الى الدوري الصيني ويواصل تألقه هناك.

والجدير بالذكر ان عنتر صاحب الـ 36 عام هو الهداف التاريخي للمنتخب اللبناني برصيد 20 هدف في 58 مباراة دولية.

سيدات الهومنتمن تقتربن من اللقب بعد التقدم 2-0 في السلسلة أمام الرياضي

نجحت سيداتفريق الهومنتمنبالتقدم 2-0 في سلسلة النهائي المؤلفة من خمسة مباريات وذلك ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات حيث تخطى منافسه بنتيجة 67- 59 وبفارق 8 نقاط امام ضيفه فريق الرياضي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر و ذلك بعد ان لجأ الفريقان الى وقت اضافي عقب انتهاء الوقت الاصلي في المباراة الثانية بنتيجة 58- 58 لتقترب سيدات الهومنتمن من لقب البطولة اذا حسمت المباراة المقبلة على ارض الرياضي .

وكان الرياضي قد بدأ المباراة بصورة جيدة ساعياً لمعادلة السلسلة قبل أن يعود الهومنتمن ويقلص الفارق رغم الدفاع القاس على لاعبة الـWNBA الاميركية انجل ماكتري التي استقدمها الفريق البرتقالي لاحراز اللقب لينتهي الشوط الاول لمصلحة الهومنتمن بفارق 5 نقاط وبنتيجة 27-22.

ولكن في الربع الثالث ، كان لأبناء المدرب ايلي نصر رأي اخر فقد قارعوا لاعبات الهومنتمن قبل أن تفرضن السيطرة في بداية الربع الرابع ليصنعن الفارق الطفيف بعد ان اضاعت لاعبات الهومنتمن الفرص السهلة ورغم ذلك انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 58-58 بعد ان فرضت نفسها مجدداً نجمة الهومنتمن ماكتري لتقود سيدات الفريق الارمني لانهاء المباراة بنتيجة 59-67 وبفارق 8 نقاط ليتقديمن 2-0 في السلسلة النهائية .

وانتهت ارباع المباراة على الشكل التالي:

-الربع الاول: 10-15 .

-الربع الثاني: 27-22 .

-الربع الثالث: 43-40 .

-الربع الرابع: 58-58.

-الشوط الاضافي 67-59 .

السيتي يسعى إلى الحفاظ على خدمات يايا توريه

أعلنت تقارير صحفية إنكليزية أن ناديمانشستر سيتي الإنكليزييرغب بشدّة في تمديد تعاقده مع النجم الإيفوارييايا توريه لاعب وسط الفريق وذلك لمدة عام آخر.

وينتهي عقد توريه مع سيتي نهاية الموسم الجاري، وتسعى العديد من الأندية لضمه، أبرزها إنتر ميلانو الإيطالي وويست هام يونايتد الإنكليزي.

ومن المنتظر أن يقدم سيتي، العرض الجديد للاعب، خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيدًا لإعلان تجديد تعاقده، وفقًا لما ورد أيضاً عن صحيفة "غارديان" الإنكليزية .

وبات توريه يرتبط بعلاقة جيدة مع الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق، بعد أن اشتعلت أزمة بينهما في مطلع الموسم، بسبب تصريحات وكيل أعمال اللاعب ضد المدرب.