نجح بطل لبنان الرياضي في تخطي بيبلوس 3-1 في السلسلة النصف نهائية والتأهل إلى الدور النهائي للبطولة حيث سيلاقي الهومنتمن في نهائي ساخن للبطولة المحلية.

وعلى الرغم من الضربة التي تلقاها الرياضي بإصابة نجمه برانكو في المباراة الأولى من السلسلة، وهو أصلا يلعب من دون صانع ألعابه ووائل عرقجي الذي سيغيب لآخر الموسم، نجح الرياضي من جديد في إثبات أنه فريق لا يعتمد على لاعب معين بل على اللاعبين كافة وبأسلوب جماعي جيد.

اللافت أيضا كان عودة الرياضي لتقديم أداء دفاعي مميز حيث كان معدل تسجيل النقاط في سلته خلال هذه السلسلة 75.5 وهو رقم جيد أمام فريق يمتلك هدافين من طراز رفيع هما كلاي تاكر وجاي يونغبلود.

بيبلوس والذي قدم طوال هذا الموسم كرة سلة جميلة ووفق أسلوب تكتيكي منظم، عانى كثيرا في إيقاف الرياضي هجوميا في ظل تألق أمير سعود وعلي حيدر واسماعيل أحمد في الناحية الهجومية كما عانى هدافه كلاي تاكر في كثير من الأحيان من الدفاع الضاغط الذي قام به جان عبد النور حيث كان هذا الأمر حاسما في تحديد مصير السلسلة مع إيقاف مصدر التهديد الهجومي الأول للفريق الجبيلي.

كما لا بد من الإشارة إلى أن صانع ألعاب الفريق البيروتي إدغار سوسا تأقلم بشكل جيد مع الفريق وهو سد إلى حد ما الفراغ الذي تركه العرقجي في صناعة ألعاب الفريق وإن كان وجودهما معا على أرض الملعب سيعطي الفريق الأصفر قوة أكبر.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في إيصال الهومنتمن للنهائي.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

اسماعيل أحمد ( لاعب الرياضي ):

أرقام مميزة للغاية للاعب الأربعيني والذي ما زال يتابع أداءه الرفيع. 44 نقطة إضافة إلى التقاطه ل30 متابعة وتمريره ل13 تمريرة حاسمة لزملاءه في أربع مباريات وهو ما عكس الشخصية القيادية لاسماعيل والخبرة في اللعب إضافة لتشكيله ثقل في الملعب تحت السلة هجوميا وفي التسديدات البعيدة من خارج القوس.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

إدغار سوسا ( لاعب الرياضي ):

قدم صانع الألعاب أداءا رائعا في هذه السلسلة عكست إمكانياته الرائعة دفاعيا وهجوميا. 68 نقطة سجلها سوسا إضافة إلى 14 متابعة بجانب 22 تمريرة حاسمة هذا عدا دوره في تنظيم لعب الفريق الهجومية وقدرته على الإختراق تحت السلة ولعب الهجمات المرتدة بشكل سريع.

أحمد علاء الدين