هو قائد المنتخب اللبناني للناشئين وأحد أبرز اللاعبين في المنتخب الوطني الذي حل وصيفا في بطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخرا. الحديث هنا عن جبرايل سماحة اللاعب الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وتحدثت معه عن مسيرته وعن مشاركة المنتخب اللبناني في بطولة غرب آسيا.

سماحة والذي يبلغ من العمر 15 عاما سبق وأن بدأ مزاولة لعبة كرة السلة وهو في عمر ال5 سنوات كما فاز مع مدرسته الحكمة هاي سكول بلقب بطولة لبنان للمدارس عدة مرات.

رأى سماحة بأن المشاركة في بطولة غرب آسيا كانت مهمة وهي تشجع المواهب الصغيرة على أن تعمل أكثر من اجل تمثيل لبنان كما يجب.

كنا نستطيع أن نحرز اللقب لكن للأسف احتلينا المركز الثاني لكن هذا لا يقلل أبدا من قيمة العمل الكبير الذي قام به الإتحاد والجهاز الفني ومدير المنتخب مارك قزح.

حققنا 3 انتصارات على الرغم من البداية البطيئة في أول مباراة حيث فزنا فقط بفارق 12 نقطة لكن كنا متوترين قليلا وهذا يحصل عادة في مباراة الإفتتاح قبل أن ندخل في الاجواء. خسرنا مباراة إيران بفارق ضئيل وكنا متعادلين حتى آخر دقيقتين لكن توفقوا برمية ثلاثية صعبة من زاوية الملعب سمحت لهم بأخذ تفوق معنوي علينا ولم نستطع العودة بعدها.

سماحة لم يبد رضاه التام عن مستواه في البطولة حيث يعتقد أنه كان باستطاعته اللعب بشكل أفضل خاصة في المباراة الأخيرة أمام إيران لكنه سيحاول تطوير نفسه من اجل الوصول بجاهزية كبيرة لبطولة آسيا خاصة أنني قائد المنتخب وهذا شرف كبير لي وإنجاز شخصي رائع في هذا العمر.

كما دعا إلى أن تكون التحضيرات بشكل مكثف من أجل المشاركة في بطولة آسيا وأن تكون الايادي مشبوكة من قبل الجميع كي نظهر بأفضل صورة ممكنة ونكون رقما صعبا مع تحقيق نتائج جيدة.

واقع الفئات العمرية بحسب سماحة جيد للغاية حيث يقوم الإتحاد الجديد بخطوات ملموسة لناحية الإهتمام باللعبة واقامة دوري خاص لها بعد غياب لمدة خمس سنوات.

هذا الأمر يساعد أيضا الجهاز الفني للمنتخب على اختيار أفضل اللاعبين من اجل ضمها لصفوف المنتخب كما أن فكرة جائزة افضل لاعب في المباراة المطبقة حاليا جيدة جدا وتحمس اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم على الرغم من أنه يمكن بذل مجهود أكبر من ناحية تسويق البطولة والإهتمام بها إعلاميا.

وقال سماحة بأنه يفضل بالطبع أن يكون مدرب المنتخب لبنانيا لكن ما أظهره المدرب الحالي للمنتخب فينكو جعلني أغير نظرتي قليلا فهو بدا كأنه واحد من أفراد العائلة حيث ارتحنا كثيرا في التعامل معه.

فينكو لديه خبرة كبيرة مع منتخب صربيا للناشئين كما درب هوبس في الدرجة الأولى وبالتالي أنا سعيد جدا بالعمل معه وأتمنى أن يستمر معنا.

كما شكر في ختام حديثه الجمهور اللبناني الذي تواجد في ايران لدعم المنتخب كما الجماهير هنا ونحن نعدهم بتحقيق الأفضل في بطولة آسيا دون ان انسى شكر الإتحاد والجهاز الفني والإداري إضافة إلى تحية من القلب للمدرب رزق الله زلعوم.