ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا ، نجح حامل اللقب نادي ريال مدريد من العبور الى النهائي الثاني المتتالي له وذلك رغم خسارته مباراة العودة امام اتلتيكو مدريد وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون. بينما ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة منالدوري الانكليزي لكرة القدم، خطف نادي ارسنال فوزاً مهماً في المباراة التي حل بها ضيفاً ثقيلاً أمام نادي ساوثهامتون على ملعب سانت ميريز ، وتمكن فريق الغانرز من التقدم الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد ليوجه رسالة الى فرق المراكز الاربعة الاوائل . فيما تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثالثة ليتقدم بالسلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 2-1 ضمن منافسات المربع الذهبي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 95- 82 وبفارق 13 نقطة امام ضيفه فريق المتحد في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر أمام الجمهور البرتقالي الكبير .

الريال يوجّه بوصلته نحو نهائي كارديف رغم الخسارة امام الاتلتيكو

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا ، نجح حامل اللقب ناديريال مدريدمن العبور الى النهائي الثاني المتتالي له وذلك رغم خسارته مباراة العودة اماماتلتيكو مدريدوبواقع 2-1 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون وذلك بعد ان حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 4-2 ، وكانت المباراة قوية وخصوصاً في الشوط الاول وتمكن لاعبو الروخي بلانكوس في دبّ الرعب لدى لاعبي الريال في اول 15 دقيقة حيث نجحوا في خطف هدفين سريعين قبل ان تنجح خبرة لاعبي المرينغي في تهدئة وتيرة اللعب وتغيير مجرى اللقاء وبهذا الفوز يكون الاتلتيكو قد ودّع ملعب الفيسنتي كالديرون في البطولات الاوروبية بإنتصار اخير قبل ان ينتقل الروخي بلانكوس الى الملعب الجديد في الموسم القادم .

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من الجانبين وخصوصاً من قبل لاعبي الروخي بلانكوس حيث فرض ابناء المدرب سيميوني خطورتهم على مرمى الحارس نافاس والذي انقذ تسديدة كوكي في اللحظة الاخيرة ولينقذ فريقه من هدف مبكر وبعدها ردّ عليه كاسيميرو برأسية جميلة انقذها الحارس اوبلاك ، وواصل لاعبو الاتلتيكو ضغطهم المستمر على مرمى المرينغي ولاحت لابناء المدرب سيميوني بعض الفرص الخطرة لينجح بعدها ساؤول نيغيز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 12 برأسية جميلة على اثر ركلة ركنية من كوكي وبعدها بدقائق تحصّل لاعبو الاتلتيكو على ضربة جزاء بعد خطأ من فاران على فيرناندو توريس ونجح غريزمان من اهداء فريقه التقدم في الدقيقة 16 وبعد هذا الهدف استرجع لاعبو الريال عافيتهم ليبدأوا في السيطرة اكثر على مجريات اللقاء ولكن خطورتهم اصطدمت بدفاع منظم من قبل لاعبي ووجد ابناء المدرب زيدان صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم وبدوره انخفض حماس لاعبي الاتلتيكو ليتغيب خطورتهم على مرمى الحارس نافاس وهذا الامر منح لاعبو المرينغي اريحية كبيرة في نقل الكرة وتهديد مرمى الآخر ومن هجمة مباغتة ومجهود كبير من بنزيما تمكن ايسكو من تقليص الفارق في الدقيقة 42 بعد متابعة جميلة لتسديدة كروس القوية لينتهي هذا الشوط بتقدم الاتلتيكو وبواقع 2-1 .

وبدأ الشوط الثاني بندية كبيرة حيث احتدم الصراع بين لاعبي الفريقين وشهدت الدقائق الاولى بعض الفرص الجانبية من الجارين اللدودين ولكن الخطورة الحقيقية غابت حيث اقتصرت فرص الروخي بلانكوس والمرينغي على بعض التسديدات البعيدة وبعدها عمد المدرب دييغو سيميوني الى اجراء تبديلين سريعين حيث ادخل كل من غاميرو وتوماس من اجل تحسين مردود لاعبي الاتلتيكو اكثر وبدوره كان ايسكو افضل لاعبي الريال حيث مرت جميع الكرات عبر النجم الاسباني والذي تلاعب بلاعبي الاتلتيكو في العديد من المناسبات ، وتمكن لاعبو الريال من التفوق على خصمهم في الاحتفاظ بالكرة مما صعّب من مهمة اصحاب الارض ليجدوا صعوبة كبيرة في الوصول الى مرمى نافاس ليعتمدوا على الهجمات المرتدة ومن احداها كاد كاراسكو ان يخطف الهدف الثالث لفريقه ولكن الحارس نافاس نجح في التصدي لتسديدة البلجيكي قبل ان ينجح في ايقاف رأسية غاميرو لينقذ فريقه من هدف محقق وبعدها تراجع لاعبو المرينغي الى الوراء فاسحين المجال امام خصمهم للضغط ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اهدر بنزيما فرصة خطف التعادل برأسية علّت العارضة بقليل قبل ان يهدر غاميرو فرصة خطف هدف ثالث لفريقه بعد تدخل المدافع راموس في اللحظة الاخيرة ولم تشهد الدقائق الاخيرة فرص خطرة من الجانبين حيث احتدم الصراع بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب ولتنتهي المباراة بفوز الاتلتيكو وبواقع 2-1 .

ارسنال يسقط ساوثهامتون ويقترب من رباعي صدارة البريميرليغ

ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة منالدوري الانكليزي لكرة القدم، خطف نادي ارسنال فوزاً مهماً في المباراة التي حل بها ضيفاً ثقيلاً أمام نادي ساوثهامتون على ملعب سانت ميريز ، وتمكن فريق الغانرز من التقدم الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد ليوجه رسالة الى فرق المراكز الاربعة الاوائل .

وفشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار الـ 45 دقيقة الاولى رغم الفرص العديدة التي اتيحت لهم و لكن تفوق المدافعين وحراس المرمى حال دون تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني سجل لفريق الغانرز النجم أليكسس سانشيز الهدف الاول في الدقيقة 60 بعد ان راوغ دفاع اصحاب الارض ببراعة وسدد الكرة لتسكن شباك مرمى الحارس فورستر ، وتمكن ابناء المدرب الفرنسي ارسين فينغر من فرض سيطرتهم على اللقاء ، حيث تمكن النجم الفرنسي اوليفييه جيرو من احراز الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة على المرمى ليقود الغانرز هذا اللقاء الى بر الامان ويحقق الفوز بهدفين نظيفين .

إصابات في أعمال شغب قبل موقعة ديربي مدريد

ذكرت صحيفة "El País" الاسبانية أنشرطة مدريدصدت أعمال شغب، ارتكبها عدد من جماهيراتلتيكو مدريد، قبل المواجهة معريال مدريدعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة فضت اشتباكا بين جماهير قطبي مدريد، كما حالت دون وصول جماهير اتلتيكو مدريد إلى حافلة ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن جماهير اتلتيكو استخدمت الحجارة والزجاجات ضد حافلة ريال مدريد، مضيفة أن الشرطة استخدمت العصي وتعاملت مع المشاغبين بالشكل المناسب.

وأشارت "El País" إلى أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع عدد من الاصابات.

بوشار تتخطى كيربر وتكمل تألقها في بطولة مدريد الدولية

لاعبة التنس الكندية أوجيني بوشارBouchard إلى الدور الرابع ضمن منافسات فردي السيدات خلال فعالياتبطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد تخطيها منافستها الالمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية عالمياً ة الاولى في الدورة . .

ففي الدور الثالث للبطولة المقامة في إسبانيا ، فازت الكندية أوجيني بوشار أمام منافستها الالمانية أنجليك كيربر بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6-3 و5-0 قبل أن تنسحب الاخيرة بسبب الاصابة .

رسمياً - بينيتيز يقرر الاستمرار مع نيوكاسل

المدرب الأسباني لنادي نيوكاسل الانكليزيلكرة القدمرافاييل بينيتيزعن بقائه في قيادة الفريق للموسم القادم 2017-2018 في الدوري الإنكليزي الممتاز .

رافاييل بينيتيز قد اعاد نيوكاسل بعد غياب موسم وحيد عن البريميرليغ ، بعد تصدره التشامبيونشيب برصيد 94 نقطة من 46 مباراة .

وكان رافا قد اجتمع بادارة الماكبايس ، وقررا ان يقوما بتدعيمات نوعية الفريق ، تسمح له باستعادة بريقه المفقود .

الخطيب يتعملق ويقود الهومنتمن ليتقدم في السلسلة 2-1 أمام المتحد

تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثالثة ليتقدم بالسلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 2-1 ضمن منافسات المربع الذهبي خلال فعالياتبطولة لبنان لكرة السلةحيث تخطى منافسه بنتيجة 95- 82 وبفارق 13 نقطة امام ضيفه فريق المتحد في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر أمام الجمهور البرتقالي الكبير .

ففي الربع الاول تناقل الفريقان التسجيل مع افضلية نسبية لاصحاب الارض لكن في الربع الثاني عاد الضيوف و عادلوا النتيجة لينتهي النصف الاول بنتيجة 43-43 .

ولكن في الربع الثالث ، كشر فريق الهومنتمن عن انيابه وصنع الفارق الطفيف قبل أن يحسم الفريق الارمني اللقاء الثالث في الربع الاخير بعد اداء مميز قدمه لاعبوه و على رأسهم اسطورة كرة السلة اللبنانية و الاسيوية التايغر فادي الخطيب الذي سجل 41 نقطة محققاً رقم قياسي هذا الموسم في اللقاء لتنتهي المباراة بنتيجة 95-82 و بفارق 13 نقطة لمصلحة ابناء المدرب مجاعص ليعيد الفريق البرتقالي التقدم في السلسلة لمصلحته 2-1 و ليحاول في المباراة الرابعة حسم الامور في طرابلس .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 26-26 .

-الربع الثاني 43-43.

-الربع الثالث 69-63 .

-الربع الرابع 95-82.

ميسي يحدّد موعد زفافه على صديقته أنطونيلا

كشفت صحيفة "هولا" الإسبانية أن حفل زفاف النجم الأرجنتيني لفريق برشلونة الاسبانيليونيل ميسيعلى صديقتهأنطونيلا روكوزو، قد تحدد بشكل نهائي في الثلاثين من حزيران المقبل.

وحدد ميسي يوم زفافه على صديقته التي يعرفها منذ أكثر من عشر سنوات أنتونيلا روكوزو، والتي أنجب منها طفليه تياغو وماتيو، في مدينة روساريو، مسقط رأسيهما.

وسيكمل ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات وصاحب العديد من الألقاب الفردية والجماعية مع البلوغرانا، الـ30 عاما يوم 24 حزيران المقبل، أي قبل ستة أيام من موعد زفافه، وذلك بعد انتهاء كافة الالتزامات الكروية للموسم الحالي مع نادي برشلونة.