عقدت أندية الجمهور، المريميين الشانفيل، المريميين جبيل، راهبات الأنطونيات، فينيقيا صور والتضامن صور، اجتماعا في مكتب رئيس مدرسة سيدة الجمهور الاب شربل باتور لمناقشة ما آلت اليه الأمور في لعبة ألعاب القوى.

وأشار بيان للمجتمعين، الى أنه "منذ انتهاء الإنتخابات الأخيرة للاتحاد اللبناني لألعاب القوى والتي شابها الكثير من المخالفات القانونية، وبعد الطعن المقدم الى المحاكم اللبنانية حول عدم شرعية تلك الإنتخابات أعطينا فرصة للجنة الإدارية للاتحاد لكي تعمل على لم الشمل وإنقاذ اللعبة ووضع خطة حديثة لا تقصي أحدا ممن يستحقون. ولكن على عكس ذلك قام بعض القيمين على هذا الإتحاد باتباع أسلوب التشهير ببعض الأندية والأشخاص التي تخالفهم الرأي وإقصاء خيرة من الحكام الإتحاديين ومن بينهم الحكم القاري الوحيد في لبنان. علاوة على ذلك فقد تم إبعاد رئيس لجنة الحكام في الإتحاد المعروف بكفاءته وثقافته الواسعة خاصة في لعبة ألعاب القوى لعدم رضوخه للامر الواقع، كما يعمد بعض القيمين على الإتحاد الى تسمية البعثات الخارجية بناء على رغباته ولحسابات ضيقة خاصة دون مراعاة المقاييس العلمية والفنية".

ورأى المجتمعون "تضاربا بالمصالح من حيث وضع البرامج والتوقيت والألعاب التي توضع بحسب ما يناسب بعض النافذين في الإتحاد دون مراعاة بقية الأندية الفاعلة، ناهيك عن المراسلات العشوائية التي ترسل قبل يوم أو قبل ساعات دون مراعاة أبسط الأمور الفنية في التوقيت"، لافتين الى أن "معظم القرارات تؤخذ عشوائيا وفق المصالح الشخصية للبعض، وأن الأندية الفاعلة والأساسية في الإتحاد غير ممثلة وبالتالي لا رأي لها في اي قرار أو نشاط يقام مما يشكل حالة استفزازية بين اللاعبين والحكام والمدربين لم يشهدها الاتحاد من قبل".

وأعلن المجتمعون أنه "أمام كل ما ورد قررت الأندية مقاطعة جميع نشاطات الإتحاد اللبناني لألعاب القوى وإقامة لقاءات مدرسية حبية بين لاعبيها، على أمل أن تبقى الرياضة عامة وألعاب القوى خاصة بعيدة كل البعد عن السياسة الضيقة والمحسوبيات تسودها الروح الرياضية والأخلاقية وتكون الكفاءة والنزاهة معيارا لأي عمل رياضي مستقبلي".