رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا العقوبة عن قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي بعد اتهامه بالاساءة الى الحكم وايقافه اربع مباريات ، في وقت سقط توتنهام هوتسبيرز امام ويستهام يونايتد الامر الذي سيبعد توتنهام عن المنافسة على الصدارة . في وقت اصبح ​كليفلاند كفالياريز​ على بعد خطوة واحدة من الوصول الى نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية .

كرة قدم

رفع العقوبة عن ميسي

قرّر الإتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً رفع العقوبة التي كان قد تعرض لها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإيقاف لأربع مباريات مع منتخب بلاده الأرجنتين . وكان الإتحاد الأرجنتيني قد تقدم بإستئناف لرفع العقوبة عن اللاعب، وتم قبولها اليوم بحسب ما أعلنت عنه شبكة "بي بي سي" . وسيكون ميسي متاحاً للمشاركة في مباراة الأرجنتين أمام الأورغواي، في الـ31 من شهر آب القادم، ضمن التصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا .

الدوري الانكليزي

ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الانكليزي " البرميرليغ " ، ألحق نادي ويستهام يونايتد الخسارة بخصمه توتنهام هوتسبيرز وبواقع 1-0 في ديربي لندن المصغّر وبهذه الخسارة يكون ويستهام قد منح تشيلسي افضلية كبيرة في احراز لقب الدوري وذلك بعد ان أوقف رصيد السبيرز وحرّمه من خطف الفوز . وكان الشوط الاول حماسياً وكثير الفرص من الجانبين ونجح لاعبو السبيرز في السيطرة على مجريات اللقاء حيث استحوذوا على الكرة وكانت لهم بعض المحاولات الخطرة ولكن الحارس ادريان نجح في التصدي لمحاولات هاري كاين زملائه ببراعة كبيرة وشكل الدفاع المتكتل للاعبي المدرب بيليتش مادة دسمة امام غزوات لاعبي توتنهام حيث وجد ابناء المدرب بوكتينو صعوبة كبيرة في الوصول الى مرمى المطارق وبدوره اعتمد لاعبو ويستهام على الهجمات المرتدة والتي ارعبت دفاع توتنهام في بعض المناسبات حيث اهدر لاعبو المطارق فرص عديدة امام المرمى من اجل خطف هدف التقدم وبدوره اضاع لاعبو توتنهام العديد من الفرص ليفشل لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي سنحت لهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين . وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي توتنهام والذين وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول الى مرمى الحارس ادريان من جراء التكتل الدفاعي الكبير للاعبي المطارق خيث اغلق لاعبو المدرب بيليتش مناطقهم بإحكام كبير وبدوره شكلت مرتدات لاعبي ويستهام خطوة كبيرة حيث هددوا مرمى الحارس لوريس في بعض المناسبات الا ان تمكن لانزيني من خطف هدف السبق لويستهام في الدقيقة 65 بعد تمريرة حاسمة من اندريهآيو ليبدأ بعدها لاعبو السبيرز في الضغط واجرى المدرب بوكتينو تبديلات هجومية من اجل تدراك الوضع بعد الاداء الدفاعي البحت من قبل لاعبي الخصم ، ومارس لاعبو ويستهام ضغط كبير على مناطق توتنهام لتصعب مهمة اخراج الكرة من مناطق السبيرز وارتكب المدافع الدرفيلد خطأ كبير ولكن المهاجم كاليري فشل في ترجمتها بنجاح بعد تصدي رائع من كاليري ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو توتنهام ضغطهم الغير فعال من جراء التكتل الدفاعي للاعبي الخصم وبدوره سنحت للاعبي ويستهام العديد من المرتدات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي المدرب بيليتش لتنتهي المباراة بفوز ويستهام يونايتد وبواقع 1-0 .

الدوري الاسباني

ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، انقاد ناي اشبيلية الى تعادل مخيب امام ريال سوسيداد وبواقع 1-1 في مباراة متقاربة من الجانبين وبهذا التعادل يواصل اشبيلية مسلسل نتائجه المتذبذبة في الآونة الاخيرة ليهدر نقاط ثمينة في صراعه على المركز الثالث مع اتلتيكو مدريد . وكان الشوط الاول تكتيكياً وقوياً من الجانبين حيث تفاوتت السيطرة بين لاعبي الفريقين ليشهد هذا الشوط ارتفاع وانخفاض في اداء اللاعبين حيث بدأ لاعبو سوسيداد بقوة لينجحوا في امتحان الحارس ريكو والذي نجح في الوقوف سداً منيعاً امام غزوات الفريق الباسكي وبدوره تحسن اداء لاعبي الفريق الاندلسي ليبدأ ابناء المدرب سامباولي في شن الهجمات وكانت لهم محاولات خطيرة انقذها الحارس رولي في اللحظة الاخيرة وامثر الضغط الكبير الذي فرضه لاعبو اشبيلية عن هدف التقدم في الدقيقة 41 عبر سارابيا بعد تمريرة حاسمة من بن يادر لينتهي هذا الشوط بتقدم اشبيلية وبواقع 1-0 . وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل لاعبي سوسيداد وسط تراجع اداء لاعبي اشبيلية الامر الذي دفع بالمدرب ساكريستان الى ادخال كاناليس من اجل تحسين مردود الفريق الباسكي اكثر وشهدت الدقيقة 61 عن هدف التعادل لسوسيداد عبر الهداف كارلوس فيلا ليجد ابناء المدرب سامباولي انفسهم امام الامر الواقع ليعود بعدها الفريق الاندلسي الى الضغط من جديد حيث ادخل المدرب سامباولي اللاعب البرازيلي غانزو من اجل تحسين مردود الفريق اكثر ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تعرض لاعب سوسيداد زوروتوزا الى الطرد في الدقيقة 79 بعد نيله الانذار الثاني على التوالي ليشنّ لاعبو اشبيلية ضغط كبير على مناطق الخصم ولكن محاولات الفريق الاندلسي باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

الدوري الالماني

ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، تمكن نادي كولن من خطف المركز السادس من خصمه المباشر نادي فيردر بريمن وذلك بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 4-3 في مباراة مثيرة ومليئة بالاهداف . وكان الشوط الاول حماسياً ومليئاً بالاهداف من الجانبين وكان لاعبو كولن الطرف الاخطر حيث سنحت لهم فرص عديدة وتمكن مهاجمي الفريق من استغلالها بنجاح حيث نجح انطوني موديست من خطف هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من بيتنكورت وواصل الفريق الاحمر والابيض ضغطه وتمكن بيتنكورت من خطف هدف ثانٍ لكولن في الدقيقة 28 قبل ان يبدأ لاعبو بريمن في عملية العودة الى اجواء اللقاء حيث نجح بارتلز من تقليص الفارق في الدقيقة 34 بعد تمريرة حاسمة من يونوزوفيتش وبعدها تمكن جيبري سيلاسي من خطف هدف التعادل لبرمين في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من يونوزوفيتش وقبل نهاية هذا الشوط نجح زولر من خطف هدف التقدم لكولن في الدقيقة 44 بعد تمريرة حاسمة من بيتنكورت لينتهي هذا الشوط بتقدم كولن وبواقع 3-2 . ومع بداية الشوط الثاني نجح موديست من خطف هدف رابع لكولن في الدقيقة 47 ليؤكد تفوق اصحاب الارض ليبدأ بعدها مدرب بريمن في اجراء تبديلات سريعة حيث ادخل سيرج غنابري من اجل تحسين المردود الهجومي لفريقه وفور دخوله تمكن اليافع الالماني من خطف هدف ثالث لبريمن في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة من بارتلز وبعد الهدف هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الجانبين حيث نجح لاعبو كولن من امتصاص فورة لاعبي بريمن وليبدأ المدرب ستوغر بتبديلات تكتيكية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة رمى المدرب نوري بكل اوراقه الهجومية حيث ادخل كلاوديو بيتزارو من اجل خطف هدف التعادل ولكن التكتل الدفاعي للاعبي كولن صعّب من مهمة الفريق الاخضر لتنتهي المباراة بفوز كولن وبواقع 4-3 .

كرة سلة

اصبح نادي كليفلاند كفالياريز على بعد خطوة واحدة من الوصول الى نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تسجيله الفوز الثالث على التوالي في سلسلة نصف النهائي الشرقي على حساب تورنتو رابترز بفارق 21 نقطة وبنتيجة 115-94 . وكان الرابترز قد نجحوا في انهاء النصف الاول متقدمين بفارق 3 نقاط وبواقع 49-52 ، قبل ان يتقدم الكفالياريز في النصف الاخير من اللقاء بفارق 21 نقطة وبنتيجة 115-94 . بعد ان كان ليبرون جيمس افضل مسجلي كليفلاند ب35 نقطة بينما سجل ديمار ديروزان 37 نقطة للرابترز .

في وقت استعاد سان انطونيو سبيرز زمام المبادرة في سلسلة نصف نهائي المجموعة الغربية على حساب هيوستن روكتس بعد فوزه في المباراة الثالثة بفارق 11 نقطة وبنتيجة 103-92 ، لتصبح نتيجة السلسلة 2-1 للسبيرز. في وقت كان افضل مسجلي هيوستن جيمس هاردن 43 نقطة ، بينما سجل كاواي ليونارد ولماركوس الدريدج 26 نقطة للسبيرز.

كرة مضرب

تأهل لاعب التنس الصربي فيكتور ترويتشكي المصنف الخامس في الدورة ، إلى منافسات دور نصف النهائي خلال فعاليات بطولة أسطنبول المفتوحة لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه الصربي لاسلو جيري ، بنتيجة مجموعتين متتاليتين عقب انسحاب الاخير بسبب الاصابة .كما فاز الكندي ميلوش راونيتش على منافسه الاسترالي بيرنارد توميتش بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 6-7 و6-7. و فاز الاسباني فيرير أمام منافسه الاميركي ريان هاريسون بنتيجة مجموعتين متتاليتين وبواقع 6-4، و6-0 . و فاز الكرواتي مارين سيليتش على منافسه البلجيكي ستيف دارسيس المصنف الثامن بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-1.

تأهلت لاعبة التنس الايطالية فرانشيسكا سكافوني في الدورة إلى المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة الرباط الدولية للتنس للسيدات بعد تخطي منافستها الاميركية فارفارا ليبتشينكو بنتيجة مجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-4.