حسم بيبلوس السلسلة أمام التضامن 3-1 ليتأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة. ولم يكن التضامن لقمة سائغة أمام بيبلوس فقارعه حتى النهاية وخسر أمامه بفارق ضئيل في مبارتين كان يستطيع حسمها لصالحه لكن فارق الخبرة ساعد بيبلوس حيث عرف لاعبوه من أين تؤكل الكتف وكيف يحسموا المباريات في لحظاتها الأخيرة.

ولم يلجأ الفريقان إلى اي تعديلات في صفوف اللاعبين الأجانب فبقيت تركيبة الفريقين كما هي لكن عودة نجم بيبلوس ​كلاي تاكر​ إلى مستواه أعطت بيبلوس دفعة فنية كبيرة غطت على قوة التضامن تحت السلة المتمثلة بميلي إيليتش وموريس كامب.

وكان اللافت هو الدور المحدود للاعبين اللبنانيين ومساهمتهم المتواضعة في التأثير بهذه السلسلة ويمكن القول بأن ​علي كنعان​ وجاد خليل كانا أبرز المحليين ثم يأت من بعدهما جيرار حديديان وعلى محمود ورودريغ عقل كما أن هذه السلسلة كانت الأكثر من ناحية النقاط المسجلة حيث تجاوز معدل كلا الفريقين فيها ال85 نقطة.

ولا شك بأنه في هذه المواجهة برز عدد من اللاعبين الذين لعبوا أدوارا هامة في أوقات معينة من اللقاء لكن دعونا نتعرف على أفضل لاعبين اثنين حافظا على مستوى ثابت في هذه السلسلة وقادا بيبلوس للوصول للدور النصف النهائي مع الإشادة بالاداء الذي قدمه جاد خليل الموهبة الناشئة وصانع ألعاب التضامن لكن في النهاية لم يستطع من قيادة فريقه للتأهل.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

علي كنعان ( لاعب بيبلوس ):

ربما لم تكن أرقامه لافتة إلى حد كبير لكن كنعان قام بما هو مطلوب منه خاصة تحت السلة وهو برز من خلال المتابعات الكثيرة التي التقطها خاصة الدفاعية في ظل امتلاك التضامن للاعبين أكثر من مميزين تحت السلة ولديهم الطول والمرونة للإختراق وهو ما نجح كنعان في مواجهته والحد من خطورته في كثير من الاحيان دون أن ننسى تسجيله لبعض النقاط في أوقات حساسة بجانب بعض التمريرات الحاسمة والبلوك شوت.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

كلاي تاكر ( لاعب بيبلوس ):

أظهر مجددا موهبته الحقيقة وقدراته الفنية العالية حيث سجل 109 نقطة في أربع مباريات بمعدل حوالي 27 نقطة في المباراة الواحدة منها 18 ثلاثية. تاكر كان موجودا دائما متى يحتاجه فريقه وفي الأوقات الحاسمة تحت الضغط حيث ظهر كقائد للفريق والذي يستطيع أخذ الخيار الصعب في التسديد من أي مكان وفي اي وقت من المباراة وهو ما قام به بالفعل في هذه السلسلة خاصة في اللحظات الأخيرة من المباراة الرابعة والتي حسم فيها بيبلوس السلسلة على ملعب التضامن.

أحمد علاء الدين