لم تنته مفاعيل بطولة الولايات امتحدة الاميركية التي تمكن ​كريس جيريكو​ من انتزاعها من صديقه اللدود ​كيفن اوينز​ خلال فعاليات "بايباك" منذ ايام. فبعد انتقاله الى عرض "سماك داون"، ظهر جيريكو على الحلبة ليعلن بداية مرحلة جديدة له ضمن العرض الجديد، ولاقاه آي جاي ستايلز الذي رحب به وطالب بفرصة للمنافسة على اللقب ضمن فعاليات "باكلاش" Backlash في 21 من الشهر الحالي، وذلك تحت انظار مسؤول العرض شاين ماكمان. ثم تدخل كيفن اوينز للاعلان عن انه سيفوز الليلة خلال المباراة التي ستقام بينه وجيريكو على اللقب، قبل ان يتهجم كلامياً على ستايلز وماكمان. ولم يتأخر ستايلز في التوجه نحو اوينز والاشتباك معه ما اضطر ماكمان وعدد من الحكام للتدخل والتفريق بينهما.

وشهد العرض المباراة المرتقبة، والتي تميزت بالحماس والتشويق نظراً الى العلاقة التي كانت تجمع جيريكو بأوينز، وعمد كل منهما الى كسر افضلية الآخر عبر توقّع ما سيقوم به، الى ان تمكن اوينز من انهاء الامور لصالحه. ولكن بعد انتهاء المباراة، شنّ اوينز هجوماً عنيفاً جداً على جيريكو داخل الحلبة وخارجها حتى انه علّق كرسياً حديدياً في رقبة جيريكو وضربه بها على عمود الحلبة. وبذلك يكون اوينز على موعد للدفاع عن لقبه في 21 الحالي امام ستايلز.

وفي مباراة اخرى، كان جيندر مهال يخوض مباراة ضد سامي زين. وقد اعاد مهال حزام بطولة العالم الذي كان سرقه من راندي اورتن سابقاً، ودخل المباراة بقوة، لكن زين كان في المرصاد وقام بما عليه لفرض سيطرته رغم تفوق منافسه من ناحية الحجم والقوة. وحين كان زين يتجه لحسم الامور، تدخل "الاخوة سينغ" مجدداً وشتتوا انتباه زين، واعطوا بالتالي الوقت الكافي لمهال من اجل استغلال الفرصة وتوجيه ضربة قاضية امّنت له الفوز غير المستحق.

وفي باقي المباريات، تغلب دولف زيغلر على سين كارا، وتاي ديلينغر على آيدن انغليش، وكارميلا وناتاليا على ناومي وشارلوت فلير.