يستضيف ملعب لويس الثاني في امارة ​موناكو​ مباراة ذهاب نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا بين فريقي موناكو الفرنسي ويوفنتوس الايطالي، واليكم ابرز الاحصائات قبل هذه المواجهة التي تجمع اثنين من اعرق الفرق الاوروبية.

-انها المواجهة الثانية بين الفريقين في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا. المواجهة الاولى انتهت بنتيجة 6-4 في مجموع المبارتين لمصلحة اليوفنتوس عام 1998، الذي خسر حينها لمباراة النهائية امام ريال مدريد الاسباني.

- يوفنتوس هو الفريق الوحيد رفقة ريال مدريد الذي لم يهزم في البطولة القارية في هذا الموسم، ولم تتلقى شباكه اي هدف منذ 531 دقيقة.

-موناكو فاز بـ 71% من المباريات التي اقيمت على ارضه، وهي اعلى نسبة فوز خلف كل من ريال مدريد، برشلونة وبايرن ميونيخ.

- موناكو هو الفريق الاول في تاريخ دوري الابطال الذي تمكن من تسجيل 3 اهداف في اربعة مباريات اقصائية على التوالي.

- موناكو تلقى 16 هدف حتى الان في البطولة، وهو اكبر عدد بين الفرق المتبقية في نصف النهائي.

- كيلان مبابي هو هداف البطولة في المراحل الاقصائية برصيد 5 اهداف رفقة كريستيانو رونالدو، وهو اول لاعب في تاريخ دوري ابطال اوروبا الذي يسجل في اربعة مباريات اقصائية.

- توماس ليمار هو اكثر من صنع اهداف في البطولة حتى الان بأربعة تمريرات حاسمة، وهو اول لاعب منذ اندريس انييستا في 2011 الذي يصنع هدف في اربعة مباريات اقصائية متتالية.

-يوفنتوس لم يتلقى اي هدف من اللعب المفتوح في هذه البطولة.

- غونزالو هيغواين سجل هدفين في 24 مباراة اقصائية في دوري ابطال اوروبا، بينما سجل 13 هدف في 38 مباراة في دور المجموعات. باولو ديبالا سجل اربعة اهداف في خمس مباريات اقصائية في البطولة.