ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي" البريمرليغ " ، عزز نادي ليفربول مركزه الثالث بفوز مستحق امام ​واتفورد​ وبواقع 1-0 بهدف رائع من الالماني ايمري كان وبهذا الفوز نجح الريدز من تحقيق 3 نقاط ثمينة جداً عززوا بها موقعهم في المركز الثالث والمؤهل لدوري الابطال بعد تعثر منافسيه السيتي واليونايتد .بينما ضمن فعاليات الجولة 35 من منافساتالدوري الاسباني" الليغا " ، تمكن نادي ملقة من تحقيق فوز ثمين امام اشبيلية وبواقع 4-2 في مباراة مثيرة ومجنونة وتألق لاعب ملقة راميريز حيث سجل هدف ومنح هدف آخر بهذا الفوز اعرض اشبيلية لضربة قوية في صراعه على المركز الثالث مع اتلتيكو مدريد . فيما حقق نادي بيبلوس فوزاً صعباً في المباراة التي انتهت بواقع 101 - 95 وكانت قد جمعته امام نادي التضامن الذي استضافه على ملعب نهاد نوفل ، وذلك ضمن منافسات الفاينل 8 منبطولة لبنان لكرة السلة، وبهذا الفوز تمكن الفريق الجبيلي من حسم هذه السلسلة لصالحه بنتيجة 3 – 1 ، ليواجه نادي الرياضي في "الفاينل 4" .

البريمرليغ : ليفربول يتمسك بالمركز الثالث بفوز مستحق امام واتفورد‎

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافساتالدوري الانكليزي" البريمرليغ " ، عزز نادي ليفربول مركزه الثالث بفوز مستحق امام واتفورد وبواقع 1-0 بهدف رائع من الالماني ايمري كان وبهذا الفوز نجح الريدز من تحقيق 3 نقاط ثمينة جداً عززوا بها موقعهم في المركز الثالث والمؤهل لدوري الابطال بعد تعثر منافسيه السيتي واليونايتد .

وفي الشوط الاول فرض لاعبو الليفر سيطرتهم الكبير ة على مجرياته ومنذ الدقائق الاولى كاد ايمري كان ان يفتتح التسجيل برأسية جميلة بعد كرة ثابتة من فيرمينيو والذي تعرض لاصابة قوية دفعت بالمدرب كلوب الى اخراجه وادخال آدم لالانا وبعدها هدأت وتيرة اللقاء واقتصرت خطورة على الريدز على التسديد من بعيد وبدوره اعتمد لاعبو واتفورد على الهجمات المرتدة ولكن خطورتهم كانت دزئية وبدون أي فعالية تذكر وبعدها تصدى القائم لتسديدة قوية من لالانا وليتابع اصحاب اصحاب الارض خطورتهم الكبيرة على مرمى الحارس غوميز وقبل نهاية هذا الشوط تمكن ايمري كان من خطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 47 بعد تمريرة رائعة من لوكاس ليفا لينتهي هذا الشوط بتقدم الريدز وبواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو ليفربول خطورتهم الكبيرة على مرمى الحارس غوميز والذي كان له بعض التصديات الرائعة ليبعد الخطورة عن مرمى فريقه وليحرم الريدز من هدف ثانٍ مستحق ، وبعدها حاول لاعبو واتفورد قتل وتيرة اللقاء من جراء الضغط الكبير الذي فرضه ابناء المدرب كلوب ولتبدأ خطورة لاعبي واتفورد في الظهور حيث انقذ الحارس مينوليه تسديدة صاروخية من اللاعب الفرنسي كابويي وبعدها شكل واتفورد بعض الخطورة على مرمى الآخر حيث هددوا مرمى الحاري البلجيكي ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت المباراة بشكل كبير من الجانبين وخصوصاً من جانب لاعبي الريدز والذين حاولوا قيادة المباراة الى بر الامان وبدون أي هفوات دفاعية ولم تشهد الدقائق الاخيرة فرص خطرة من قبل لاعبي واتفورد حيث احتدم الصراع اكثر بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب ولتنتهي المباراة بفوز ليفربول وبواقع 1-0 .

الليغا : ملقة يفاجئ اشبيلية ويجرّه للخسارة برباعية‎

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافساتالدوري الاسباني" الليغا " ، تمكن نادي ملقة من تحقيق فوز ثمين امام اشبيلية وبواقع 4-2 في مباراة مثيرة ومجنونة وتألق لاعب ملقة راميريز حيث سجل هدف ومنح هدف آخر بهذا الفوز اعرض اشبيلية لضربة قوية في صراعه على المركز الثالث مع اتلتيكو مدريد .

وكان الشوط الاول تكتيكياً من الجانبين حيث سمح لاعبو ملقة لخصمهم الاندلسي في السيطرة على الكرة وليقابله بتنظيم دفاعي كبير احبط من محاولات ابناء المدرب سامباولي الامر الذي دفع بلاعبي اشبيلية الى ممارسة ضغط كبير وليرتكب لاعبو الفريق اخطاء كثيرة اثمرت عن بطاقات صفراء وكانت الفرص الخطرة غائبة حيث اقتصرت خطورتهم على بعض المحاولات الطفيفة الا ان تمكن فاسكيز من خطف هدف التقدم لاشبيلية في الدقيقة 30 بعد تمريرة حاسمة من بن يادر ولكن سرعان ما تمكن فورنالز من معادلة النتيجة لملقة في الدقيقة 38 بعد تمريرة حاسمة من ريسيو ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن راميريز من خطف هدف ثانٍ لملقة في الدقيقة 51 وكان ردّ لاعبي الفريق الاندلسي سريعاً حيث نجح فاسكيز من معادلة النتيجة في الدقيقة 57 وليبدأ عدها مدربي الفريقين في اجراء التبديلات في صفوفهما لتشتعل المباراة اكثر ، وبعدها سيطر لاعبو اشبيلية على مجريات اللقاء وسط قلة حيلة لاعبي ملقة في السيطرة وتهديد مرمى الحارس ريكو ، وكان الفريق الاندلسي الاكثر خطورة حيث تحصّل لاعبو اشبيلية على بعض الفرص الخطرة ولكن الحظ لم يقف بجانبهم ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة وبعطس مجريات اللعب تمكن ملقة من خطف هدف الفوز عبر لورينتي في الدقيقة 77 بعد تمريرة حاسمة من راميريز وبعدها تحصّل ملقة على ضربة جزاء فشل رايمريز في ترجمتها بنجاح قبل ان يختتم كارلوس مسلسل الاهداف في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز ملقة وبواقع 4-2 .

بيبلوس يتأهل الى الفاينل 4 بفوز صعب على التضامن

حقق نادي بيبلوس فوزاً صعباً في المباراة التي انتهت بواقع 101 - 95 وكانت قد جمعته امام نادي التضامن الذي استضافه على ملعب نهاد نوفل ، وذلك ضمن منافسات الفاينل 8 منبطولة لبنان لكرة السلة، وبهذا الفوز تمكن الفريق الجبيلي من حسم هذه السلسلة لصالحه بنتيجة 3 – 1 ، ليواجه نادي الرياضي في "الفاينل 4" .

بدأ كلا الفريقين المباراة بتركيز كبيرٍ وعالٍ لحين تمكن اصحاب الارض من حسم الربع الاول لصالحه وبفارق نقطتين فقط وتمكن فريق الضيوف من قلب النتيجة في فعاليات الربع الثاني الذي انتهى بفارق 6 نقاط .

وفي الربع الثالث ، حافظ لاعبو بيبلوس على تركيزهم حيث تمكنوا من انهاء هذا الربع بفارق 5 نقاط ايضاً ، مما سهل الامور لهم في الربع الاخير ، حيث حسموا المباراة لصالحهم وبفارق 6 نقاط .

واتت ارباع اللقاء لصالح الفريق الفائز على الشكل التالي :

-الربع الاول : 23 – 25 .

-الربع الثاني : 53 – 47 .

-الربع الثالث 76 – 71 .

-الربع الرابع والاخير : 101 - 95 .

النجمة ينهي مشواره الاسيوي بخسارة مخيبة وفوز مثير للوحدات على المحرق

في ختام مباريات دور المجموعات من بطولة كأس الإتحاد الاسيوي، انهى ناديالنجمةاللبناني مشواره الاسيوي بهزيمة مخيبة للآمال امام نادي صحم العماني بنتيجة 3-1، ليحتل بذلك النجمة المركز الاخير في المجموعة برصيد 4 نقاط من 6 مباريات.

وكان النجمة قد بدأ المباراة بشكل جيد وتمكن من تسجيل هدف التقدم سريعاً عن طريق نجم الفريق نيكولاس كوفي بكرة رأسية مميزة في الدقيقة 13. الا ان اصحاب الارض تمكنوا من العودة الى اجواء اللقاء وتسجيل هدف التعادل الثمين عن طريق نجم المباراة محمد الغساني في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الفرص الخطيرة والسيطرة، وسنحت للنجمة العديد من الفرص للتقدم مجدداً في النتيجة، الا انه مع قدوم الدقيقة 73 تمكن محمد الغساني من تسجيل الهدف الثاني لفريقه قبل ان يعود اللاعب نفسه من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 88 ليدون اسمه بثلاثية مميزة في مرمى النادي النبيذي.

وفي نفس المجموعة تمكن ناديالوحداتالأردني من خطف صدارة المجموعة بعد تحقيقه فوز مثير على حساب ضيفه ناديالمحرقالبحريني بنتيجة 3-2 في مباراة لعبت في استاد الملك عبد الله الثاني.

وكان اصحاب الارض قد تقدموا بثنائية نظيفة في الشوط الاول عن طريق سبستيان انتيك ومحمد ابو عمارة في حين سجل الهدف الثالث للوحدات اللاعب بهاء فيصل، في حين سجل اهداف المحرق كل من دوريس ساولومو وعلي جمال محمد.

تقارير صحفية: ميسي قرر دعوة رونالدو لحفل زفافه

اشارت تقارير صحفية الى ان نجم نادي برشلونة الارجنتينيليونيل ميسيmessi قرر وضع نجم نادي ريال مدريد البرتغالي ومنافسه الاولكريستيانو رونالدوronaldo ضمن لائحة المدعوين للمشاركة في حفل زفافه من صديقتهانطونيلا روكوزوفي 24 حزيران القادم . واضافت التقارير ان كريستيانو هو من سيقرر اذا ما كان سيحضر مراسم الزفاف التي ستقام في الارجنتين او الحفلة الكبيرة التي ستقام في برشلونة .

ولفتت الصحيفة الى ان ميسي قرر ارسال الدعوى الى رونالدو مع العلم ان البرتغالي سيتقبل هذه الدعوى برحابة صدر ، في وقت كانت انطونيلا قد التقت رونالدو قبل عامين في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية وتركت لديه انطباع جيد.